7 أعراض خطيرة متجاهلة من قبل 90% من النساء

عادة ما تكون الأمراض النسائية مخادعة – فغالباً ما يصعب تمييز أعراضها عن ألآم ماقبل الدورة الشهرية لذا عليكِ زيارة الطبيب بمجرد ملاحظة بعض العلامات المقلقة التي يجب أن تتعرفي عليها

على سبيل المثال، الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة تتم معالجتهم في 90 ٪ من الحالات.

قررنا في هذا المقال إخبارك عن تلك الأعراض التي قد تشير إلى أنك قد تعانين من مرض خطير في المستقبل.

7. كثرة التبول

ماذا يعني: كثرة التبول يمكن أن يكون علامة على شيء أكثر من مجرد مشاكل في الكلى أو المسالك البولية. يمكن أن يشير إلى خلل هرموني أو يشير إلى أن هناك شيء خاطئ في البكتيريا المهبلية. وإذا كنت تبول في كثير من الأحيان وتشعر بالعطش الشديد، فقد تكون علامة على مرض السكري.

كيفية التعرف على المشكلة: أحيانًا قد يبدو لك أنك تزور الحمام كثيرًا، في الواقع لا تفعل ذلك. من الطبيعي زيارة الحمام من 4 إلى 10 مرات في اليوم إذا كنت تشرب كمية المياه المعتادة. إذا لاحظت أنك تتبول اكثر من المعتاد راجع طبيب عام أو طبيب مسالك بولية.

6. فقدان الوزن غير المبررة

بما معناه لا تكن سعيدًا للغاية إذا فقدت بعض الوزن بشكل غير متوقع في فترة زمنية قصيرة. في بعض الأحيان، قد يكون هذا أحد أعراض بعض الأمراض مثل داء كرون أو داء السكري من النوع الثاني أو السرطان. في أي حال، هذا يعني أن هناك بالتأكيد خطأ ما في الجسم.

كيفية التعرف على المشكلة : إذا كنت قد خسرت ما بين 10 و 15 باوند خلال الـ 6-12 شهرًا الماضية، ولم تقم بأي مجهود رياضي أو تغيير لنظامك الغذائي، فعليك زيارة طبيبك.

5.نمو الشعر في الأماكن الخطأ

ما يعنيه ذلك: الشعرانية أو فرط شعر الجسم يعني أن هناك العديد من الهرمونات الذكرية في الجسم. إن التغيرات التي تطرأ على مظهر الشخص ليست أسوأ جزء من الموضوع فقد تؤدي التغييرات الهرمونية للعقم، أو اضطراب التمثيل الغذائي، أو حتى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وأمراض بطانة الرحم.

كيفية التعرف على المشكلة: غالباً ما تعتقد النساء أن شعر الجسم مفرط. انظر الى هذا الرسم البياني أولا. سوف يخبرك إذا كنت بحاجة لرؤية طبيب الغدد الصماء ام لا.

4. نزيف بعد إنقطاع الطمث

غالباً ما تلاحظ النساء الدم بعد انقطاع الطمث. هذا الدم يمكن أن يكون علامة على سرطان الرحم ،سرطان عنق الرحم، الورم العضلي، وغيرها من الامراض الخطيرة.

كيفية التعرف على المشكلة: يمكن للنساء اللواتي يتناولن بعض العلاج الهرموني البديل تجربة شيء يشبه الدورة الشهرية بعد عامين من انقطاع الطمث – وهذا أمر طبيعي. في جميع الحالات الأخرى، يجب عليك استشارة الطبيب. فهذا أمر خطير خصوصا إذا مر عامً منذ آخر دورة شهرية ثم بدآ من جديد مايشبه الطمث .

3. أي تغير في الثدي

قد يكون صعبا للغاية ملاحظة العلامات الأولى لسرطان الثدي. عندما يتعلق الأمر بالألم في الثدي والعقد اللمفاوية، يمكن أن يكون قد فات الأوان.

كيفية التعرف على المشكلة: لا تقللي من أهمية ملاحظة الاعراض لوحدك – فهذا يمكن أن يساعدك في اكتشاف سرطان الثدي في مرحلة مبكرة. احترسي من أي تغييرات: كالجلد الأحمر أو التجاعيد، الكتل. أما بالنسبة لتعرضك للألم في الثدي من وقت لآخر (خاصة قبل الدورة الشهرية)، فهذا طبيعي جدًا، ويشير عمومًا إلى تغير في مستويات الهرمون.

2. الإفرازات غير معتادة

قد يكون جسمك يعاني من الالتهاب أو العدوى. يمكن أن يكون هناك الكثير من الأسباب لذلك، يجب عليك استشارة الطبيب حالما تلاحظين وجود خطأ ما.

كيفية التعرف على المشكلة: يجب ألا تكون الإفرازات خضراء أو أن يكون لها رائحة كريهة. من الطبيعي أن يكون لديك بعض الإفرازات الدموية بين الدورات (حوالي أسبوعين قبل الدورة الشهرية التالية).

1. دورة شهرية غزيرة

يمكن أن تكون الأسباب بسيطة للغاية (حالة وراثية، أو تعديل للمناخ، أو ممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية)

او خطيرة للغاية (الورم العضلي الرحمي، اختلال بطانة الرحم الغدة الدرقية).

حتى إذا كنت مقتنعة بأنها وراثية، يجب أن تري الطبيب فقد يؤدي الطمث الشديد إلى الإصابة بفقر الدم.

كيفية التعرف على المشكلة: من الصعب أن تفهمي إذا كانت الدورة الشهرية غزيرة أم لا، ولكن عادةً، إذا استمرت هذه المدة أكثر من 7 أيام، فهذه علامة مقلقة، خاصةً إذا كان اللون أحمر فاتح.

تستغرق الدورة العادية من 21 إلى 35 يومًا، والشيء الأكثر أهمية هو أن تكون مستقرة.

لا تخجلي من رؤية طبيب أمراض النساء أو أخصائي في علم الثدي (في الواقع، يُنصح بمشاهدتها مرة أو مرتين في السنة) ومناقشة كل شيء تشعري بالقلق تجاهه. لا توجد أسئلة محرجة عندما يتعلق الأمر بالصحة.

المصادر: 1