11 عادة طبخ شائعة يمكن أن تكون خطيرة

إذا كنت تقضي وقتًا كافيًا في المطبخ، فستجد نفسك محاطًا ببعض الحوادث المؤسفة. نأمل أن تكون قصصا ممتعة لوقت لاحق ولا تؤثر على صحتك وسلامتك. لتجنب أخطاء الطهي الشائعة التي يمكن أن تكون خطيرة، اقرأ عن هذه العادات التي تحتاج إلى كسرها.

1. يجب أن يتم التخلص من بقايا الطعام الخاصة بك في وقت أقرب مما تعتقد. وخاصة عندما يتعلق الأمر باللحوم.

Your leftovers need to be finished sooner than you think.

وفقا لبروتوكول السلامة الغذائية الحكومي، قد يكون لبقايا الطعام مدة صلاحية أقصر بكثير مما كنت تعتقد. التسمم الغذائي يرسل أكثر من 100.000 أميركي إلى المستشفى كل عام، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية طويلة الأمد، لذلك.

يجب أن تبقى معظم اللحوم في الثلاجة لبضعة أيام فقط، وحتى الحزم غير المفتوحة يجب أن ترمى بعد أسبوعين. يمكن أن تبقى المواد الخالية من اللحوم مثل البيتزا لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام فقط.

2. غسل الدجاج يؤدي الى انتشار الجراثيم

Washing raw chicken can spread germs.

غسله على الأرجح لن يزيل جميع البكتيريا

قالت ماريانا جرافيلي المتحدثة باسم وزارة الزراعة الأميركية لـ BuzzFeed إن غسل الدجاج النيء أو أي لحم آخر يمكن أن ينشر البكتيريا المحتملة في عصائر اللحم إلى الأطعمة والأسطح الأخرى عبر رش الماء.

وقال جرافيلي في برنامج BuzzFeed Food: “بعض البكتيريا متصلة بشدة بحيث لا يمكنك إزالتها بغض النظر عن عدد مرات غسلها”. الحمد لله، طهي اللحوم يكفي لقتل أي بكتيريا إذا كانت درجة الحرارة الداخلية تصل إلى 165 درجة فهرنهايت.

3. مغادرة المطبخ هو افضل وصفة للكارثة

Leaving the kitchen is the best recipe for disaster.

وفقا للرابطة الوطنية للحماية من الحرائق، فإن السبب الأول للحرائق والإصابات المنزلية هو الطبخ غير المراقب. قم بضبط المؤقت حتى لا تنسى الأرز الموجود في الموقد، وكن متيقظًا إذا كنت نائماً أو كنت تستهلك الكحول.

4. لا ينبغي أن يكون زيت الزيتون خيارك الأول

Olive oil shouldn't always be your go-to.

على الرغم من أنه لذيذ، إلا أن هذا الزيت ليس الخيار الأفضل دائمًا. وحذرت جيسي سزيكزيك، وهي كاتبة طعام في Tasty من BuzzFeed، من أن زيت الزيتون البكر لديه نقطة دخان منخفضة نسبياً، “يمكنها أن تحترق وتبدأ في التدخين إذا كانت ساخنة للغاية”.
هذا يمكن أن يؤدي إلى كارثة طبخ أو مجرد طعم سيء. فيوصى باستخدام زيت الكانولا إذا كان القلي في درجة حرارة عالية.

5. يمكن أن يسبب لك تناول عجين الكعك الخام أكثر من مجرد ألم في المعدة.

Eating raw cookie dough can give you more than a stomachache.

استهلاك البيض النيء والدقيق غير المعالج في عجينة الكعكة قد يتركك دون أذى، طالما أنك تأكل القليل فقط. لكن سوهيون آهن، وهو أستاذ مساعد في سلامة الأغذية في جامعة فلوريدا، قال إن الأمر يشبه لعبة الروليت الروسية.يمكنك أن تكون محظوظا، ولكن هناك دائما خطر الإصابة بمرض خطير بسبب الأمراض التي تنقلها الأغذية، حيث يمكن تلويث مكونات متعددة داخل العجينة بواسطة مسببات الأمراض مثل السالمونيلا

اخبز العجين جيدا واغسل الأسطح جيدا بعد ذلك.

