هذه هي الاسئلة الأكثر شيوعًا على جوجل والتي يفكر الناس بها غالبًا حيال حياتهم الجنسية

الجنس بلا شك هو واحد من الموضوعات الأكثر شعبية وانتشارا للمناقشة. إنها في قلب الصراع في الأفلام، وموضوع الدراسات العلمية، وعلف الأناشيد الليلية للبنات، والأساس لمقالات كهذه. ولكن هناك بعض المواضيع الجنسية التي لا يمكنك، أو لا تريدها، أن تناقش مع الأصدقاء، ولهذا هناك Google. فيما يلي إجابات خمسة من الأسئلة الأكثر شيوعًا على محرك البحث

هل إدمان الجنس حقيقي؟

من الناحية الفنية لا، على الرغم من أنه من الصعب إجاد إجابة واحدة واضحة عن هذا السؤال، لكن إدمان الجنس في النهاية ليس تشخيصًا رسميًا في الدليل القياسي للاضطرابات العقلية التي يستخدمها المتخصصون في مجال الصحة، الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية التابع للجمعية الأمريكية للطب النفسي (DSM-5).

ومع ذلك، يعتقد العديد من المحترفين أنه مرض حقيقي. وكما قال المعالج روبرت ويس، LCSW، CSAT-S، في السابق لصحيفة Medicaldaily: “عندما نتحدث عن الإدمان على الجنس، نتحدث عن مرض في الدماغ”، موضحا أن الجنس يشبه المخدرات بالنسبة لأولئك الذين يزعمون أنهم مدمنون.

شرح مارك غريفيث، دكتوراه، الجدل حول هذا الموضوع في مشاركة مدونة لموقع Addiction.com، قائلاً إن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس لا يعتبرونها اضطرابًا شرعيًا بما في ذلك عدم وجود أدلة تجريبية.

إقرأ أيضًا: ما هي العلاقة بين إدمان المخدرات وإدمان الجنس وماتأثير كليهما على الدماغ؟

هل الجنس يصبح أفضل بعد تناول جرع المخدرات؟

هذا هو السؤال الأكثر موضوعية، وليس هناك الكثير من البحوث المخصصة له. وقالت نيكول براسيز، التي تدرس قضايا الدافع الجنسي باستخدام تحفيز الدماغ في شركتها ليبروس، لـ مايك، “لن يتقدم أي شخص للدراسة”. وتوضح أن البحث سيكون مكلفًا ومعظم المنح التي تحمل كلمة “sexual” defunded.

وقد أظهرت الأبحاث أن الماريجوانا يمكن أن تخفف التوتر والقلق، الأمر الذي قد يسهل على بعض الناس ممارسة الجنس. ومع ذلك، درست دراسة في جامعة نيويورك العام الماضي حول تعاطي الكحول والماريجوانا قبل ممارسة الجنس، وجدت أن الأشخاص الذين حصلوا على نسبة عالية من المخدرات قبل الحصول على الجنس كانوا أكثر قلقا أو حذرا في حالات غير مألوفة.

حققت مورين أوكونور في هذا الموضوع بالذات في مقالة لمجلة نيويورك، ووجدت أن العديد من الأشخاص يحبون الجنس في الواقع بشكل أكبر عندما يكونون مشبعين بالمخدرات. يقول مانهاتيتايت يدعى إليزابيث لأوكونور عن تدخين الحشائش قبل ممارسة الجنس: “إنها شبيهة بممارسة الجنس أثناء العطلة”.

هل الجنس رياضة؟

وفقا ل FitDay، يعاني جسمك من العديد من الآثار الآمنة أثناء ممارسة الجنس مثل ممارسة الرياضة، بما في ذلك زيادة معدلات القلب والتمثيل الغذائي، ناهيك عن حرق السعرات الحرارية وتقوية العضلات التي تحدث. لا يوجد نقاش حول أن الجنس أمر جيد بالنسبة لك، ولكنه لن يكون أبداً بديلًا عن ممارسة الرياضة.

ذكرت CNN أن الجنس يستمر عادة حوالي ست دقائق، مما يؤدى إلى فقدان 21 سعرة حرارية فقط. بعض المواقف قد توفر تمرينات أكثر من غيرها.

إقرأ أيضًا: هل تعتبر الممارسة الجنسية والاستنماء رياضة؟

هل الدافع الجنسي وراثي؟

هناك بعض الأدلة على أن الدافع الجنسي قد يكون وراثيًا. وجدت دراسة من عام 2006 أن هناك اختلافاً في جين DRD4 مرتبط بانخفاض الدافع الجنسي بينما يرتبط الآخر بزيادة الرغبة. ومع ذلك، يعتقد أحد الباحثين أنه لا يوجد شيء اسمه الدافع الجنسي، وأخبر The New Science أن الدافع يتعلق بقضايا الحياة أو الموت، لذلك ليس الجنس. شيء للتفكير.

هل للجنس رائحة؟

نعم، من الطبيعي تمامًا اكتشاف رائحة ما بعد الجماع. قالت سارة جوتفريد، م. د.، لمجلة “صحة المرأة” إن الرائحة ناتجة عن ارتفاع الرقم الهيدروجيني في السائل المنوي الذي يفي ببرقم الأس الهيدروجيني المنخفض الموجود في المهبل. حتى مع الواقي الذكري يمكن أن تسبب بعض الروائح.

إقرأ أيضًا: 13 سؤالًا جنسيًا تخجل النساء عن طرحه

ترجمة: أنمار رؤوف

المصادر: 1