5 طرق تمكنك من مشاهدة اليوتيوب في الخلفية على الاندرويد

إن كنت من مستخدمي نظام أندرويد فلا شك واجهتك مشكلة مشاهدة يوتيوب في الخلفية وتلك اللحظة المزعجة التي يتوقف فيها الفيديو تلقائياً عند الانتقال إلى شاشة أخرى أو فتح تطبيق آخر على جهازك.

لحسن الحظ هناك عدة طرق تمكنك من مشاهدة يوتيوب في الخلفية وهذه أبرزها:

الاعتماد على المتصفح – مجاناً

الحل الأسهل والأكثر فاعلية كونه حل مجاني، هو استخدام متصفح كروم أو فايرفوكس بدلاً من تطبيق يوتيوب الرسمي.

سيسمح لك المتصفح بمشاهدة الفيديو الذي تختاره مع إيقاف الشاشة أو أثناء القيام بشيء آخر على جهازك، لذا عند رغبتك بعرض فيديو من يوتيوب استخدم المتصفح بدلاً من التطبيق.

الاعتماد على تطبيقات بديلة – مجاناً

تتوفر العديد من المتصفحات البديلة على أندرويد والتي يُمكن من خلالها تشغيل يوتيوب في الخلفية، فمثلاً تطبيق مثل Flynx يساعدك على تصفح المواقع والتحكم فيها على هيئة فقاعة صغيرة تطفو على الشاشة، وبالتالي سيستمر تشغيل مقاطع يوتيوب عند إيقاف تشغيل الشاشة أو إذا كنت تشغّل تطبيقًا آخر.

نفس هذه المزايا ستجدها مع تطبيقات أخرى مثل متصفح Brave أو متصفح Flyperlink

الاعتماد على تطبيقات خارجية – مجاناً

تتوفر تطبيقات عديدة لتشغيل يوتيوب في الخلفية، مثل تطبيق NewPipe لكنه للأسف غير متوفر على متجر جوجل بلاي، بينما يمكنك الحصول عليه من خلال المتجر البديل F-Droid والذي يوفر العديد من التطبيقات المجانية مفتوحة المصدر.

لتتمكن من تثبيت F-Droid والتطبيقات التي يحتوي عليها، يجب أن تسمح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، وللقيام بذلك، ستحتاج إلى تمكينه يدويًا في إعدادات أمان الهاتف.

مستخدمي تيليجرام – مجاناً

إن كنت تستخدم تطبيق تيليجرام للتراسل الفوري، فالموضوع سيكون أسهل بكثير فكل ما عليك فعله هو نسخ رابط يوتيوب الذي تريد مشاهدته وإرساله إلى الرسائل المحفوظة في تيليجرام.

يُمكنكم معرفة المزيد عن هذه الطريقة من هذا الموضوع.

الاشتراك في YouTube Premium – مدفوع

إحدى الطرق لتشغيل يوتيوب في الخلفية تكمن في شراء اشتراك في خدمة YouTube Premium، والتي ستكلفك 11.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

تأتي هذه الخدمة مع ميزة التشغيل في الخلفية، إلى جانب إزالة الإعلانات المزعجة من يوتيوب، وتصفح محتويات حصرية أخرى.

أما إن كان اهتمامك يقتصر على الموسيقى فيمكن الاشتراك في خدمة YouTube Music Premium بمبلغ 9.99 دولاراً والاستمتاع بمزايا أخرى متنوعة بخلاف التشغيل في الخلفية.

إعداد: يحيى رياض