11 شيئًا يمكن أن تحدث لجسمك عند تناول الكثير من البروتين

الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين اصبحت شعبية وعصرية، مع الـketo كونها واحدة من أكبر الاتجاهات الصحية في الوقت الراهن.

لقد جرب العديد من الأشخاص نتائج مذهلة في فقدان الوزن وكمال العضلات عن طريق خفض الكربوهيدرات وتحميل الأطعمة الغنية بالبروتين، ولكنها تأتي مع بعض المخاطر أو المشاكل المحتملة.

لا يتم استخدام جسم الإنسان النموذجي لمستويات عالية للغاية من البروتين ومستويات منخفضة من الكربوهيدرات، والتي يمكن أن تخلط بين نظام واحد وتؤثر على صحتهم العامة في العديد من الطرق المختلفة. هنا 12 شيئا يمكن أن تحدث لجسمك عندما تأكل الكثير من البروتين.

يمكنك أن تصاب بالإمساك:

هناك احتمالات إذا كنت تستخدم نظاماً غذائياً عالي البروتين يحد من الكربوهيدرات، وربما لا تحصل على ما يكفي من الألياف، وفقاً لصحة المرأة. هذا يمكن أن يؤدي إلى الإمساك.

وقال توري أرمول من دار النشر “ليس البروتين وإنما نقص الألياف الذي يسبب الإمساك”. “الناس يأكلون كميات أقل من الألياف على نظام غذائي عالي البروتين لأنهم يركزون أكثر على تناول البروتينات الحيوانية، التي لا تحتوي على أي ألياف على الإطلاق”.

قد تحصل على حالة سيئة من الإسهال:

على الجانب الثاني، يمكن أن يؤدي الكثير من البروتين إلى الإسهال، وفقا ل Livestrong. ويرجع ذلك إلى أن الناس غالبًا ما يلجأون إلى منتجات الألبان والأغذية المصنعة لتصل إلى أهداف البروتين. هذا يمكن أن يسبب لك البراز الخفيف.
يوصي الخبراء بمحاولة خفض البروتين بشكل طفيف والتأكد من أنه يأتي من مصادر عالية الجودة.

يمكن أن ينتهي بك مع كسب الوزن:

على الرغم من أن الكثيرين يتحولون إلى حمية عالية البروتينات لفقدان الوزن، إلا أن الكثير من البروتينات لا تؤدي دائمًا إلى فقدان الوزن.

وفقا للعلوم حية، يمكن للكثير من البروتين أن يساهم في زيادة الوزن إذا كان البروتين المضاف في نظامك الغذائي يساهم في زيادة السعرات الحرارية. تأكد من أنك تركز على القيمة الغذائية الإجمالية لطعامك، بدلاً من التركيز على البروتين فقط.

يمكن أن يسبب تلف الكلى:

أفادت دار هارفارد هيلث للنشر أن استهلاك كمية كبيرة من البروتين مرتبط بحصى الكلى وتلف الكلية.

نظام غذائي غني بالبروتينات سيرسل الكلى إلى العمل الإضافي لأنه يجب أن تعمل بجهد إضافي لمعالجة النيتروجين الزائد الموجود في الأحماض الأمينية للبروتينات.

قد تكون لديك رائحة كريهة مؤقتة:

هذا التنفس السيئ يمكن أن يكون علامة على أنك توصلت إلى الكيتوسيس، والذي يمكن أن يكون شيئًا جيدًا إذا كنت تتبع حمية كيتو.

لكن على الرغم من كونها مؤقتة، فهي بالتأكيد ليست ممتعة.

قد يكون لديك خطر زيادة السرطان:

وقد تم ربط تناول الكثير من اللحوم – وهو مصدر رئيسي للبروتين – بأنواع معينة من السرطان، وخاصة الأنواع المتعلقة بالأمعاء.

وفقا لمجلس السرطان، “اللحوم قد تؤثر على خطر السرطان بسبب المواد الكيميائية التي تشكلت خلال عملية الهضم التي تم العثور عليها لإتلاف الخلايا التي تبطن الأمعاء”.

قد تعاني من ضبابية خطيرة في الدماغ:

إذا كنت تستهلك الكثير من البروتين ولكنك تقطع الكربوهيدرات والمواد المغذية الأخرى، فقد يكون من الصعب عليك التفكير بوضوح.

وقالت أخصائية التغذية وأخصائية التغذية كاري دينيت لمجلة اتابيف “يعتمد دماغك على الجلوكوز من الكربوهيدرات كوقوده الرئيسي. فهو يستهلك 2 في المئة فقط من وزن جسمك لكنه يستخدم 20 في المئة من الجلوكوز المتاح.”

ربما ستحتاج إلى المزيد من السوائل أكثر من المعتاد:

البروتين الزائد الكليتين يذهب بالكليتين إلى وقت إضافي، مما يعني أن جسمك سيتطلب المزيد من السوائل. ولكن قد لا تشعر بالعطش أكثر من المعتاد.

أفادت “ويل ويلث” أن دراسة أجريت على الرياضيين الذين اختبروا استهلاك البروتين والترطيب وجدت أن أولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا عالي البروتين لم يشعروا بأي عطش، على الرغم من أن أجسامهم تحتاج إلى المزيد من السوائل.

وقالت نانسي رودريجيز، أستاذة مشاركة في العلوم الغذائية: “بناء على النتائج التي توصلنا إليها، نعتقد أنه من المهم للرياضيين وغير الرياضيين على حد سواء زيادة تناول السوائل عند تناولهم حمية غنية بالبروتين، سواء كانوا يشعرون بالعطش أم لا”.

يمكن أن تؤثر على فرصك في قصور القلب:

ووفقًا لدراسة أجرتها جمعية القلب الأمريكية، فإن الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين يمكن أن تعرض بعض الأشخاص لخطر الإصابة بقصور القلب.

ووجدت الدراسة أن “تناول كميات أعلى من البروتين كان مرتبطا بخطر ارتفاع طفيف لفشل القلب من أولئك الذين تناولوا كمية أقل من البروتين”.

على الرغم من أن الدراسة ركزت على الرجال في منتصف العمر، إلا أن آثارها جديرة بالتأكيد.

قد تواجهك تغييرات الطمث:

إن عدم استهالك المغذيات الكافية يمكن أن يتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية.

يمكن أن يسبب لك النظام الغذائي الغني بالكيتو وغيرها من عدم وجود نسبة عالية من البروتينات الغذائية من الكربوهيدرات لك أن تفوت الدورة الشهرية أو أن يكون لديكِ دورة غير منتظمة.

“أكثر الأسباب شيوعًا لفترات عدم انتظام الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث (غياب لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر) هي الإجهاد، والكربوهيدرات قليلة جدًا، وتقييد السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة”، كما قالت فانيسا رستر ، إحدى خبراء التغذية المسجلة ، في وقت سابق لمركز INSIDER.

هل يمكن أن تعاني من فقدان الكالسيوم:

افترض استعراض عام 2013 أن سوء صحة العظام قد يكون مرتبطًا بنظام غذائي عالي البروتين. أدى هذا إلى الاعتقاد بأن زيادة تناول البروتين قد يسبب فقدان الكالسيوم.

على الرغم من أنه يجب إجراء المزيد من الأبحاث حول الموضوع قبل رسم استنتاج، فإن هذه الدراسة جديرة بالملاحظة.