8 طرق لعلاج الأسنان قبل زيارة طبيب الأسنان

هناك أكثر من 3 مليارات شخص يعانون من مشاكل الأسنان في جميع أنحاء العالم، وقد ارتفع العدد بسرعة خلال السنوات القليلة الماضية. إن ألم الأسنان هو شيء مررنا به جميعًا في الماضي، وهناك العشرات من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ألم في الأسنان. على سبيل المثال، سقوط الحشوات، تجاويف الاسنان، أسنان مكسورة، أو حتى عدوى الجيوب الأنفية.

سنعرض لك في هذا المقال بعض العلاجات الموثوقة التي يمكن أن تخفف من آلام الأسنان قبل ذهابك لطبيب الاسنان

1. زيت القرنفل

يحتوي زيت القرنفل على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، ومع ذلك، فهو الأكثر شهرة لتخفيف الألم المرتبط بالأسنان. يتم استخدام القرنفل في الطب الصيني كعلاج لتخدير الأعصاب. و أحد العناصر الكيميائية الرئيسية في القرنفل هو الأوجينول الذي يعتبر مخدرًا طبيعيًا.

ومع ذلك، ينبغي استخدام زيت القرنفل بعناية فائقة. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي تدفق زيت القرنفل مباشرة على المنطقة المصابة إلى تفاقم الأعراض وتهيج اللسان واللثة الحساسة.

كيف تستعمل:

  • أضف قطرتين من القرنفل على لوح قطني وضعيها على المنطقة المصابة حتى تلاحظ أن الألم يبدأ في الاختفاء.
  • ايضا يمكنك أخذ فص من القرنفل ووضعه على المنطقة المصابة والبدء في مضغه لمساعدته على إطلاق بعض زيوته وتركه في تلك البقعة لمدة نصف ساعة حتى تلاحظ أن الألم بدأ في الاختفاء

2. ملح البحر

ومن المعروف أن لملح البحر العديد من الفوائد الصحية مثل بناء المناعة، وتنظيم ضربات القلب وضغط الدم، تخفيف ألم الأسنان.

ملح البحر يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم الطبيعية التي من شأنها تخفيف أعراض وجع الأسنان الناجم عن أمراض اللثة وقتل البكتيريا التي تسبب العدوى. علاوة على ذلك، يحتوي ملح البحر السلتي على أكثر من 60 نوع من المعادن ويمكن أن يساعد في شفاء الجروح بشكل أسرع وأكثر فعالية.

كيفية استخدامها:

  • خذ ملعقة كبيرة مليئة بالملح.
  • امزجه في كوب بماء دافئ.
  • يستعمل كغرغرة.

3. أكياس شاي النعناع

يمكن استخدام أكياس شاي النعناع كحل مؤقت لألم الأسنان عن طريق تخدير وتهدئة الألم واللثة الحساسة .وكثيرا ما تستعمل أكياس الشاي الرطبة المستخدمة لتهدئة الجلد واللثة الحساسة / المتهيجة. وعلاوة على ذلك، النعناع لديه خصائص مخدره والتي هي مماثلة لزيت القرنفل، وهو فعال جدا عندما يتعلق الأمر بتخفيف ألم الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، شاي النعناع يحتوي على كمية عالية من التانين – وهو مضاد حيوي طبيعي ومضاد للالتهاب.

كيفية استخدامها:

  • خذ كيس شاي مستخدما ودعه يبرد، ثم ضعه على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة.
  • او خذ كيسا من الشاي المستخدم وضعه في الفريزر لبضع دقائق حتى يصبح باردًا. ثم ضعه على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة لتخفيف الألم.

4. البصل

يحتوي البصل على الكثير من الخواص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات التي يمكن أن تقتل الجراثيم في تجاويف الفم، وتمنعها من الانتشار، وتجنب تسوس الأسنان. كما يمكن أن تقتل البكتيريا التي تسبب العدوى في كل من الأسنان واللثة وتوقف نزيف اللثة، مما يجعلها مثالية لعلاج المنزل لتخفيف الألم و علاج اللثة المتهيجة، ومنع التسوس.

