13 من الأشياء الضرورية التي يجب على كل شخص أن يتعلمها قبل سن الثلاثين

تبدأ الحياة بعد سن الثلاثين. وعندها نلمس أخيرا شعورًا بالوعي والاستقلالية ونفهم تطلعاتنا ورغباتنا الحقيقية. ومع ذلك، من أجل تحقيق أحلامك وتحقيق أكبر قدر من النجاح في جميع مجالات الحياة، من الجدير تعلم بعض الأشياء.

هذه 13 من الأشياء الضرورية التي يجب على كل شخص القيام بها في سن الثلاثين. لا تفوتوا المعلومات الاضافية في النهاية – سوف تكشف عن 4 خطوات بسيطة للسعادة.

1. ابحث عن وظيفة تستمتع بها.

بعد أن تخرجنا من إحدى الجامعات، أجرينا تجارب على تغيير الوظائف ومكاتب العمل والرواتب والمهن. ولكن في سن الثلاثين، من المهم جدًا العثور على الوظيفة التي ستجعلك تشعر بالرضا حيث ستناضل من أجل المزيد من التطوير وتسلق السلم الوظيفي.

2. تعلم طهي طبق مميز خاص بك.

يمكنك إما أن تكره الطبخ أو تعرف كل وصفات جوردون رامزي عن ظهر قلب، لكن في كلتا الحالتين، تحتاج إلى طبق طهي أفضل من أي شخص آخر. يجب أن يكون الطبق الرئيسي – مع وجود طبق حلوى مميز خاص بك أيضاً إن كنت راغباً. جرّب عدم الخوف من إضافة ميزات جديدة إلى طبقك من أجل إتقان هذه المهارة. وجود طبقك الخاص يوفر لك الثقة عند مواجهة زوار مهمين لمنزلك.

3. فهم من هم أصدقائك الحقيقيون.

عندما نكون صغارًا، نكون محاطين بالعديد من الأشخاص ونحصل بسهولة على معارف جدد. في كثير من الأحيان، نعتقد وبشكل خاطئ أنهم جميعاً أصدقائنا. ومع ذلك، بعد مرور بعض الوقت، يختفون، ويبقى الأصدقاء الحقيقيون فقط بالقرب منا – أولئك الذين سيساعدونك عندما تشعر بالكآبة وأولئك الذين سوف يفرحون بشأن نجاحك معك. إعتز بالأشخاص الذين صمدوا أمام اختبار الزمن ولا يلتزمون بأي شخص من حولك.

4. توقف عن إخبار الجميع بتفاصيل حياتك الشخصية.

ضع في عين الاعتبار أنه إذا كنت ترغب في الحفاظ على علاقاتك قوية، يجب ألا تخبر الجميع عن المشكلات التي تواجهك أنت وشريكك. إذا شعرت برغبة في فعل ذلك وكنت ترغب في مشاركة همومك مع شخص ما، فقم بزيارة طبيب نفساني. سيستمع ذلك المحترف إليك بعناية وسيساعد في تحليل أفعالكم انت وشريكك. كل هذه الأشياء ستعطيك الفرصة للنظر إلى نفسك ليس فقط من موقع الضحية، بل ستلاحظ أيضًا نقاط ضعفك ونتيجة لذلك، ستجد الطريق الصحيح للخروج من الموقف المحدد.

5. حدد أولوياتك بشكل صحيح.

نحن دائمًا نسرع في الحياة محاولين القيام بأكبر قدر ممكن من الأشياء. ولكن بعد مرور بعض الوقت، نفهم أننا نركز على أشياء صغيرة ونهمل أشياء مهمة. عادة، إنها رحلات ووقت يقضيه مع العائلة التي نتذكرها؛ لا أحد يتذكر كيف اضطروا إلى العمل الإضافي في المكتب مساء يوم الجمعة. من المهم أن تتعلم تحديد الأولويات وأن تفعل ما تريده حقًا بأكبر عدد ممكن من المرات.

6. العثور على المال والوقت لقضاء عطلة.

يؤدي عدم الراحة إلى استنفاذ معنوي وبدني ويقلل من مستوى كفاءتك بشكل عام. لذلك من الأفضل إنفاق المال ليس على أحدث طراز للهواتف الذكية، ولكن في عطلة مستحقة. بعد أن تستريحَ تمامًا، ستتمكن من إعادة العملية وتحقيق المزيد. قم بوضع قاعدة لتوفير 20٪ من راتبك لعطلة مستقبلية.

7. احصل على رخصة قيادة.

الحصول على رخصة قيادة يحفزك على اتخاذ مزيد من الإجراءات. بمجرد بقيامك لذلك، سوف تبدأ في التفكير في شراء سيارة، وبالتالي، سوف تزيد من مستوى دخلك. من الأسهل السفر برخصة القيادة – يمكنك دائمًا استئجار سيارة عند السفر إلى الخارج وستتمكن من رؤية المزيد من المعالم السياحية.

8. توفير دخل إضافي لنفسك.

