كيفية منع علامات التمدد أو التشقق الجلدي وماذا تفعل إذا كانت لديك بالفعل

علامات التمدد التي تبدو وكأنها ندوب بيضاء وأرجوانية تؤثر على ما يقرب من 90 ٪ من النساء بعد الحمل. كما يمكن أن تظهر في الرجال والمراهقين. تعتبر علامات التمدد مشكل، والجميع يريد التخلص منها. في هذه المقالة، قررنا معرفة كيفية التعامل معها بفعالية والطرق التي لا تعمل على الإطلاق.

وبما أننا دائما نحاول أن نكون إيجابيين، فقد قدمنا لك مكافأة رائعة في نهاية هذه المقالة.

لماذا تظهر علامات التمدد؟ لمن يمكن أن تظهر؟

علامات التمدد، المعروفة أيضًا باسم السطور، تحدث عندما يتم سحب الجلد عن طريق النمو السريع أو التمدد. ولهذا السبب قد تتشكل الندوب. فهي لا تؤثر فقط على النساء بعد الحمل ولكن أيضا:

. المراهقين الذين ينمون فجأة خلال فصل الصيف

. الرياضيون النشيطين بدنيا

. لاعبون كمال أجسام الذين يكسبون الوزن ويفقدوه

. الناس الذين يأخذون المنشطات

. الناس الذين فقدوا الوزن بسرعة

. الناس الذين اكتسبوا الوزن بسرعة

. الأشخاص الذين خضعوا لعملية تكبير الثدي

. الناس الذين يملكون جلد رقيق

. الناس الذين لديهم الاستعداد الوراثي

. الناس الذين لديهم فشل هرموني

. الأشخاص الذين يعانون من داء كوشينغ أو متلازمة مارفان

المنتجات التي يمكن أن تمنع علامات التمدد ولكنها لا تشفيها

المنتجات الأكثر شعبية التي تدعي التخلص من علامات التمدد ليست سوى خدعة تسويقية أو أسطورة. نعم، إذا كنت ترغب في منع علامات التمدد، فهذه المنتجات تعمل بشكل جيد. لكن لا تفترض أنهم سيساعدونك في التخلص من الندوب الموجودة بالفعل.

* الكريمات الخاصة والمستحضرات هي مجرد الكريمات والمستحضرات المرطبة. لا يمكنهم إزالة علامات التمدد من الجلد.

* مستحضرات التجميل التي تحتوي على تريتينوين (فيتامين أ الذي يعمل ضد البثور) والكولاجين وحمض الهيالورونيك لن تساعدك على التخلص من علامات التمدد على الرغم من خواصها.

* الزيوت (جوز الهند، اللوز، الزيتون، تلك التي تحتوي على فيتامين E، زيت الشيا، وغيرها) لن تمحو علامات التمدد حتى لو قمت بتدليك البشرة بانتظام.

* مثل هذه الأعشاب الطبية مثل الألوة لا تستطيع إزالة الندوب، حتى لو كان أدق ممثلي الطب التقليدي يعدون بذلك.

طريقة منزلية فعالة:

للأسف، من المستحيل التخلص من علامات التمدد. لحسن الحظ هذا ليس سيئًا لأن الندوب لا تؤثر على صحتنا. ولكن إذا كانت هذه العلامات تضايقك، يمكنك محاولة جعلها أقل وضوحًا.

إذا كنت تولي اهتماما كافيا لمشكلتك، يمكنك جعل الوضع أفضل دون مغادرة منزلك. وهناك خيار واحد فقط: الغسل والتقشير.

يمكن أن تساعد القهوة، والعسل، ومساحيق تقشير الجسم بالسكر ببساطة لأن هذه المنتجات هي تنظف. يزيلون الطبقة العليا من الندبات ويجعلون علامات التمدد ببطء تشبه البشرة الصحية بحيث تصبح أقل وضوحا.

أساليب مهنية موثوقة:

بالطبع، يمكنك الحصول على نتيجة مثالية بمساعدة أحد أخصائيي التجميل أو الجراح. هناك الكثير من الطرق للمساعدة في مكافحة علامات التمدد باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

* التقشير. على عكس الدعك المصنوع من مكونات طبيعية ناعمة، فإن إجراءات التقشير تعني تأثير المواد الكيميائية العدوانية. في معظم الحالات، يمكن استخدام التخدير الموضعي.

* اللوازم الطبية. إنه إجراء مؤلم إلى حد ما لأنه يزيل عدة طبقات من البشرة بمساعدة بلورات أكسيد الألومنيوم. من المفترض أن تجبر هذه الطريقة الجلد الأحدث والأصغر على النمو بشكل أسرع.

* الليزر. العلاج بالليزر هو واحد من أحدث الطرق وأكثرها فعالية ضد علامات التمدد. الليزر – وكذلك أجهزة التثقيب الجلدي – يزيل الجلد ويؤثر على الطبقات العميقة أيضا. في بعض الأحيان يتم تنفيذ الإجراء تحت التخدير العام. أما بالنسبة للمزايا، فهي ليست باهظة الثمن وهناك احتمالية ضئيلة لوجود أي ردود فعل سلبية.

