ستنطلق اليوم أطول رحلة جوية بالتأريخ من سنغافورة إلى نيويورك

أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية في مايو أنها تخطط لتشغيل أطول خط طيران في العالم، من سنغافورة إلى نيويورك، ابتداء من شهر أكتوبر، وقد وصل موعد الإطلاق أخيرًا.

يقع المسار الجديد من محور الخطوط الجوية في مطار سنغافورة شانغي الدولي إلى مطار نيويورك ليبرتي الدولي. كل ما يقال، أن الرحلة تستغرق 18 ساعة، 25 دقيقة في رحلة الذهاب، و 18 ساعة مدهشة و 45 دقيقة في رحلة العودة من نيويورك إلى سنغافورة.
ويغطي المسار مسافة تقدر بحوالي 9،521 ميل، أي ما يزيد عن 500 ميل أطول من الطريق الجوي التالي (خدمة قطر بين أوكلاند والدوحة).

رحلات جديدة، محركات جديدة

تشير هذه الخطوة بالفعل إلى العودة إلى الطيران بين نيويورك وسنغافورة لشركة الخطوط الجوية السنغافورية منذ أن قامت شركة الطيران بتشغيل هذا المسار نفسه لمدة عقد قبل سحبه من الجدول الزمني في عام 2013.

في ذلك الوقت، قامت شركة الخطوط الجوية السنغافورية بتشغيله باستخدام درجة رجال الأعمال ايرباص A340-500. واليوم، تعتزم شركة الطيران توظيف واحدة من أحدث طائرات الجيل الجديد في العالم، وهي طائرة إيرباص A350-900ULR.

وتعني الـ ULR المسافات فوق الطويلة لأن الطائرة قادرة على الطيران على مسافة أكثر من 1800 ميل أبعد من النوع القياسي A350-900.

مثل A350-900 التي تشغلها الخطوط الجوية السنغافورية بالفعل على خطوط أخرى، وكذلك شركات الطيران الأخرى مثل كاثي باسيفيك ودلتا والخطوط الجوية القطرية، فإن طائرة A350-900ULR تضم مجموعة من التطورات التكنولوجية التي تسمح لها بتغطية مسافات طويلة مع الحفاظ على راحة فائقة في كابينة الركاب.

يسمح الهيكل المركب للطائرة، والذي يعتبر أقوى من جسم الطائرة المعدني للطائرات التقليدية، بتحسين الضغط والرطوبة في المقصورة، وكل ذلك يقلل من إجهاد الركاب.

كما أن لديها فلاتر هواء بمستوى المستشفيات ومناطق متعددة درجة حرارة المقصورة لتحسين راحة الركاب والإضاءة بأكثر من 16 مليون إعداد ممكن لتخصيصها لتوجيهات محددة لمساعدة إيقاعات الركاب اليومية على التكيف مع المناطق الزمنية الجديدة.

كما تعمل الخطوط الجوية السنغافورية أيضًا على قوائم وأنشطة تركز على الصحة مع العلامة التجارية الفاخرة كانيون رانش لتحسين تجربة الرحلات الجوية.

وسائل الراحة المحمولة جواً

عند التحدث عن تجربة الرحلة الجوية، فإن A350-900ULR من الخطوط الجوية السنغافورية لديها فقط 161 مقعداً في درجة رجال الأعمال والاقتصاد المتميز.

لا توجد أقسام من الدرجة الأولى أو الاقتصادي. بعد كل شيء، من يريد أن يقضي ما يقرب من 19 ساعة في مقعدك المتوسط؟

تعد المقاعد الـ 67 في درجة رجال الأعمال من بين أحدث الإصدارات التي يمكن العثور عليها على متن أسطول سنغافورة وتنتشر عبر مقصورتين في نمط أمامي 1 – 2 – 1 حتى يتمكن كل راكب من الوصول مباشرة إلى الممر. كل واحدة واسعة بعرض 28 بوصة مع مساحة 60 بوصة بين ظهر المقعد. ولديها أنظمة ترفيه شخصية 18 بوصة بالإضافة إلى منافذ طاقة ومنافذ USB في المقعد.

يضم قسم الاقتصاد المتميز 94 مقعدًا. أنها مرتبة في نمط 2 – 4 – 2 في الغالب. يبلغ عرض كل منها 19.5 بوصة ويحتوي على 38 بوصة مساحة. كما ينبغي على المسافرين تقدير شاشات الترفيه التي هي من مقاس 13.3 بوصة ومنافذ الطاقة في المقعد.

موعد الرحلة

بينما تستلم شركة الخطوط الجوية السنغافورية المزيد من طائرات A350-900ULR التي طلبتها من Airbus، ستتطور جداول الرحلات الجوية.

في البداية، على الرغم من ذلك، ستعمل الرحلة ثلاث مرات أسبوعيا، ثم تبدأ الخدمة اليومية في 18 أكتوبر.

وخلال الأسابيع القليلة الأولى، ستغادر رحلة الخطوط الجوية السنغافورية إس كيو 22 سنغافورة في الساعة 11:35 مساءً وتصل إلى نيويورك في نفس اليوم في الساعة 6:00 صباحا.

عند العودة، تغادر رحلة الخطوط الجوية السنغافورية إس كيو 21 نيويورك الساعة 10:45 صباحاً وتصل في اليوم التالي في الساعة 5:30 مساءً. سوف يتغير الجدول قليلاً في 28 أكتوبر.

ستغادر الرحلة SQ22 سنغافورة في الساعة 12:40 صباحاً وتصل في نفس اليوم الساعة 6:30 صباحاً. ستغادر الرحلة SQ21 نيوارك الساعة 9:45 صباحًا وتصل في اليوم التالي الساعة 5:15 مساءً.

الجوائز وأسعار الرحلات الجوية

إذا كنت تريد أن تسافر بالطريق الجديد بنفسك، فقد بدأت أسعار التذاكر في وقت الكتابة بـ 1،017 دولارًا في اتجاه واحد في الاقتصاد المتميز، أو 1،623 دولارًا ذهابًا وإيابًا.

بدأت أسعار درجة رجال الأعمال في 3،379 دولار في اتجاه واحد، أو 5،988 دولار ذهابًا وإيابًا.

أسهل طريقة لحجز جوائز الخطوط الجوية السنغافورية هي باستخدام برنامج KrisFlyer الخاص بالأميال الخاص بشركة الطيران. تبلغ قيمة جوائز الاقتصاد المتميز 70.000 ميل في كل اتجاه، أما درجة رجال الأعمال فيبلغون 92 ألف ميل بالإضافة إلى الضرائب والرسوم التي تتراوح بين 5 و 50 دولارًا تقريبًا اعتمادًا على اتجاه السفر.

المصادر: 1