6. ترك شريحة لحم واللحم المقدد بعد الطبخ لتستريح هو جزء من العملية.

Letting steak and bacon rest after cooking is part of the process.

تحتاج منتجات اللحوم مثل اللحم البقري ولحم العجل ولحم الضأن إلى الراحة لنحو ثلاث دقائق لإكمال الطبخ. ووفقًا لإرشادات السلامة الغذائية للحكومة الأمريكية، فإن وقت الراحة مهم لأن “درجة الحرارة تظل ثابتة أو تستمر في الارتفاع، مما يدمر الجراثيم الضارة”.

7. لا تضع الطعام البارد أبدا في الماء الساخن.

Never place cold food into hot water.

ستنتقل الحرارة من وسط دافئ إلى بارد، مما يعني أنه إذا قمت بإسقاط مكعب ثلج إلى ماء ساخن، فإن الماء سيحاول الوصول بسرعة إلى درجة حرارة مناسبة مما يؤدي الى رش الماء في كل مكان. هذا هو سبب شائع للحروق.

8. قد تحمل حقائب التسوق الخاصة بك طعامًا ملوثًا.

Your cloth tote bags might bring in contaminated food.

من خلال إعادة استخدام حقائب التسوق القماشية نفسها، فأنت تكاثر البكتيريا. قالت سناء مجاهد، مديرة بحوث سلامة الأغذية في شركة “كونسيومر ريبورتس”: “يمكن للعصائر أن تقطر من عبوات اللحوم النيئة وتلوث الجزء الخارجي من العبوة والحقيبة”. عليك ان ترمي حقائبك في الغسالة إذا كنت تستخدمها لحمل اللحوم أو الدواجن أو المأكولات البحرية.

9. اغسل يديك، وخاصة إذا كنت تستخدم هاتفك.

Wash your hands, especially if you're using your phone.

قد توصلت إدارة سلامة الأغذية والدواء الأمريكية ووزارة الزراعة الأمريكية لعام 2016 من خلال المسح الذي أجرته إلى أن نصف المشاركين البالغ عددهم أكثر من 4000 شخص قد استخدموا جهازًا متنقلاً أثناء الطهي، لكن ثلث هؤلاء فقط غسلوا أيديهم بعد ذلك.

يمكن للبكتيريا على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة أن تمر الى طعامك وتلوث طعامك. إذا كنت تستخدم هاتفك للحصول على وصفة، فحاول إلغاء قفل الشاشة باستخدام مرفقيك أو الخنصر أو المفاصل واغسل يديك بشكل متكرر – وتأكد من غسل يديك بشكل صحيح.

10. لا تستخدم لوح التقطيع ذاته للحوم والخضار

Don't cross-contaminate with your cutting boards.

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها باستخدام ألواح تقطيع منفصلة للحوم النيئة والدواجن والمأكولات البحرية. كما يقترح وضعها في أجزاء مختلفة من الثلاجة بمعزل عن الأطعمة الأخرى. فإذا تسربت الأطعمة المحملة بالبكتيريا، فإنها يمكن أن تعرض كل عنصر آخر في ثلاجتك للخطر.

11. لا يجب أن تكون كسولا مع الميكروويف الخاص بك.

You shouldn't be lazy with your microwave.

تأكد من طهي طعامك جيدًا.فمن الشائع جدًا إعادة تسخين الطعام باستخدام المايكروويف ومع ذلك تجده باردًا في الوسط، لذلك، فإذا كنت تحاول طهي الطعام، فستبقى بالتأكيد نيئة في الوسط. كتبت الدكتورة ماري جالفين على موقع Kids Health أنه يجب عليك تحريك الطعام داخل الطبق بحيث يتم طهيه بالتساوي وتسخين كل شيء حتى يصبح ساخناً عند اللمس.

المصادر: 1