* جراحة تجميلية. في بعض الأحيان يتحول الناس إلى هذه الطريقة في إزالة الجلد التالف واستبداله بجلد أكثر صحة. مثل هذه العمليات مكلفة للغاية وتستغرق وقتا أطول للتعافي من – حتى 8 أشهر في بعض الحالات. ما هو أكثر من ذلك، قد تظهر الندوب الجراحية بعد العملية.

* ميزوثيرابي. يتم تضمين العديد من المواد المفيدة مثل حمض الهيالورونيك والفيتامينات في حقن الميزوثيرابي. إنها مناسبة إلى حد ما إذا كنت ترغب في منع علامات التمدد وهي طريقة أكثر فعالية من الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على نفس المواد.

حل ابداعي:

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ?Katrin Tattoo? (@katrinlove27) on


اليوم يمكنك تغطية ندوبك بالوشم. يعتمد النجاح على بشرتك
والحبر وخبرة وأسلوب الفنان.

عندما لا ينصح بالوشم:

* إذا كانت علامات التمدد جديدة ولا تزال أرجوانية، فمن الأفضل أن تنتظر – وإلا قد يتلف وشمك أو قد يسقط الحبر. من المهم أن تتذكر أن فنان الوشم الجيد لن يوافق على تغطية علامات تمدد جديدة بالوشم.

* لا تستعملي الوشم أثناء الرضاعة الطبيعية. مرة أخرى، لن يسمح لك فنان الوشم الذي يمكن الاعتماد عليه بإجراء ذلك. من المستحسن الانتظار لمدة عام واحد على الأقل.

* لا تحصلي على وشم إذا كنت تخططين لإنجاب طفل في المستقبل.

عندما يمكنك أن تحصل على وشم:

* الندوب قديمة أو بيضاء اللون

* لقد كنت حاملاً وفقدت الوزن وأصبحت مستعدة

* عندما لا تنوين الحمل بعد الآن

طريقة سحرية:

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Rodolpho Torres (@rodolphotatuador) on

الفنان الوشم البرازيلي، رودولفو توريس اخترع طريقة فريدة لإخفاء علامات التمدد. يختار لون الحبر الذي يتناسب بشكل أفضل مع لون بشرتك، ويغطي العلامات البيضاء بحيث تبدو النتيجة أفضل من الفوتوشوب.

إنه أمر مثير للدهشة لكنه يستخدم نفس الأسلوب عندما يتعلق الأمر بإصلاح الهالات السوداء تحت العينين. وهو يغطي البشرة التالفة بالحبر الشبيه بالجلد حتى يتمكن العملاء من نسيان مشاكلهم.

إن رودولفو مشهور حقًا: لديه 1،600،000 متابع على الانستغرام و الكثير من الناس العاديين والمشهورين يقفون في الطابور لزيارته.

كيف يمكنك منع علامات التمدد؟

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Rodolpho Torres (@rodolphotatuador) on

حتى لو كان لديك بالفعل علامات التمدد، يجب أن تعرف كيف تمنع التشكيلات الجديدة.

* يجب أن يكون نظامك الغذائي متوازن ويحتوي على جميع الفيتامينات والعناصر اللازمة. معظمهم يؤثر على ارتداد الجلد ومرونته.

* شرب ما يكفي من الماء. مرونة الجلد تعتمد على كمية الرطوبة الموجودة فيه.

* شاهد وزنك. لا تفقد أو تزيد وزنك بسرعة كبيرة.

* إذا كنت تلعب الرياضة، فلا تحاول تحقيق نتائج سريعة. مرة أخرى، اعتني بوزنك.

* رطب وغذي بشرتك. إذا لم يكن لديك ندبات، فإن المستحضرات والزيوت والكريمات تعمل بشكل جيد. إذا قمت بتطبيقها أثناء التدليك، فسوف يصبح جلدك أكثر مرونة، وصحة.

إضافة:

على عكس معظم الناس في العالم الذين يعتقدون أن علامات التمدد فظيعة، يحاول ممثلو حركة الجسم الإيجابية إقناعنا بأن علامات التمدد ليست قبيحة، إنها جميلة.

قررت الفنانة الإسبانية، Cinta Tort Cartrо إبراز هذا الجمال بمساعدة الطلاء والفرشاة. حسابها في الانستغرام مليء بالنساء الشجاعات بما يكفي لإظهار عيوبهم الطبيعية والفنانة تساعدهم على حب أنفسهم.

اشتهرت الفنانة الباكستانية سارة شاكيل على الانستغرام بفضل فكرتها لملء علامات التمدد بالخطوط البراقة. 320 الف شخص لايمكنهم مساعدة سارة ولكنهم يستمتعون بروائعها.

ساهمت بعض ماركات الملابس الحديثة أيضًا في هذه الحركة وظهرت نماذج لا تتوافق مع معايير الجمال الشائعة. أظهرت حملاتهم الإعلانية أن علامات التمدد جميلة ولا حاجة لإخفائها.

ما رأيك في علامات التمدد؟ هل نتخلص منهم أو نحب أجسامنا كما هي؟

المصادر: 1