كيفية تجنب نمو الشعر تحت الجلد والتخلص منه

هل تصاب بنتوءات غريبة على بشرتك بين الحين والآخر؟ قد يكون نمو الشعر تحت الجلد هو السبب وراء ذلك. هذه الحالة دائما تعتبر مفاجأة سيئة وغير متوقعة وغالبا ما تحدث على الوجه والساقين والإبطين أو منطقة البيكيني، ولكن بصراحة يمكن أن تظهر في أي مكان على الاطلاق. من المؤكد أن نمو الشعر تحت الجلد لا يهدد صحتك، لكنه مزعج ومحرج للغاية. في هذه المقالة سوف تتعرف على سبب ظهور الشعر تحت الجلد ومالذي يمكنك فعله حيال الأمر.

كيف يبدو؟

الشعر الغير نام عبارة عن شعرات التفت وبدأت في النمو مرة أخرى في الجلد بدلاً من النمو خارج الجلد. إن الشعر الغير نام مزعج للغاية، فهو يثير البشرة ويجعلها تحك، وفي بعض الأحيان يمكن أن تصاب بالعدوى ويتحول إلى التهاب مؤلم يشبه القرحة.

عدم استخدام كريم الحلاقة

إذا كنت لا تحب تليين بشرتك قبل الحلاقة وتحلقها وهيه جافة، فإن الشفرة تشحذ أطراف شعرك وهذا هو واحد من الأسباب.

الحل – استخدم كريم الحلاقة أو هلام قبل الحلاقة ومرطب بعد الحلاقة.

ارتداء ملابس ضيقة

إذا كنت غالباً ما ترتدي ملابس ضيقة، فقد يمنع ذلك الشعر من النمو في الاتجاه الصحيح. بدلا من ذلك، سوف يبدأ في النمو في الجلد.

الحل بسيط للغاية – لا ترتدي ملابس ضيقة طوال الوقت.

استخدام الملقط

استخدام الملقط قد يكون سببًا آخر للشعر الغير نام. في بعض الأحيان لا تقوم الملقطات بسحب الشعر بالكامل، بل تمدده فقط. وعندما تتمدد، فإنها تتجعد، وقد تنمو مرة أخرى في الجلد.

الحل – رطب الجلد مع كريم مرطب أو زيت جوز الهند قبل استخدام الملقط.

خيار آخر هو النظر في طرق بديلة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه، مثل إزالة الشعر بالشمع أو حتى الليزر. الليزر قد يزيل الشعر بشكل دائم.

تجنب التنظيف العميق

في بعض الأحيان، يمكن للجلد الميت أن يحجب سطح الجلد وبذلك يجبر الشعر المتنامي بداخله على النمو بشكل جانبي تحت الجلد، بدلاً من النمو للأعلى.

الحل هو التقشير. استخدم قفاز التقشير للجسم وأقنعة التقشير للوجه. ولاتفرط في التقشير، يوصي أخصائيي الجمال باستخدام التقشير لا أكثر من مرتين في الأسبوع.

شعر مجعد أو خشن بشكل طبيعي

قد تحصل على الشعر الغير نام في كثير من الأحيان أكثر من الآخرين إذا كان لديك شعر مجعد، مما يعني أن البصيلات منحنية. الشعر عمليا ينحني للوراء ويدخل للجلد من جديد.

إذا كان لديك شعر خشن فقد يكون للشعر نهايات حادة يمكن أن يخترق الجلد وينمو فيه.

الحل بسيط بما أنك لا تستطيع تغيير شعرك – رطب شعرك.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1