[the_ad_placement id="scine_before_content"]

إليك ما يجب فعله إذا حذفت صورًا من هاتفك عن طريق الخطأ

إنه أسوأ كابوس لدى بعض الناس. تتصفح أنت هاتفك بشكل طبيعي أثناء مشاهدة التلفزيون وفجأة! لقد قمت بطريقة ما بحذف الصور بأكملها أثناء مشاهدتك لإعلان مضحك.

هل هذه هي النهاية؟ هل هناك طريقة لاسترداد ذكريات تلك السنة؟ لحسن الحظ، كل من هواتف iOS و Android مزودة بطريقة لأستعادة الصورر المحذوفة.

بالنسبة إلى هواتف Android، فإن Google Photos سوف تدعمك. إذا حذفت صورك عن طريق الخطأ، فستوفر لك Google Photos طريقة سهلة لاستعادتها.

* افتح تطبيق Google Photos على هاتفك وانقر على رمز القائمة المصغرة. اختر Restore لاستعادة أي صور محذوفة عن طريق الخطأ. ستقوم Google Photos بمزامنة الصورتين المحفوظة مع تطبيق Google Photos وكذلك الصور المحفوظة من خلال أي تطبيق آخر، لذلك من المرجح أن تجد الصورة المحذوفة هناك بسهولة.

يأتي تطبيق Google Photos عادةً مع جميع تطبيقات Google الأخرى. ومع ذلك، إذا لم يتم تثبيته على هاتفك لسبب ما، فثبته الآن لإجراء نسخ احتياطي تلقائيًا لصور جهازك ومزامنتها باستخدام سحابة جوجل.

إذا مسحت صورك بدون وجود برنامج Google photos على هاتفك، فأنت في ورطة. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الحلول ذات معدلات نجاح متغيرة. تفحص هذه التطبيقات بشكل عام ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف للصور التي تم حذفها مؤخرًا، وإذا عثرت على ما حذفته، فستمنحك خيارًا لاسترداد صورتك. هناك العديد من تطبيقات استرداد الصور لهذا الغرض، بما في ذلك:

  • The DiskDigger Photo Recovery app
  • Recuva
  • Dumpster

إذا كنت أحد مستخدمي iPhone، فأنت محظوظ. تأتي خدمة iOS مع خيار المهملات. إذا قمت بحذف صورة عن طريق الخطأ، فلا تخرج الصورة من الهاتف على الفور. بدلاً من ذلك، توفر لك iOS فرصة ثانية.

  • لاسترداد صورة محذوفة عن طريق الخطأ، انتقل للأسفل عبر ألبوماتك في “الصور” وستظهر “صور تم حذفها مؤخرًا”.
  • ابحث عن الصورة المطلوبة في الألبوم واستعدها.

المصادر: 1