5 أطعمة مجمدة عليك تجنبها و5 أطعمة آمنة للشراء

في غضون 3 سنوات فقط، أنفق المواطنون الأمريكيون أكثر من 53 مليار دولار على الأطعمة المجمدة، مما يجعلها واحدة من المنتجات الغذائية الأكثر شعبية في السوق. ولكن هل هذه المنتجات امنة حقا؟

لقد أعدنا قائمة بالأطعمة المجمدة لإعلامك بما تضعه أنت على أطباق عائلتك.

غير آمن: الأطعمة المحفوظة بالفريزر

إذا كنت ترى أي حروق تجميد على أي عنصر غذائي مجمّد، يجب عليك إلقائه في السلة. مثل هذا الحرق هو مؤشر على عدم تخزين المواد الغذائية بشكل صحيح. خلال عملية التجميد وعدم التجميد، خرجت الرطوبة من الطعام وشكلت بلورات على السطح. هذا يزيل النكهة، والقيمة الغذائية وخصائص الملمس للغذاء.

غير آمن: السمك مقلي

نعم، إن عصي السمك تنقذنا من نوبات غضب الأطفال على مائدة العشاء، لكن أعتبر هذا: السمك المخبوز المنتج على نطاق واسع يحتوي على كميات من زيت النخيل، وعوامل الرفع، والملح والسكر المضافين.

غير آمن: الطعام الخالي من مسببات الحساسية

نميل إلى الخيارات الخالية من الغلوتين والسعرات الحرارية في محاولة للحصول على طعام صحي في منازلنا. ومع ذلك، فإن هذه الأنواع من الطعام عند التجميد، تحتوي على العديد من المواد المضافة المختلفة، ناهيك عن مستويات عالية من الملح والسكر. لا ترى دائمًا “السكر” في المكونات أو في الصورة على العبوة. هذا لأنه يمكن أيضًا إدراجه كـ “مالتوديكسترين” و “جلوكوز” وهما أيضًا سكريات.

غير آمن: الدجاج

من بين جميع أنواع اللحوم، قد يبدو الدجاج أقل ضررا، ومع ذلك، بالنسبة لمحلات السوبر ماركت لدينا، يمكن للمصنعين تصغير كتلة الدجاج بالماء والمواد المضافة. الماء، عندما يتجمد يشكل بلورات، تمزق بنية اللحم. جنبا إلى جنب مع كل ذلك، فإن المضافات ليست كبيرة.

غير آمن: المعكرونة مسبقة الصنع

نعلم أنه من المغري الحصول على طبق معكرونة مصنوع مسبقًا من رف في المتجر ونقوم بتسخينه ونجعله جاهزًا في بضع دقائق. لكن المعكرونة المجففة تأخذ حرفيا أقل من عشر دقائق لتغلي ثم يمكنك إضافة أي شيء تحبه بدلا من هضم زيت النخيل، والدهون غير الصحية، وعلاجات الطحين، الذي وضعتها الشركات في طعامك للحفاظ عليه.

آمن: البروكلي

البروكلي غني بحمض الأسكوربيك وفيتامين ب 6 وفيتامين إي والفوسفور، ناهيك عن قيمته البروتينية. ولحسن الحظ، إنه أرخص بكثير ولا يزال آمنًا تماما لشرائه وهو مجمد نظرًا لأنه لا يخسر الكثير من فوائده أثناء عملية التجميد.

آمن: البازلاء الخضراء

لأي شخص خسر الكثير من الوقت في تقشير وتحضير البازلاء لعشاء عيد الشكر، قد يساعده هذا. في الواقع، تغلب البازلاء المجمدة المطبوخة البازلاء الطازجة في مستويات البيتا كاروتين وتخسر 10٪ فقط من حمض الأسكوربيك أثناء عملية التجميد. لذا وفر لنفسك بعض الوقت الثمين مع عائلتك خلال العطلات.

آمن: السبانخ

إليك هذه الصفقة – نعم، فالسبانخ الطازجة رائعة في السلطة، ومع ذلك، إذا قمت بتخزينه في درجة حرارة الغرفة، فإنه سيفقد كل حمض الأسكوربيك، وهو عنصر صحي أساسي. الحل، ببساطة استخدم السبانخ المجمدة في أطباق مثل المعكرونة والسبانخ بالكريمة منذ التجمد، فإنه يفقد 30٪ فقط من الأسكوربيك.

آمن: التوت

على المستوى الكيميائي، نحن نحب التوت لأنه يحتوي على الكثير من المركبات الفينولية: عنصر، مفيد للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة. وعند التجمد، يبدو أن التوت اللذيذ يحتوي على أكثر من هذا المركب الخاص.

آمن: الذرة

ملكة العديد من الطاولات في جميع أنحاء البلاد هي الذرة! الذرة يمكن أن تكلف بعض الشيء لشراءها وهي طازجة. إذا كنت من محبي الذرة، فسوف يكون من دواعي سرورنا أن تعرف أنه عند تجميدها، يكون لديها مستويات أعلى من البوتاسيوم والكالسيوم مقارنة بنظيرتها الطازجة التي تعود بالفائدة على الكثير من الناس.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1