علاوة على ذلك، يحتوي البصل على مركبات الكبريت المتطايرة التي، عندما تتلامس مع اللعاب، تشكل حمض الكبريتيك الذي يمكن أن يعطي للأسنان تأثيرًا مخدرًا مما يخفف الألم.

كيفية استخدامها:

  • اخذ قطعة كبيرة من البصل والبدء في مضغها على المنطقة المصابة حتى يتلاشى طعمها القوي.
  • كرر نفس العملية مع قطعة أخرى من البصل.

5. الكمادات الباردة

استخدام الكمادات الباردة هو طريقة قديمة لتخفيف الألم عندما يتعلق الأمر بأي نوع من عدم الراحة. من خلال وضع الثلج على المنطقة المصابة، يمكن أن تخدر الأعصاب التي تسبب لك الألم وتحد من التورم والالتهاب. علاوة على ذلك، يتسبب الثلج أيضًا في تقلص الأوعية الدموية بحيث لا تسمح بمرور كمية كافية من الدم، مما يجعل الألم أقل حدة.

لا تستخدم الثلج مباشرة على الأسنان المتهيجة لأن هذا يمكن أن يجعل الألم أكثر حدة. تأكد من لف قطعة من القماش حوله.

كيفية استخدامها:

  • ضع بعض الثلج في كيس وقم بتغطيته بقطعة قماش وضعه على المنطقة الخارجية من الفم على الجانب المصاب لمدة 20 دقيقة.
  • كرر العملية كل بضع ساعات.

6. القمح

يحتوي القمح على مجموعة مغذيات مختلفة تجعلها مفيدة للغاية. فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن، ولها خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة. يمكن أن تساعد على شفاء الجسم من الداخل للخارج.

كما أن لديها القدرة على الحد بسرعة من التهاب الفم ومنع الالتهابات البكتيرية من الانتشار والنمو. علاوة على ذلك، فإن القمح يحتوي على نسبة عالية من الكلوروفيل

كيفية استخدامها:

  • استخدامها كغسول للفم مرتين يوميا.

7. الزعتر

الزعتر عشب معبأ بخواص مضادة للجراثيم ومضاد للبكتيريا. يمكن استخدامه كمطهر ومطهر. كما يمكن أن يقتل الجراثيم ويستخدم كمسكن للآلام.

كما ان الزعتر هو أحد المكونات الرئيسية لغسةل الفم ليسترين لقدرته على قتل الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة. بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة حديثة أن الزعتر هو البديل الطبيعية للإيبوبروفين.

كيف يستعمل:

  • أضف 4 قطرات من زيت الزعتر إلى قطعة قطن ثم أضف قطرتين من الماء عليها
  • توضع على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق.

8. الثوم

Related image

الثوم هو مصدر غني بالمواد الكيميائية النباتية المسؤولة عن مكافحة العدوى المختلفة وتساعد على تعزيز جهاز المناعة. الثوم لديه القدرة على قتل البكتيريا الضارة في الفم التي تسبب الترسبات ويمكن أن يستخدم كمسكن فعال للألم. وعلاوة على ذلك، يحتوي الثوم على الأليسين الذي ثبتت فعاليته لمنع تسوس الأسنان وقتل الجراثيم التي تسبب تسوس الأسنان.

  • تناول فص من الثوم وامضغه على جانب المنطقة المصابة.
  • كرر ذلك مرتين إذا لزم الأمر حتى تشعر بزوال الألم.

يرجى ملاحظة أن جميع هذه الأساليب مؤقتة وأن زيارة طبيب الأسنان هي الطريقة الوحيدة لمعرفة السبب الأساسي للألم.

هل سبق لك أن واجهت وجع الاسنان؟ كيف تعاملت مع الألم؟ يرجى مشاركة قصتك في التعليقات أدناه!

المصادر: 1