وفقًا للعلم؛ فإن على الرجال أن يستمنوا 21 مرة في الشهر – إليك السبب

النكات حول استمناء الرجال دائما تضحك الأصدقاء في الأفلام والبرامج الكوميدية. لكن دراسة جديدة لديها بالفعل شيئاً جدياً عن نشاط الرجل المفضل في الحمام: الاستمناء بشكل متكرر يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر إصابة الرجال بسرطان البروستات.

كم مرة يعتبر متكرر؟ وفقا لأحدث الأبحاث التي أجرتها جامعة هارفارد، فإن الرجال الذين يستمنون 21 مرة أو أكثر شهريا يمكن أن يقللوا من فرصهم أصابتهم بنسبة 33٪.

للوصول إلى هذه النتائج، قام الباحثون باستطلاع آراء 31925 رجلاً، أرسلوا إليهم استبيانا حول مدى تكرار الأستمناء. ثم قام فريق الدراسة بتتبع المشاركين لمدة 18 عامًا، حيث قاموا بتسجيل الرجال الذين طوروا سرطان البروستاتا في تلك الفترة الزمنية. تم تقييم الرجال في ثلاث نقاط مختلفة: السنة التي سبقت توزيع الاستبيان، في العشرينات من عمرهم، ومرة أخرى في الأربعينيات.

استنتاج الدراسة؟ ارتبطت معدلات الاستمناء المتكررة مع انخفاض معدلات سرطان البروستات.

من المؤكد أن هذه ليست الدراسة الأولى التي توصلت إلى أن الأستمناء المنتظم يمكن أن يساعد في الحفاظ على سلامة الأمور بالأسفل.

على الرغم من هذه الدراسة وغيرها من الأبحاث، لا يزال الخبراء غير متأكدين تمامًا من سبب أهمية الأستمناء في تحسين الصحة. يعتقد العديد من الأطباء، بما في ذلك إيان كيرنر، دكتوراه، طبيب نفساني ومستشار جنسي في مدينة نيويورك، أن القذف قد يطرد السموم والبكتيريا الضارة، التي قد تتراكم في البروستات.

لكن الاستمناء ليس الطريقة الوحيدة لفعل ذلك، كما يشير كيرنر. “ليس هناك فرق في ما إذا كان القذف يحدث عن طريق الاستمناء أو مع شريك”، كما يقول. “لذا فإن جعل الجنس أولوية هو أمر مفيد أيضًا.”
أبعد من تدفق البروستات، يقول الدكتور كيرنر أن الاستمناء يأتي مع مجموعة كبيرة من الفوائد، مثل إعطاء الشخص فرصة لتجربة المتعة والاسترخاء. “إنها فرصة للمشاركة في الرعاية الذاتية،” ويشرح. “يمكن أيضًا أن يكون الاستمناء آلية إلهاء صحية وطريقة طبيعية لتنظيم القلق”.

بالطبع، الأستمناء على الأقل 21 مرة في الشهر بالتأكيد ليس طريقة مؤكدة لتجنب سرطان البروستات. كما يوصي كيرنر بالالتزام بنظام غذائي نباتي، يشتمل على الكثير من الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، و “وأستهلاك أطعمة حمراء مثل الطماطم الغنية باللايكوبين، بالإضافة إلى منتجات الصويا التي تحتوي على الايسوفلافون”. وينصح أيضا بأجراء فحوصات طبية منتظمة من ضمنها فحص البروستات، والكثير من التمارين الرياضية.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1