16 حقيقة جغرافية غريبة لم تتعلمها في المدرسة

هل تعلم أنه يمكنك العثور على نفسك في 4 أماكن مختلفة في وقت واحد أو لعب كرة القدم على نصفي الكرة الأرضية المختلفة؟ هل تعلم أن هناك نقطة على كوكبنا حيث يجد الناس صعوبة في العثور عليك؟ اقرأ هذه المقالة للعثور على إجابات لهذه الأسئلة والعديد من الأسئلة الأخرى.

وضعنا لك في هذه المقالة بعض الحقائق الجغرافية التي ستثير إعجاب القراء الأكثر تعقيدا.

16. ايفرست ليست أعلى قمة في العالم.

في الواقع ، فإن بركان Chimborazo أطول قليلاً من Everest إذا قمنا بقياس ارتفاع الجبل من مركز الأرض (Chimborazo is 3،967 ميل مقابل Everest’s 3964 ميل). إذا قمنا بقياس الارتفاع فوق مستوى سطح البحر ، يبلغ ارتفاع جبل إيفرست 29،029 قدمًا. لذا ، إذا قارنا ارتفاع إيفرست من وسط الأرض مع قمم أخرى ، فلن يكون في قائمة أعلى 20 نقطة في العالم.

15. يمكن لفرق كرة القدم أن تلعب ضد بعضها البعض في نصفي الكرة الأرضية.

يُعرف الاستاد Estadio Milton Correa في البرازيل أيضًا باسم Zerao (بمعنى “Big Zero” باللغة البرتغالية). الشيء هو أن الاستاد يقع مباشرة على خط الاستواء ، بحيث يلعب الفريقان دورًا في الدفاع عن نصفي الكرة الأرضية.

14. نقطة نيمو هي النقطة الأكثر صعوبة للوصول إلى العالم.

في المحيط الهادئ ، هناك نقطة أبعد ما تكون عن أي قطعة أرض. تقع أقرب الأراضي على بعد 1.670 ميل. يُعرف هذا المكان أيضًا باسم القطب الذي يصعب الوصول إليه. وأقرب المناطق هي جزيرة Ducie وجزيرة Motu Nui وجزيرة Maher.

تم تسمية هذه النقطة على اسم بحار بحري شهير من كابتن نيمو جول فيرن (20،000 فرس تحت سطح البحر).

إنها بعيدة جداً عن الأرض ، وأقرب البشر اليها هم رواد الفضاء: محطة الفضاء الدولية تدور حول الأرض على مسافة 258 ميلاً.

13. يمكنك أن تكون في 4 ولايات في وقت واحد.

“فور كورنرز” هي منطقة تلتقي فيها أريزونا ويوتا وكولورادو ونيو مكسيكو. وبالتالي ، يمكنك أن تكون في 4 ولايات في وقت واحد.

12. تخزن الأنهار الجليدية معظم المياه العذبة على الأرض.

حوالي 10٪ من مساحة الأرض مغطاة بالجليد. تغطي المناطق الجليدية أكثر من 5.8 مليون ميل مربع. هذه الـ 10 ٪ تخزن حوالي 75٪ من المياه العذبة في العالم.

إذا نظرنا فقط في المياه العذبة غير المجمدة ، يبدو أن بحيرة بايكال الواقعة في روسيا تحتوي على 20 ٪ من المياه العذبة في العالم.

11. يعد سياج Dingo في أستراليا أطول من الحدود الصينية الروسية.

في القرن التاسع عشر ، كانت تربية الأغنام من القطاعات الأساسية للاقتصاد في أستراليا. في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، قررت المزارع بناء سياج يحمي أسراب الأغنام من الدنجو. يبلغ طول هذا السور 3،488 ميل. بالمناسبة ، الحدود الصينية الروسية طولها 2615.5 ميل.

10. تقع أكبر صحراء في العالم في أنتاركتيكا.

الصحراء ليست دائما حول الطقس الحار والرمال. في الواقع ، الصحراء هي منطقة جافة ، حيث لا توجد مياه أو مطر أو ثلوج أو أشجار أو نباتات تقريبًا. وبالتالي ، يمكن أيضًا اعتبار المناطق الباردة صحاريًا.

لذا فإن صحراء القطب الجنوبي هي أكبر صحراء في العالم: تبلغ مساحته 5،400،000 ميل مربع.

الصحراء الكبرى هي أكبر صحراء حارة وثالث أكبر صحراء بين جميع الصحاري على وجه الأرض.

9. جزيرة Pheasant تتحول بين الدول كل 6 أشهر.

تقع جزيرة Pheasant في نهر Bidassoa وهي مملوكة لأسبانيا وفرنسا. لمدة ستة أشهر من السنة ، تخضع للحكم الإسباني – وللشهور الستة التالية ، تخضع للحكم الفرنسي.

الجزيرة غير مأهولة بالسكان ومغلقة للجمهور.

8. البحر الميت أقل من مستوى سطح البحر.

تنخفض مستويات المياه المالحة بمقدار 39 بوصة (متر واحد) كل عام. اليوم ، يبلغ ارتفاعه 1.412 قدمًا تحت مستوى سطح البحر.

