التدليك الآسيوي المضاد للشيخوخة يأخذ فقط أسبوعين لتشديد بشرة الوجه

يعتمد جمال بشرتنا وصحتنا في الغالب على الدورة الدموية الصحيحة. تدليك الوجه الذي يحسن تدفق الدم واللمف ويقلل من احتباس الماء يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد ويحسن لون بشرتك. يمكنك أن تعطي لنفسك هذا التدليك باستخدام الملاعق. التدليك بالملعقة يحظى بشعبية في اليابان وكوريا والصين. واليوم تستخدم أيضًا في بلدان أوروبية مختلفة: على سبيل المثال، توصي مستحضرات التجميل الألمانية رينيه كوه بالتدليك لتجديد شباب بشرتك.

هناك العديد من تقنيات التدليك بالملعقة وقد جمعنا الأكثر إثارة وفعالية. بعد أسبوعين فقط من القيام بالتدليك كل يوم، ستلاحظين التغييرات بالفعل.

ماذا أحتاج؟

* ستحتاجين إلى ملاعق صغيرة. في آسيا، تستخدم ملاعق الخزف أو السيراميك ذات الشكل المحدد لتوفير ضغط أفضل للنقطة. لكن الملاعق العادية ستفي بالغرض أيضًا. فقط تأكد من عدم وجود أي حواف أو شقوق حادة.

* زيت ليس لديك حساسية منه (على سبيل المثال، زيت جوز الهند) وكريم الوجه. ضع الزيت أو الكريما قبل التدليك. إذا كان الزيت مائع، يمكنك وضع الملعقة فيه. لمعلوماتك: الطريقة مع كريم أكثر ملاءمة.

* الماء البارد والدافئ. يمكنك أيضا إضافة أي خلطة عشبية. توفر الملاعق الباردة والدافئة دورة دم أفضل وتحفز النهايات العصبية.

بعض النصائح المفيدة:

* عقمي الملاعق وخزينها بشكل منفصل.

* نظفي بشرتك قبل التدليك.

* ضعي كمية كافية من الزيت أو الكريم (لا تضعيه على عينيك).

* لا تضغطي بشدة لتجنب الكدمات.

* أفضل وقت للتدليك هو في الصباح.

* راقبي درجة الحرارة: يجب أن تكون الملاعق الدافئة مريحة للبشرة.

10. التخلص من أكياس تحت العين والأنتفاخ

10. التخلص من الانتفاخ تحت العين:

ضعي الجانب المحدب من الملعقة الباردة تحت عينيك وحريكها صعودا وهبوطا ذهابا وايابا. إذا قمت بوضع الكريم تحت عينيك، يمكن أن تكون حركاتك أكثر كثافة. المدة هي 1-2 دقيقة.

التخلص من الجفون المتورمة:

أغمضي عينيك وضعي الجانب المحدب من الملعقة الباردة على عينيك. دعي الملاعق تسخن ثم ضعيها في الماء البارد ثم ضعيها على عينيك مرة أخرى. كرري ذلك 5-7 مرات.

9. تقليل التجاعيد بين الحاجبين

ضعي ملعقة باردة على الجزء العلوي من جسر أنفك، وأضغطي قليلاً، انتقلي إلى الجزء العلوي من جبهتك. كرري نفس الإجراءات باستخدام ملعقة دافئة. استمري في استخدام الملاعق واحدة تلو الآخر 10 مرات.

8. التخلص من تجاعيد أقدام الغراب

ضعي ظهور الملاعق الباردة على الزوايا الخارجية لعينيك. مع 5-7 حركات دائرية لنقل الأوعية نحو الصُدْغ، وزيادة الضغط. غيري الملاعق لمعالق اخرى دافئة. واصلي التدليك (أثناء تغيير الملاعق) 5 مرات.

7. “افتحي” عينيك

ضعي الملاعق الدافئة في بداية حاجبيك كما موضح في الصورة. استخدمي حركات دائرية للانزلاق ببطء إلى الصدغ، وأرفعي حاجبيك قليلاً. كرري نفس الإجراء 10 مرات.

6. التخلص من تجاعيد الجبين

ضعي الملاعق الدافئة في منتصف جبهتك وانتقلي إلى الصدغ بحركات دائرية. يمكنك أيضًا تجنب استخدام حركات دائرية وتمديد بشرتك باستخدام الملاعق. ثم عودي إلى منتصف الجبين. عندما تبرد الملاعق، سخنيها مرة أخرى. مدة التدليك 2-3 دقائق.

5. تقليل خطوط الضحك

افتحي فمك ومدي شفتيك قليلاً. ضعي الملاعق الساخنة تحت أنفك كما تظهر في الصورة اليسرى. حركي الملاعق بحركات دائرية إلى كلتا زاويتي الفم. مع حركات دائرية، عودي تحت أنفك. كرري الأجراء 5-7 مرات.

4. تخلصي من الذقن المزدوج

ضعي ملعقتين دافئتين تحت ذقنك وقومي بتحريكهما إلى أذنيك بحركات دائرية، يؤدي هذا إلى تمديد جلدك قليلاً. لا تنسي أن الملاعق يجب أن تكون دافئة دائمًا. كرري ذلك 10 مرات.

3. شد الخدين

ضعي الملاعق الدافئة في زوايا فمك، يجب أن تكون في وضع مستقيم. مع حركات دائرية، انقلي الملاعق إلى أذنيك. ثم قومي بتسخين الملاعق مرة أخرى، وضعيها في وضع الانطلاق، افتح فمك قليلاً، وابتسمي بنفس الطريقة في الصورة. مع حركات دائرية، حركي الملاعق أسفل أذنيك. كرري كلا التمرينين 5-6 مرات.

2. اعتن ببشرتك الديكولتيه

ضعي ملاعق دافئة على الضفيرة الشمسية وانقليها إلى الترقوة بحركات دائرية، وقومي بتدليك المنطقة الديكولتيه بشكل كامل. اغمسي الملاعق في الماء البارد وكرري نفس الحركات. واصلي تغيير الملاعق الدافئة والباردة 10 مرات.

1. تدليك عضلات رقبتك

ضعي ملعقة دافئة أسفل أذنك بالطريقة التي تظهر في الصورة اليسرى. اضغطي قليلا وانتقلي إلى الترقوة. كرري ذلك 10 مرات.

الموانع

استشيري طبيبك أو لا تقومي بهذه الأنواع من التدليك إذا:

* كنت تعانين من الوردية.

* كنت تواجهين مشاكل بالجهاز اللمفاوي.

* اوردتك قريبة من سطح الجلد.

* لديك ألتهاب بالجلد أو ضرر

من المستحسن القيام بالتدليك بالملعقة كل يوم. إذا لم تكن لديك مثل هذه الفرصة، فيمكنك إنشاء جدولك، طالما كان ذلك على أساس منتظم.

المصادر: 1