تأكد من حصولك على مصدر دخل إضافي بعمر 30 عامًا. يمكن أن يكون ذلك بمثابة عمل حر أو بعض الدخل السلبي أو عملك الخاص. حتى إن العمل في إحدى الشركات الأكثر استقرارًا في مدينتك لا يمكن أن يضمن لك مستقبلاً مستقراً. لذلك من الضروري توفير مصدر دخل إضافي حتى تتمكن من التعامل مع أي موقف حرج.

9. انتقل من منزل والديك.

إنه من مريح للغاية العيش مع والديك – منزلك دائمًا نظيفًا وهناك دائمًا بعض الطعام الجاهز وينتظرك على الموقد. ومع ذلك، عاجلاً أم آجلاً، تحتاج إلى اتخاذ قرار بالخروج من منزل والديك ومن الأفضل أن تفعل ذلك في سن الثلاثين. وسوف يساعدك ذلك على تعلم كيفية تخطيط ميزانيتك، مع الأخذ في الاعتبار النفقات التي ربما لم تقم بفعلها من قبل – على سبيل المثال، المدفوعات للخدمات المجتمعية والأشياء الصغيرة الأخرى مثل المنظفات، إلخ.

10. تعلم إلقاء الخطابات في الأماكن العامة.

كثير منا يشعر بالحرج عندما تكون هناك ضرورة لإلقاء خطاب عام، أو الوقوف من أجل وجهة نظرك أو مجرد التحدث إلى شخص غريب. تعلم التغلب على مخاوفك. إن الشخص الذي يظل هادئًا دائمًا ولا يستخدم الكلمات اللاذعه يتم تلقيه باحترام واهتمام. كونك قادرًا على التحدث بشكل جيد، ستتخلص من انعدام الأمن، وتكون قادرًا على تقديم مشروعك بنجاح، وإقناع رئيسك في زيادة راتبك ويمكن أن توقف أي نوع من النقاش أو النزاع بشكل مفيد.

11. جد اسلوبك في الأناقة.

يجب أن يكون للشخص البالغ أسلوبه الخاص الذي يجعله يشعر بالراحة. بعد العثور على أسلوبك الشخصي، ستنسى المشكلة الأبدية المتمثلة في اختيار الملابس التي سترتديها. كل ذلك لأنك ستعرف بالفعل ما الملابس التي تختارها لتحديد شخصيتك وتفردك. وعلاوة على ذلك، فإن معرفة أسلوبك سيساعدك بسهولة في اختيار الملابس الجديدة التي ستناسب بقية خزانة الملابس الخاصة بك. ضع في اعتبارك أن مظهرك هو الذي يحدد الانطباع الأول عنك، لذلك من المهم جدًا أن تشعر بالراحة فيه.

12. إقرأ الأدب الكلاسيكي.

نحن نتعلم الأدب الكلاسيكي في المدرسة ولكن نظرًا لعمرنا الصغير، لم نتمكن من إدراك عمق هذه القصص. لهذا السبب لا يجب أن نكون كسولين ونعيد قراءة كل تلك الروايات الكلاسيكية الشهيرة. نحن على يقين من أنك ستراها بشكل مختلف – ستلاحظ المزيد من التفاصيل وتلميحات خفية وحتى الاتصالات مع عالم اليوم. علاوة على ذلك، ستزيد من وعيك الثقافي، وسيتم إثراء خطابك وستتمكن من دعم محادثة شيقة.

13. حافظ على رشاقة جسمك.

يمكننا أن نفعل بسهولة دون التمارين البدنية حتى سن معينة. حتى تناول رقائق البطاطا في وقت متأخر من الليل لن يؤثر على شكل جسمنا. ومع ذلك، تنخفض كفائة عضلاتنا الكلية مع مرور الوقت ويبطئ التمثيل الغذائي. لهذا السبب، إذا كنت لا ترغب في أن تقضي وقت فراغك في الجلوس على مقعد في عمر 50 عامًا، يجب أن تتعود على ممارسة الرياضة. يجب أن يتضمن جدولك الأسبوعي نشاطًا جسديًا يساعدك على البقاء بحالة جيدة وصحية.

والأن مع ذكر النقاط الاضافية: 4 خطوات بسيطة لتصبح أكثر سعادة

إليكم حقيقة غريبة: وفقاً للإحصائيات، لا يوجد مفهوم مثل “أسعد عمر”. يمكننا أن نكون سعداء في أي وقت. فيما يلي بعض الخطوات البسيطة للحفاظ على مستوى السعادة عند الحد الأقصى:

  1. قضاء 10-15 دقيقة كل يوم في صمت – أنفصل عن كل شيء بما في ذلك: الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والعمل وما إلى ذلك.
  2. أرفض عاداتك ورغباتك السيئة – فهي تستهلك الكثير من طاقتك.
  3. احط نفسك بأناس إيجابيين.
  4. قم بتنظيف المنزل – منزل فوضوي يخلق عقل فوضوي.

هل هناك أي شيء نسينا إضافته إلى هذه القائمة؟ من فضلك أخبرنا عنها في التعليقات!

ترجمة: باسل قاسم

المصادر: 1