دافع نيل ديغراس تايسون عن إيلون موسك قائلًا إنه “أفضل شيء حدث لنا منذ توماس إديسون”

دافع نيل دوغراس تايسون عن المدير التنفيذي لتيسلا ايلون موسك في مقابلة مع TMZ، واصفاً إياه أنه “أفضل شيء حدث لنا منذ توماس أديسون”.

دافع تايسون عن سلوك موسك في مقابلة الأسبوع الماضي مع جو روغان حيث تم تصويره وهو يدخن الماريجوانا (الاستخدام الترويحي للماريجوانا قانوني في كاليفورنيا حيث تم تصوير المقابلة).

وقال تايسون “ألا يستطيعون تركته لوحده؟ دعوا الرجل يشعر بالنشوة إذا أراد ذلك”.

قال موسك لصحيفة نيويورك تايمز في أغسطس إن الماريجوانا تؤذي قدرة الشخص على العمل وذلك قبل المقابلة مع روغان “الأعشاب ليست مفيدة للإنتاجية لهذا يوجد سبب لكلمة “ثمل” أنت فقط تجلس مثل حجر على الحشائش”.

كما تطرق تايسون إلى العملية التي استطلع بها موسك إمكانية تحويل تيسلا إلى شركة خاصة، قائلاً إنه يجب أن يكون مسؤولاً أمام الجمهور منذ أن تم تداول تيسلا في الأسواق العامة، قائلاً “يجب أن يطيع لجنة الأوراق المالية والبورصة بشكل واضح، و إذا لم يكن يريد فعل ذلك فيجب أن يكون لديه شركة خاصة ثم يمكنه فعل ما يريد”.

جذب موسك جدلاً في أغسطس/ آب بسبب تصريحاته حول الرغبة في جعل Tesla تيسلا خاصة، الأمر الذي أثار تساؤلات حول اليقين من تمويل موسك المشار إليه في تغريدته، ومن أين يأتي هذا التمويل بالضبط؟

وذكرت فوكس بزنس ونيويورك تايمز أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد أرسلت مذكرات إلى تيسلا بشأن خططها للبحث عن إفصاح الخصوصية وتصريحات موسك حول هذه العملية الذي قال في نهاية المطاف أن تيسلا ستظل شركة عامة.

وقال تايسون في وقت لاحق، إنه من مشجعي موسك مما يوحي بأنه من بين أكثر الناس ابتكارا في العمل اليوم “اعتبرني من فريق إيلون، إنه الموضوع الوحيد المثار في المدينة وهو أفضل شيء حدث لنا منذ توماس أديسون.”

ترجمة: رؤى بستون

المصادر: 1