13 طريقة لزيادة سرعة الأنترنت

يستخدم الناس الإنترنت كل يوم في العمل والمنزل. مما لا شك فيه أن الكثير منا سوف ينتهز الفرصة لجعل هذه الملفات والصفحات يتم تحميلها بسرعة أكبر.

بالإضافة إلى الطرق المعروفة هناك طرق أخرى لتسريع إتصال الإنترنت البطيء. اليوم نحن نشاركهم بسرور مع قرائنا!

كيف تزيد سرعة الإنترنت في هاتفك:

إمسح ذاكرة التخزين المؤقت بهاتفك الخلوي

عندما تصبح ذاكرة التخزين المؤقت ممتلئة، تتباطأ جميع وظائف هاتفك – بما في ذلك اتصال الإنترنت. لعلاج هذا، يمكنك إما غلق كل تطبيق يدويًا أو تنزيل برنامج خاص لإزالة كل منهم دفعة واحدة.

قم بإزالة كافة التطبيقات غير الضرورية

يمكن لجميع هذه التطبيقات التي نادرا ما تستخدمها إلى حد كبير إبطاء اتصال الإنترنت الخاص بك. من الأفضل إزالة أي أدوات من شاشتك الرئيسية لا تحتاجها دومًا. حتى لو كانوا يعملون في وضع الخلفية (Background)، فإنهم يسببون بتباطؤ الانترنت.

قم بتحويل متصفحك إلى وضع النص فقط

إذا لم تكن بحاجة إلى الاطلاع على الصور، وتريد المعلومات المكتوبة فقط، فانتقل إلى وضع النص في المتصفح والذي بدوره سوف يقوم بتحميل الصور فقط. بهذه الطريقة، سيتم تحميل صفحات الإنترنت بشكل أسرع.

تغيير المتصفحات

يؤثر أيضًا اختيار متصفح الويب الذي تستخدمه على جهازك الجوّال في اتصالك بالإنترنت. هناك العديد من المتصفحات في السوق، وبعضها يعمل بشكل أسرع من الآخرين.

تحقق من إعدادات الشبكة

للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات وابحث عن إعدادات شبكة الجوال. قد يختلف الاسم الفعلي للقائمة من جهاز لآخر. يجب التأكد من اتصال هاتفك بنوع الشبكة الصحيح وأنه لا يقتصر على 2G أو 3G فقط. معظم المناطق في العالم تعمل على شبكات GSM / WCDMA / LTE، لذا قم بإجراء هذه المحاولة أولاً. إذا لم ينجح ذلك، حاول معرفة نوع الشبكة التي تغطي منطقتك. الشيء الرئيسي الذي تحتاج إلى تحديده في النهاية هو أفضل تقنية متوفرة في منطقتك.

كيف تزيد سرعة الإنترنت في الكمبيوتر:

اختر الموقع الصحيح للراوتر الخاص بك، وقم بتقليل المسافة بين الراوتر وجهاز الكمبيوتر

أحد الأسباب الشائعة لتباطؤ اتصال الإنترنت هو ضعف إشارة الواي فاي (WIFI). لإصلاح هذا، ننصحك بوضع جهاز الكمبيوتر والراوتر في أقرب مكان ممكن لبعضهما البعض. أفضل مكان لوضع الراوتر هو بالقرب من مركز المنزل، بشكل مثالي على حائط أو رف عالٍ. تأكد من أنه يبقى بعيد قدر الإمكان من راوتر الجيران، كابلات الكهرباء، الهواتف اللاسلكية، أسلاك الكمبيوتر، أجهزة الميكروويف، كاميرات الأطفال ومصابيح الهالوجين. يمكن لجميع هذه الأسلاك والأجهزة أن تشوش إشارة الواي فاي.

قم بتشغيل برامج مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع

الفيروسات لا تجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عرضة فقط لخطر تسرب معلومات قيّمة، بل إنها تقلل من سرعة الإنترنت.

قم بتحسين ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك

تخزن المتصفحات البيانات من مواقع الويب التي تزورها لجعل تحميل هذه المواقع أسرع في المستقبل. ولكن ذاكرة التخزين المؤقت المفرغة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على أداء المتصفح أو تحميل سرعة تحميل الصفحات في الواقع.

ثم بتعطيل أي تحديثات غير مطلوبة في الوقت الحالي

يتم تقليل سرعة الإنترنت غالبًا نظرًا لأنشطة البرامج الأخرى، خاصةً عند تحديث إصداراتها الحالية. لذلك، فمن المستحسن دائما تعطيل البرامج غير المستخدمة.

حظر الاعلانات في الموقع

يتضمن ذلك منع الإعلان إخفاء الروابط الإعلانية واللافتات غير المرغوب فيها. بعد كل شيء، يستغرق هذا النوع من البيانات ما يصل إلى 70٪ من أي تكوين لصفحة الإنترنت. وغني عن القول، أنه يقلل بشكل كبير من سرعة الاتصال. يمكن تعطيل الإعلانات عبر الإنترنت من خلال تحديد الخيارات الضرورية في إعدادات مكافحة الفيروسات أو بمساعدة البرامج الخاصة.

تأكد من أن شبكة Wi-Fi محمية بكلمة مرور

عندما يتم توزيع اتصال الإنترنت عبر Wi-Fi، تتم مشاركة السرعة بين جميع تلك الأجهزة المتصلة بالشبكة. لذا إذا كان هناك 20 شخصًا متصلين بشبكة Wi-Fi في نفس الوقت، وكانت سرعة الاتصال القصوى 20 ميغابت في الثانية، فسيحصل كل منهم على اتصال 1 ميغابت فقط. لتجنب هذا، كل ما عليك فعله هو وضع كلمة مرور على شبكة Wi-Fi لديك.

ترجمة: زهراء نزار

المصادر: 1