10 أسباب وراء فقدان البصر، يجب أن يعرفها الجميع قبل فوات الآوان

لا أحد يريد أن تتدهور رؤيته. ومع ذلك، فكلنا تقريبا نرتكب الأخطاء التي تؤذي أعيننا بشكل يومي.

أدناه مجموعة من العادات اليومية التي قد تؤدي إلى تدهور رؤيتنا.

1. نستخدم مستحضرات التجميل لفترة طويلة جدا.

يوصي أطباء العيون بالتخلص من مكياج العيون الذي كنت تستخدمينه لأكثر من 3 أشهر. السبب بسيط: البكتيريا التي تتراكم عليها يمكن أن تسبب العدوى.

2. نحن نأكل الكثير من القمح

القمح يؤدي إلى ارتفاع مستويات الانسولين في الجسم. وفقا للعلماء، فإنه قد يؤدي إلى تمدد مقلة العين. وعلى الرغم من أن الباحثين يشكون في أن القمح هو السبب وراء وجود العديد من الأشخاص ذوي الرؤية القصيرة في العالم، فقد أثبتوا أنه يؤثر بالتأكيد على تطور العيون.

3. استخدام قطرات العين دون وصفة طبية

إذا بدأت في استخدام قطرة العين بدون وصفة طبية، فهذا يعني أنك غالباً ما تعاني من عدم الراحة في عينيك. ومع ذلك، يمكن أن تكون قطرات العين مفيدة بشكل مؤقت.

نظرًا لأن هذه الطريقة لن تساعدك في حل المشكلة الفعلية، فإننا ننصحك بمشاهدة اختصاصي قبل شراء المزيد من قطرات العين.

4. نحن لا نشرب كمية كافية من الماء

إذا شربنا أقل من 8 أكواب من الماء في اليوم، يبدأ جسمنا يعاني من الجفاف. يؤدي ذلك إلى انخفاض إنتاج الدموع، لذلك نشعر بأن عيوننا جافة.

5. نحن لا نستخدم النظارات الشمسية في فصل الشتاء

يحذر الأطباء من أن الأشعة فوق البنفسجية التي يعكسها الجليد والثلوج يمكن أن تصبح السبب وراء ما يسمى العمى الثلجي. الأعراض هي التورم، الرؤية المزدوجة، والعيون المائية. هذا هو السبب في أن أطباء العيون يوصون بارتداء النظارات الشمسية حتى في فصل الشتاء.

6. نحن لا ننام بما فيه الكفاية

إذا لم ترتاح عينك، فقد تكون لديك أعراض مثل الرؤية غير المركزية، والهالات السوداء تحت العين.

7. نحمل الكتب بطريقة قريبة جدا من أعيننا عندما نقرأ

يرى العلماء صلة قوية بين الطريقة التي يقرأ بها الشخص وحالة رؤيته. يقتنع الباحثون بأن الأشخاص الذين لا يقضون يومًا دون كتاب ويبقون الكتب بشكل قريب جدًا من وجوههم غالبًا ما يعانون من قصر النظر.

8. نفرك عيوننا بانتظام

إذا فركت عينًا متعبة أو حاكية، سيمنحك هذا راحة مؤقتة. ومع ذلك، إذا كنت تفرك عينيك بانتظام، يمكن لذلك أن يغيير شكل القرنية.

9. العمل تحت ظروف مرهقة

إذا كنت تعاني من الألم أو عدم الراحة في العيون في العمل مع جهاز الكمبيوتر، فمن المحتمل أنه ليس بسبب الشاشة. يعتقد العلماء أن هذه الأعراض شائعة بين الأشخاص الذين يعملون في جو غير مستقر عاطفياً. والأشخاص الذين يحبون وظائفهم عادة لا يشكون من العيون.

10. ننسى إزالة العدسات اللاصقة

تستقبل القرنية الأكسجين من الهواء عندما نكون مستيقظين وتتلقى الرطوبة من دموعنا عندما نكون نائمين. ولكن عند ارتداء العدسات اللاصقة لمدة 24 ساعة، القرنية ستفقد مصدر العناصر الضرورية التي تحتاجها، لذلك تصبح أضعف.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1