كاميرا ذكاء اصطناعي وبطارية بسعة أكبر – ماذا تعرف عن Samsung Note 9 بالإضافة إلى “كشف العيوب”

ارتفع خط Note من سامسونج من العام الماضي. هذا عندما أصدروا Note8، في أعقاب الاستدعاء الهائل لخط Note7 بسبب البطاريات الخاطئة التي اشتعلت فيها النيران. اليوم، أعلنت الشركة في الإصدار التالي: Note9.

إن السمات البارزة هي مكوّن الذكاء الاصطناعي للكاميرا، وبطارية أكبر، وقلم S Pen.

يحتوي Note9 على شاشة AMOLED بقياس 6.4 بوصة، وهو ما يزيد قليلاً عن شاشة مقاس 6.3 بوصة على الطراز السابق. إنه ما تطلق عليه سامسونج “شاشة العرض اللانهائية”، لأنها تلتف حول جانب الجهاز. مثل Note8، كما لديها اثنين من الكاميرات مرتبة جنبًا إلى جنب على الظهر، واحدة للقطات الزاوية الواسعة وواحدة لتمكين الزووم البصري. كلاهما بخاصية تثبيت الصورة. ومثل Galaxy S9 و S9 +، يمكنك تغيير الفتحة يدويًا على واحدة من الكاميرات الموجودة على Note9، مما يعني أنه يمكنك ضبطها على نطاق أوسع لالتقاط لقطات الإضاءة المنخفضة بشكل أفضل، إذا كنت تريد ذلك.

المعالج الذي يعمل بنظام Note9 هو Qualcomm Snapdragon 845، وهو نفسه في Galaxy S9 و S9 +، ولكنه أقوى من المعالج Note8.

كاميرا ذكاء اصطناعي AI

عندما تتحسس الكاميرا تصوير الطعام مثل هذه المعكرونة، يظهر رمز صغير من شوكة وملعقة في منتصف الجزء السفلي من الشاشة، مما يشير إلى أن الذكاء الاصطناعي قد تعرف عليه وهو يعمل على تحسين الكاميرا.

الإضافة الجديدة إلى الكاميرا هي خاصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي. يمكن أن يتعرف Note9 على ما هو موجود في المشهد قبله – مثل الطعام (لوجبات غداء انستا)، والزهور، والثلج، أو الحيوانات الأليفة – ثم يقوم بتحسين الكاميرا لتصوير تلك الأشياء بشكل جيد.

تقول شركة Samsung إنها تستخدم شكلاً شائعًا من أنواع الذكاء الاصطناعي يسمى الشبكة العصبية التحويلية لفعل ذلك، وأن الذكاء الاصطناعي يحدث على الهاتف نفسه، لذا لا حاجة للاتصال بالإنترنت. (على الرغم من وجود جهاز مختلف تمامًا، فإن كاميرا Google Clips يتم تشغيلها أيضًا بواسطة AI يمكنها التعرف على الوجوه والتعبيرات.)

ما تعنيه هذه الميزة في الواقع هو أنه عندما تشير إلى شيء مثل الطعام، سيظهر رمز شوكة وملعقة صغيرة على الشاشة في الأسفل، في المنتصف لإعلامك بأنه قد أدرك أن كل ما هو موجود على اللوحة طعام.

يعترف الذكاء الاصطناعي على 20 أنواع مختلفة من المشاهد، بما في ذلك الزهور.

يتعرف AI 20 على أنواع مختلفة من المشاهد، بما في ذلك الزهور.

الشيء نفسه، مع الزهور، ورمز زهرة صغيرة. هذا يشير إلى أن الكاميرا تعمل على تحسين نفسها لتصوير هذا المشهد جيدًا. وتقول سامسونج إن الذكاء الاصطناعي يمكنه التعرف على 20 نوعًا مختلفًا من المشاهد.

هناك جانب جديد آخر في نظام Note9 للتصوير يدعى “اكتشاف الخلل”. على الرغم من الاسم، فهو ليس تطبيقًا لتعزيز الجمال، ولكنه ينبهك إذا كان يعتقد أن أحدهم قد اغلق عينيه، أو أن الصورة كانت ضبابية، بعد تصويرها. ثم يمكنك المحاولة مرة أخرى إذا كنت تريد. أو القبول بحقيقة أن صورك وحياتك وكل شخص تعرفه مليئ بالعيوب .

هذه طريقة مختلفة لتحسين أداء الكاميرا من الشركات المصنعة الأخرى مثل Huawei، التي أخذت لإضافة المزيد والمزيد من الكاميرات إلى الجهاز نفسه.

بطارية أكبر، وقدرات S Pen جديدة

البطارية التي تعمل بنظام Note9 أكبر من ذي قبل. كان جهاز Note7 (و Galaxy S9 +، إذا كنت تتعقبه) 3،500 ميلي أمبير في الساعة، وكان جهاز Note8 يبلغ 3،300 ميللي أمبير في الساعة، وهذا 4000 ميلي أمبير. تقول شركة Samsung أنها تخضع لمراجعة أمان البطارية الداخلية الخاصة بها المكونة من 8 نقاط المصدقة من قبل مختبرات Underwriters (UL) وشركة Exponent. على الرغم من أنها لا تعطي تقديراً لعدد الساعات التي ستستمر فيها البطارية نظرًا لأنها تعمل على تشغيل جميع صور الطعام والزهور، إلا أنها تقول أنها تهدف إلى الوصول طوال اليوم. أضافت سامسونج أيضًا نظام تبريد داخليًا أكبر للجهاز.

قلم S Pen، الذي ينزلق داخل وخارج جرابه الطويل على الجانب الأيمن من الجهاز، لديه بعض القدرات الجديدة أيضًا. يتصل الآن بالهاتف عبر البلوتوث، وهو مدعوم من supercapacitor. ما يعنيه ذلك هو أنه يمكنك استخدام قلم S Pen كجهاز بعيد للقيام بأشياء مثل تنشيط الكاميرا ومن ثم التقاط صورة، بحيث لا تضطر إلى الضغط على زر على الهاتف عند التقاط تلك الصورة.

سيأتي الهاتف مع خيارين اللون: الأرجواني الخزامى والأزرق المحيطي. اللون الأزرق يحتوي على قلم S Pen بلون أصفر. يمكنك الحصول عليه بسعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت أو 512 غيغابايت. مثل سابقه، فإن الجهاز لديه تصنيف IP68 للماء والغبار.

يرجى تدوين الملاحظات إذا كنت مهتمًا به

ملاحظة: تبدأ الطلبات المسبقة في 10 آب، وسيتم عرضها للبيع في المتاجر في 24 آب.

المصادر: 1