9 أطعمة يمكن أن تدمر جسدك

عندما نختار طعامًا صحيًا في السوبر ماركت، نأمل أن نشتري شيئًا مفيدًا لأنفسنا ولأسرتنا. لكن الأبحاث تظهر أنه حتى أكثر الأطعمة العادية يمكن أن تكون خطيرة.

لقد قمنا بإعداد قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تؤذي جسمك ووجدنا طرقًا لتجنب المشاكل والتمتع بجميع الأطعمة اللذيذة التي تفضلها.

1. الخس

قام العلماء من مركز العلوم في المصلحة العامة بتحليل الإحصائيات خلال الـ 12 سنة الماضية. كانوا يحاولون معرفة أي الأطعمة أدت إلى أكبر عدد من حالات التسمم الغذائي. تبين أن الخس هو رقم واحد. وكانت مسؤولة عن 363 حالة تفشي مع وجود 5668 حالة تسمم معروفة. لذلك حتى لو كان الخس معبأ بشكل جيد و “جاهز للأكل”، فمن الأفضل أن تغسله جيدًا قبل وضعه على طبقك.

2. البيض

يمكن أن تكون عدوى السالمونيلا التي يمكن ان تصيب البيض من الدجاج المصاب خطيرة، خاصة بالنسبة للأطفال والمسنين والأشخاص الذين لديهم جهاز مناعة ضعيف. إذا رأيت أن القشرة غير نظيفة تمامًا، فمن الأفضل قضاء دقيقة واحدة في غسل البويضة قبل تحضير البيض المخفوق وإطعام جميع أفراد العائلة.

3. الدجاج

قطرة واحدة من العصارة في لحم الدجاج النيئ تحتوي على بكتيريا كامبيلوباكتر لإصابة شخص ما. هذه البكتيريا تسبب الحمى والقضايا المعدية المعوية. تنتشر البكتيريا بسرعة كبيرة عندما نقوم بغسل اللحم لأنه يصل الى أيدينا، وعلى المئزر، وما إلى ذلك. لكي تكون آمنًا، يجب عليك تقليل الاتصال بالدجاج النيئ وغسل لوح التقطيع والسكاكين بعيدًا عن باقي أطباقك (نقترح حتى غسلها في الماء المغلي).

4. التونة

عندما يتم تجميد الأسماك وتخزينها بطريقة خاطئة، يتم تكوين بروتين سام. يمكن أن يسبب نوعًا من التسمم الغذائي الذي يؤدي إلى طفح جلدي، والتقيؤ، وآلام المعدة، والإسهال، وارتفاع معدل ضربات القلب، وحتى فقدان الرؤية.

الحل: يجب عليك تذيب التونة دون أن تسمح لها بالاتصال بالهواء. خذها من الفريزر وضعها على الرف الأدنى في الثلاجة دون فتح العبوة. فالسمكة التي تزن 4 أرطال ستستغرق حوالي 24 ساعة لكي تذوب.

5. الجبن

لا توجد مواد كيميائية سامة في الجبن ولكن في أي مرحلة من مراحل الإنتاج الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض التي تسبب التسمم يمكن أن تصل إلى الجبن. هناك خطر اصابة داء البروسيلات والليسترياتيات إذا تم استخدام الحليب غير المبستر من الحيوانات المريضة أثناء الإنتاج. لهذا السبب يجب عليك شراء الجبن فقط من الشركات المصنعة التي تعرفها وتثق بها.

6. النقانق ومنتجات اللحوم

ووفقًا لبحث ، فإن 12٪ من النقانق ومنتجات اللحوم الأخرى مصابة بالكائنات الحية المجهرية القولونية والكائنات المسببة للأمراض. تكون الليستريات خطرة بشكل خاص على كبار السن والنساء الحوامل والمواليد الجدد والأطفال قبل سن الواحد. يمكن أن يسبب تلف الجهاز العصبي وحتى التهاب السحايا.

7. اللحم المفروم

وجد الخبراء بقايا عقاقير مضادة للميكروبات، وإشريكية القولونية، والسالمونيلا، والليستريا في اللحم المطحون. لذلك من الأفضل عمل قطع رقيقة من اللحم وقليها.

8. كوكتيل المأكولات البحرية

تظهر الدراسات أن هذا النوع من الطعام يحتوي على خميرة أكثر مما هو مسموح به مما يعني أن هناك انتهاكات للمعايير الصحية أثناء الإنتاج. يجب أن تأكل فقط المأكولات البحرية المجمدة.

9. المشروبات الغازية

بالإضافة إلى السمنة وتلف الكبد، هناك سبب آخر يمنعك من شرب المشروبات الغازية هو تأثيره على عظامك. تحتوي المشروبات الغازية على كل من حمض الفوسفوريك والكافيين مما يؤدي إلى انخفاض الكثافة المعدنية للعظام (BMD) وفي النهاية إلى هشاشة العظام.

هل ستتبع التوصيات الموجودة في هذه المقالة؟ قل لنا في قسم التعليق أدناه!

المصادر: 1