توقفي عن فرك معجون الأسنان على ثدييك، لن يجعلهما ذلك أكبر

لأي غرض تستخدم معجون الأسنان؟

ربما يقول معظم الناس للحفاظ على نظافة الأسنان. قد يتذكر البعض بعض النصائح التي سمعوا عنها لاستخدام المعجون لتجفيف البثور – قد يستخدمها آخرون لإنشاء مضادات جديدة لتدمير حضارة. ولكن بالنسبة لملايين البشر على ما يبدو، فإن معجون الأسنان له استخدام مختلف تمامًا: تعزيز حجم وشكل الصدر.

“معجون الأسنان الأبيض [مثالي] لهذا العلاج لأنه يساعد على تقليص المسام، كما أنه يساعد على تشديد الجلد”، يبدأ فيديو على اليوتيوب، تم مشاهدته تقريبا 8 مليون مرة، يدعي الفيديو “تشديد ترهل الثدي في 5 أيام فقط باستخدام معجون الأسنان بدون مزاح”.

إذا كان ذلك يبدو غير علمي مثير للريبة بالنسبة لك، ربما يكون هناك سبب وجيه لذلك. عادة ما يتكون معجون الأسنان من أشياء مثل الفلورايد، والمواد الكاشطة مثل السيليكا، والمنظفات لجعل المعجون رغوي، ونكهات بطعم النعناع – ولا تساعد أي من تلك المواد على نمو الثدي. علاوة على ذلك، هناك حقيقة مفادها أنه حتى معظم الكريمات المتاحة تجارياً لا يمكنها اختراق الطبقة الخارجية للجلد – بمعنى أنه من غير المحتمل أن يكون معجون الأسنان قادراً على الوصول إلى نسيج الثدي.

“انتظر، ماذا هذا بحق الجحيم؟” طبيبة الأمراض الجلدية وأستاذة مشاركة في الطب بجامعة ييل منى غوهارا، دكتوراه في الطب ردت على مجلة ماري كلير عندما سئلت عن علاج معجون الأسنان.

وأوضحت “لا يوجد دليل طبي على أن معجون الأسنان أو الفازلين أو أي كريم موضعي يمكن أن يزيد من الكولاجين أو الإيلاستين”. “خلاف ذلك، ثق بي – بعد الطفل الثاني، كنت لأستخدم معجون كريست طوال اليوم.”

هذا لا يعني أن المعجون سيترك بالتأكيد صدرك بدون تأثير.

“يمكن أن يكون معجون الأسنان مثيرا للجلد بشكل المفرط”، أوضحت الدكتورة غوهارا. عن طريق فرك عجينة مصممة لأسنانك على بشرتك، فإنك تخاطرين لان ذلك يمكن أن يؤدي لحالات مثل الوردية، أو التهاب الجلد التماسي، أو حتى الحروق الكيميائية.

لسوء الحظ، في حين أن المجلات تتحدث عن فوائد بعض تمارين تعزيز الثدي – وهناك الكثير ليقال عن حمالة صدر جيدة – في النهاية، إذا كنت غير راضية عن حجم أو شكل ثدييك، خيارك الحقيقي الوحيد هو تعلم حب ما لديك. شيء واحد لا يجب عليك أن تنسيه هو معجون الأسنان.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1