+12 حقيقة حول السرة، المكان المثير والمُهمل

هل تعلم أن الأوساخ الموجودة في البطن يمكن أن تتراكم بشكل كبير لدرجة أن الناس قد أخطأوا في علاج سرطان الجلد؟ أو أنه على الرغم من الاعتقاد الشائع ، ليس كل الثدييات لديها سرة؟ فالسرة هو جزء مثير للفضول. وغالبًا ما يتم إهماله ، وفي بعض الأحيان يُعتبر كائنًا للفتنة. على الرغم من ذلك ، فهي بمثابة علامة مميزة تذكرنا بأصولنا.

1. الغريب ، البعض منا لا يمتلك سرة!

هل شاهدت صورة لنموذج كارولينا كوركوفا وتساءلت عن مكان سرتها؟ على الرغم من أن كلنا تقريبا نمتلك سرة، إلا أن وجود خلل نادر يسمى فتق السرة يمكن أن يتسبب في أن ينتهي بك الأمر بدون واحد. في هذه الحالة ، تنتقل أمعاء الرضيع عبر جدار الأمعاء ، مما يتطلب إجراء عملية جراحية وترك الطفل دون سرة.

2. بعض الثدييات لا تملك سرة نهائيًا

تملي علم الأحياء أن كل الثدييات يجب أن يكون لها سرة، لكن الطبيعة يمكن أن تكون غريبة في بعض الأحيان. بعض الثدييات مثل الكنغر و platypuses لا لا تمتلك سرة.

3. ولكن الدلافين لهم!

لأنه على الرغم من كونها كائنات تعيش في البحر ، فإن الدلافين هي ثدييات.

4. من الناحية الفنية ، فهي واحدة من أولى ندوبنا.

إن السرة ، بغض النظر عن مدى جاذبيتها للبعض ، فهي ندبة فنية. تتشكل عندما يتم قطع الحبل السري ، الذي يتم من خلاله تغذية الطفل داخل الرحم.

5. السرة تعتبر فريدة من نوعها

هناك العديد من الأنواع المختلفة من البكتيريا الموجودة في بطننا والتي تحتوي على تركيبة مختلفة. تم اكتشاف حوالي 2400 نوع مختلف من البكتيريا تعيش في السرة. تم العثور في سرة أحد الأشخاص بكتيريا اكتشفت سابقا فقط في عينات تربة اليابان ، على الرغم من أن الشخص لم يزور اليابان ابدًا.

6. في البداية تكون خارجة

في حين أن معظم الأطفال يبدأون وسراتهم للخارج، إلا أنهم عادة ما يتحولون إلى الداخل عندما ينمون. لكن 10٪ فقط من الناس تبقى سراتهم خارجة حتى في سن الرشد.

7. يمكن أن تعاني المرأة الحامل من ذلك أيضًا

خلال فترة الحمل ، عندما تتوسع بطن المرأة من أجل استيعاب الجنين المتنامي ، قد تنزلق السرة للخارج. تعود معظم السرات إلى شكلها السابق بعد الولادة.

8. وجدت دراسة أن نتوءات السرة البارزة تعتبر أقل جاذبية.

وجد الباحثون أنه السرة البارزة للخارج أقل جاذبية ، في حين تعتبر السرة الصغيرة على شكل حرف T أو السرة الرأسية أكثر جاذبية.

9. ثقب السرة يأخذ وقتا طويلا جدا للشفاء

قد تبدو ثقوب السرة جذابة ، ولكن قبل أن تقرر الحصول على واحدة ، ضع في اعتبارك أنها تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء. متوسط ​​الوقت هو من 6 إلى 12 شهرا. وإذا لم يتم الاعتناء بها بشكل صحيح ، فيمكن أن تسبب عدوى خطيرة.

10. تراكمات الوبر في السرة

إذا بقيت غير نظيفة ، فإن الوبر الذي يتراكم داخل بطننا هو الخليط الإجمالي من ألياف الملابس والشعر وخلايا الجلد الميتة. وبما أن الرجال يميلون إلى الحصول على المزيد من الشعر حول تلك المنطقة ، فإن لديهم المزيد من الوبر.

والفنانة راشيل بيتي حالة حتى يجعل الدببة الصغيرة من الوبر زر البطن.

11. Hesychasm: التأمل من خلال تحديق السرة

كان تأمل السرة (التأمل في السرة) يستخدم لتهدئة الروح. استخدم الرهبان المسيحيون اليونانيون في جبل آثوس هذه الطريقة للحصول على رؤية أوسع للمجد الإلهي.

12. إنها منطقة متحررة

يمكن ربط الحساسية الزائدة المحيطة بالمنطقة المحيطة بالسرة بحالتها كونها منطقة مثيرة للشهوة الجنسية.

يقول عالم النفس ليون إف سيلتزر: “من وجهة نظر رجل من جنسين مختلفين ، فإن رؤية السرة المكشوفة والمنطقة المحيطة بها يمكن أن تكون جذابة للغاية. فهو يبرز خط الخصر للمرأة ، منحنياتها ، ويخرج جمال وخصوبة جسم المرأة. ”ووفقا له ، فإن مجرد عرض منطقة السرة يمكن أن يمثل محفزًا جنسيًا.

13. السرة كانت مثيرة للجدل

في الستينات من القرن الماضي ، منع الرقباء النساء من إظهار سراتهم على التلفزيون. اضطرت باربرا إيدن ، التي لعبت دور البطولة في فيلم جيني في المسرحية الهزلية الأمريكية الشهيرة “أحلم جيني” ، إلى ارتداء ثوب يغطي سراها في اتجاه زعماء التلفزيون.

ترجمة: أنمار رؤوف