11 خطأً يفعله الجميع قد يضر هاتفك

قد تؤثر الأشياء الصغيرة التي نقوم بها في يوم عادي على الهواتف الذكية الخاصة بنا بطرق متنوعة ذات عواقب حقيقية، على سبيل المثال، حادثة Samsung Galaxy Note 7. حتى لا ينفجر هاتفك عليك، إليك بعض القواعد البسيطة التي قد ترغب في تذكرها.

نحن نحب الأجهزة الذكية الصغيرة، ونريد حقًا أن نساعدك في الحفاظ عليها لذا إليك بعض الأشياء التي تريد تجنبها .

تطبيق خلفيات شاشة غريبة من مصادر غريبة

على الأقل مرة واحدة، اعتقدنا جميعًا أنه يمكننا تطبيق شيء ما بعد مشاهدة مقطع فيديو حول هذا الموضوع على YouTube. ومع ذلك، فإن المصادر غير الموثوقة توفر لنا مرارًا وتكرارًا “اختراقات ” يمكن أن تتسبب في تلف هاتفك بصريًا أو بغيره.

ترك الهاتف على النافذة أو المنضدة لتدفئتة

نعم، حتى ضوء الشمس الداخل من خلال نافذة يمكن أن يجعل هاتفك أكثر سخونة. على الرغم من أن جهازك لن يتغير بشكل واضح، إلا أن النتائج الزائدة عن الحد على البطارية في الهاتف قد تؤدي إلى تلف شريحة النظام.

توصيله بالشاحن بلامبالاة

هل وجدت نفسك في أي وقت مضى توصل هاتفك بالشاحن بشكل أعمى قبل النوم بلا مبالاة وقوة؟ حسنا، هذا يقلل من عمر شاحنك بشكل كبير. فالاتصالات الكهربائية هي أكثر حساسية مما نتصور.

لا تقم بتحديث البرامج والبرامج الثابتة عندما يطلبها الهاتف بنفسه

إن الجهاز يعمل بمثابة “جسم”، والبرامج تعمل بمثابة العقل والروح. يمكن أن يؤدي تنزيل البرامج من مصادر غير موثوقة إلى حدوث خلل في الهاتف أو إيقاف تشغيله أو قد يؤدي إلى نقل جميع معلوماتك الشخصية إلى شخص غير معروف.

عدم تنظيف هاتفك من الداخل

عليك بتنظيف هاتفك في الداخل – يمكن أن تتحول أطنان من الغبار والقمامة الصغيرة والأوساخ من جيوبك وأكياسك إلى هاتفك وتعطل عمل الجهاز داخليا (مثل جعله بطيئًا، على سبيل المثال). إذا لم تكن تجيد التعامل مع التكنولوجيا، فاطلب مساعدة مهنية.

حمل هاتفك في يدك في الشارع

حرفيًا، تمت سرقة 40٪ من أجهزة الايفون في العام الماضي، بينما كان مالكها يتحدث عبر مكبر الصوت في الشارع . من الضروري للغاية أن تكون حذراً وأن تستخدم سماعة رأس للتحدث عندما تكون في شارع مزدحم.

وضعها في حقيبة بدون غطاء

الغطاء ليس مجرد اكسسوار ، ولكنه يساعد حقاً على حماية هاتفك من التعرض للأوساخ والجسيمات التي تتراكم في أسفل حقيبتك. كل هذا، يختلط مع الدواخل الخاصة بهاتفك، جاعلا الجهاز يزداد سخونة ويمكن أن يؤدي إلى خلل.

استبدال البطارية الأصلية برزمة زائفة رخيصة

بطارية الهاتف هي “قلب” الهاتف – إنه محركها. تحقق بعناية من نوع البطارية التي ستضعها خدمة التصليح في حال اخذ هاتفك لإصلاحه – إذا لم تكن البطارية اصلية، فسيتم تقصير عمر هاتفك بشكل كبير.

أجهزة الشحن وسماعات الرأس

تم الإبلاغ عن أنه بسبب وجود اختلاف في الطاقة الكهربائية والتجهيزات الرخيصة للشاحن، يمكن للجهاز أن يشتعل أحيانًا. ولكن لا يعرف عدد كافٍ من الناس أنه عند استخدام سماعات رأس knockoff، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف فتحة الهاتف إلى الأبد. هذا بسبب الاختلافات الطفيفة في الحجيم بين فتحة السماعة والمقبس.

تنظيف تجاويف الهاتف بنفسك

لا أحد يرغب في أن تكون هواتفه النقالة مغبرة داخليا، فهو يبطئ الأداء ويجعل الهاتف أكثر سخونة. ولكن يرجى استخدام المساعدة المهنية أو الطرق التقليدية لتنظيف هاتفك نظرًا لأن وضع أي شيء به سيؤدي إلى تدمير الفتحات والأجزاء الحساسة من هاتفك.

وضع الهاتف في الجيب الخلفي

تذكر كيف أفسد إطلاق iPhone 6 عن طريق انحناء الهواتف في الجيوب الخلفية لاصحابها؟ يمكن أن يحدث هذا لأي هاتف ذكي قليل السُمك. و بالإضافة إلى ذلك، فإن إبقاء هاتفك في جيبك الخلفي يرفع من إمكانية تعرضه للسرقة والتلف أثناء الجلوس .

اي من هذه الاخطاء اعتدت عملها؟؟؟ تأكد من مشاركة أخطاء أخرى ربما نسيناها في التعليقات أدناه أو الاطلاع على مقالاتنا الأخرى حول هذا الموضوع.

ترجمة: نسرين نزار

المصادر: 1