أفضل 6 دروس يعلمنا اياها مسلسل Breaking Bad في العلوم

قصة والتر وايت، معلم الكيمياء بالمدرسة الثانوية، تحولت إلى ملك الميثامفيتامين، تركت لنا ذكريات فقط، وكثير من الجثث. مسلسل breaking bad ليس دقيقا دائما (لماذا تستخدم حامض الهيدروفلوريك لإذابة جسم؟)، هنا وضعنا ستة دروس علمية تعلمناها من الأستاذ وايت.

ملاحظة المحرر: نحن لا نؤيد طهي الميتامفيتامين، صنع المتفجرات، أو خلط السموم. من فضلك لا تحاول أي من الأشياء الموجودة في هذا المعرض. بجد، لا تقترب من هذه الأشياء.

الشاحنة

الشاحنة هي المكان الذي طور فيه والتر وايت وجيسي بينكمان مهاراتهم بطبخ الميث، منذ ذلك الحين (حرق بسيط للأحداث) انتقلوا لمكان أفضل، لكنهم لم يشعرون بأنهم في المنزل.

للمصداقية العلمية: استأجر الطاقم كيميائيًا فعليًا للتأكد من أنهم فعلا يصنعون الميث بشكل يمكن أن يصدق.

على ماذا يحتوي الجسم

في حدث قديم، يستنتج السيد “وايت” الشاب المواد الكيميائية الموجودة في جسم الإنسان: 63٪ هيدروجين، 26٪ أكسجين، 9٪ كربون، 1.25٪ نيتروجين، 0.25٪ كالسيوم، 0.00004 ٪ حديد، 0.44٪ صوديوم و .0.19% فوسفور. لكن كل هذا لا يشكل 100% من جسم الأنسان. يقترح والتر وايت الشاب ماذا عن الروح؟. أه، حسناً، حرق للأحداث، قاموا بأذابة جسدًا في حوض استحمام ليس بعد وقت طويل من هذا.

الآثار الصحية للريسين

مثل كل شيء تقريبا في هذا المسلسل، الريسين سوف يقتلك. لقد قمنا بعمل تفسيري أكثر شمولاً حول السم، ولكن بريكنك باد علمنا ذلك قبل الأخبار، السم الذي يشبه إلى حد كبير الملح، وليس لديه أي ترياق. ويعتبر أكثر سمية من سم الكوبرا بمرتين.

المتفجرات الكيميائية

يقوم وايت بعمل خطة كيميائية للقضاء على بعض التجار، وهي خطة علمية بحتة. يقوم بصنع دفعة من الزئبق، الزئبق مادة متفجرة حساسة يمكن أن تنفجر بالضغط عند رميها على الأرض، لقد تأكد “مدمرو الخرافات” من هذا الأمر بالفعل، وعلى الرغم من أنهم لم يتمكنوا من ألقاء الزئبق على الأرض، إلا أنهم قاموا بهدم منزل به.

كيف تعمل البطاريات

إذا كنت تبحث عن شيء أقل دموية في دروس Breaking Bad، فيمكنك الاطلاع على حلقة “Four Days Out”، التي يقوم فيها والت ببناء بطارية زئبقية محلية الصنع من مواد كيميائية، وعملات معدنية، ومعدن مجلفن. قد لا تكون هذه التقنية كافية لتشغيل الشاحنة، كما هو الحال في العرض، ولكنها مهارة جيدة للتعلم.

كيفية صنع الميث

بعض أفضل اللحظات في Breaking Bad هي مونتاجات الطهي، وعلى طول الطريق نتعلم بعض الحقائق عن الكيمياء بينما يقوم والت وشريكه جيسي بوظائفهم. طريقة P2P لصنع الميتامفيتامين هي شيء حقيقي، وللقيام بذلك، تحتاج إلى عامل اختزال كيميائي. في العرض، إنه من الزئبق – الألمنيوم، لأنه كان السهل لفظه. لسوء الحظ، اللون الأزرق البارز للميث في العرض هو رخصة فنية. تحذير: لا تقم بصنع الميث.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1