7. في كندا ، هناك جزيرة في بحيرة على جزيرة في بحيرة على جزيرة.

جزيرة فيكتوريا على خريطة كندا.

جزيرة فيكتوريا هي جزيرة كبيرة في أرخبيل القطب الشمالي الكندي. إنها جزيرة داخل جزيرة داخل جزيرة. بالمناسبة ، ربما لم يكن هناك زائر بشري على الإطلاق لها.

6. كهوف ار وانغ دونغ وهانغ سون Doong كبيرة بحيث لديهم المناخات الخاصة بهم.

يقع Er Wang Dong في الصين. الطول الحالي لمقاطعه هو 138،251 قدمًا ، وهو ضخم جدًا بحيث يحتوي على مناخه ونباتاته الخاصة. السكان المحليين عادة ما يتنبأون بالطقس من خلال مشاهدة الكهف. لذا ، إذا كانت ضبابية بالداخل ، فستكون ممطرة بالخارج.

Hang Son Doong موجود في الفيتنام. يبلغ عمقها حوالي 500 قدم ، وهناك نهر في الداخل يفيض ببعض المناطق أثناء هطول الأمطار. هناك أيضا النباتات والأشجار في الداخل.

5. جبال الآبالاش تصبح أقصر وجبال الهيمالايا تزداد طولا.

جبال الآبالاش هي نظام من الجبال في شرق أمريكا الشمالية. يبلغ ارتفاعها 6،684 قدمًا ، وهي ليست طويلة جدًا مقارنة بجبال روكي (14،440 قدمًا) والهيمالايا (29،029 قدمًا). ولكن كان هناك وقت كان فيه الأبلاش أطول من جبال الهيمالايا. الأمر هو أن جبال الهيمالايا أصغر سنا وما زالت تتزايد بسبب استمرار حركة الهند في فرض ضغوط هائلة على القارة الآسيوية. تم تشكيل الأبلاش بنفس الطريقة ولكن لا توجد قوة تدفعهم إلى الأعلى اليوم.

4. في موريشيوس ، هناك منطقة من الكثبان الرملية تحتوي على الرمل في 7 ألوان متميزة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Martina Pozzi (@p_marti94) on

ستتاح لك فرصة الاستمتاع بـ 7 ألوان مختلفة من الرمال: الأحمر والبني والأرجواني والأخضر والأزرق والبنفسجي والأصفر. هذه الرمال تقسم تلقائيا في طبقات مختلفة. إذا كنت تمسك حفنة وتخلطها بين يديك ، فستفصل الرمال عن ألوانها.

3- تعد محطة آنا كريك بأستراليا أكبر من أراضي إسرائيل.

تعتبر محطة آنا كريك أكبر محطة للماشية العاملة في العالم. تبلغ مساحتها 9،142 ميل مربع ، في حين تبلغ مساحة إسرائيل 8،019-8،522 ميل مربع.

تأسست المحطة في عام 1863.

2. جزر ديوميدي 2.4 ميل ، وحدود دولية ، و 21 ساعة على حدة.

رأي الجزر من الشمال.

تقع هذه الجزر في منتصف مضيق بيرينغ. تنتمي جزيرة Ratmanov الغربية إلى روسيا وجزيرة Krusenstern الشرقية تنتمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية. يتم فصل الجزر عن طريق الحدود الدولية وخط التاريخ الدولي. لذلك ، عندما يكون يوم السبت في تمام الساعة السادسة صباحًا على الجزيرة الأمريكية ، يبدأ يوم الأحد الساعة 9 صباحًا في الجزيرة الروسية.

1. إن المحيط الهادي ضخم جدًا بحيث يحتوي على رمز مضاد خاص به.

يمثل الرمز المضاد لأي بقعة على الأرض النقطة على سطح الأرض تمامًا. هل سبق لك أن تساءلت عن أي جزء من الجانب الآخر من الأرض يقع تحتك مباشرة؟ إذا كان لديك ، فكرت في الحصول على رمز مضاد.

المحيط الهادي كبير جدًا إذا كنت تتجول وتسبح عبر مركز الأرض ، فستظل تجد نفسك في المحيط الهادئ.

مكافأة: ثغرات مثيرة من صنع الإنسان

إليك حفرة استنزاف سد مونتايسلو الواقعة في بحيرة بيريسا ، في مقاطعة نابا ، كاليفورنيا. محليا ، يعرف أيضا قناة المصب “ثقب المجد”. تم تشييده بين 1953 و 1957. يبلغ قطر الثقب 72 قدمًا. تستخدم هذه المنشآت للسدود لتصريف المياه الزائدة خلال المواسم الجافة.

يفترض العلماء أن غواتيمالا Sinkhole ربما تم إنشاؤها من قبل البشر ، وليس الطبيعة. يقول سام بونيس ، وهو عالم جيولوجي ، إن انفجار أنابيب الصرف الصحي أو هبوب العاصفة ربما أدى إلى تجويف التجويف تحت الأرض الذي سمح بتشكيل الهوة. يقدر حجم المجرى بـ 60 قدم وعمق 300 قدم. كما يعترف بأن الكارثة قد تكون ناجمة عن طوفان العواصف الاستوائية أجاثا.

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 1