27 أشياء يجب أن تعرفها قبل أن “تخسر” عذريتك

1. العذرية تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين

لا يوجد تعريف واحد للعذرية. بالنسبة للبعض، يعني كونك أعذر أنه لم تمارس الجنس سابقًا – سواء كان ذلك مهبليًا أو شرجيًا أو حتى شفهيًا. قد يعرّف الآخرون العذرية بأنّها تعني ألا ينخرط الفرد أبدًا في الاختراق المهبلي مع القضيب، على الرغم من وجود أنواع أخرى من الجنس، بما في ذلك التحفيز عن طريق الفم وداخل الشرج.

أهم شيء يجب تذكره هو أنك تقرر متى تكون مستعدًا لممارسة الجنس وأنك مرتاح لهذا الاختيار. وعندما يحين ذلك الوقت، حاول ألا تفكر في الأمر على أنه “خسارة” أو “إعطاء” شيء بعيدًا. أنت تكتسب في الواقع تجربة جديدة تمامًا.

2. حتى لو كان مفهوم العذرية ينطوي على الإدخال الجنسي، فهناك أكثر من مجرد “قضيب داخل المهل”

يعتقد الكثير من الناس أن الطريقة الوحيدة لفقدان عذريتك هي من خلال الاختراق المهبلي مع القضيب، ولكن هذا ليس هو الحال.

بعض الناس قد لم يعد يطلق على أنفسهم عذريين بعد الانخراط في جنس الشرج أو إصبع أو لعبة جنس. البعض الآخر قد يعيد النظر في وضع البكارة بعد تلقي أو إعطاء التحفيز الشفوي. عندما يتعلق الأمر بالعذرية والجنس، هناك أكثر بكثير من مجرد “قضيب داخل مهبل”.

3. إذا كان لديكِ غشاء البكارة، فإنه لن “يتفرقع” أثناء الإدخال المهبلي

أوه، غشاء بكارة – مادة أسطورية. ربما كنتِ قد سمعتِ خرافة أنه إذا كان لديكِ غشاء البكارة، فسوف ينكسر أثناء الجنس المهبلي. لكن كل ما في الأمر: أسطورة.

لا يمثل متوسط غشاء البكارة قطعة من النسيج المسطح الذي يغطي فتحة المهبل، كما تدّعي الأسطورة. بدلاً من ذلك، عادةً ما تكون قطعة من الأنسجة غير متماسكة – وليست سليمة على الإطلاق – معلقة حول المهبل.

اعتمادا على حجمها، يمكن أن أن يتمزق غشاء البكارة أثناء ممارسة الجنس والإيلاج، أو خلال بعض النشاطات البدنية الأخرى. لكنها لن “تنكسر”.

4. غشاء البكارة الخاص بكِ لا علاقة لها مع حالة عذريتكِ

غشاء البكارة الخاص بكِ – مثل إصبعكِ أو أذنكِ – هو مجرد جزء من الجسم. لا يحدد ما إذا كنتِ عذراء أم لا أكثر مما تفعله أصابع قدميكِ. بالإضافة إلى ذلك، لا يولد الجميع مع غشاء البكارة.

5. جسمك لن يتغير

لا يتغير جسمك بعد ممارسة الجنس لأول مرة – أو الثاني أو الثالث أو الخمسين.

ومع ذلك، سوف تواجه بعض ردود الفعل الفسيولوجية المتعلقة بالإثارة الجنسية. هذا قد يشمل:

  • تورم الفرج
  • قضيب منتصب
  • تنفس سريع
  • تعرق
  • جلد ملتهب

هذه الاستجابات المتعلقة بالاستثارة مؤقتة فقط. جسمك لا يتغير – إنها مجرد استجابات محفزة.

6. ليس هناك “نظرة” بعد الجنس

بعد الانتهاء من ممارسة الجنس، سيعود جسمك ببطء إلى حالته العادية. لكن فترة التهدئة هذه تدوم بضع دقائق فقط.

وبعبارة أخرى، ليس هناك طريقة يمكن أن يستخدمها أي شخص لتحديد ما إذا كنتِ عذراء. والطريقة الوحيدة التي يمكن أن يعرفون ذلك من خلالها هي إذا قررت إخبارهم ذلك بنفسك.

7. من المحتمل ألا يكون مثل مشاهد الجنس التي تراها على التلفزيون (أو في الأفلام الإباحية)

كل شخص يواجه الجنس بطريقة مختلفة. ولكن لا ينبغي أن تتوقع أن تكون المرة الأولى مثل ما تراه في الأفلام.

فالمشاهد الجنسية في الأفلام والتلفزيون لا تحدث في لقطة واحدة – فالممثلون غالبا ما يضطرون إلى إعادة وضع أنفسهم، ويمكن للمخرجين إعادة تصوير أجزاء معينة بحيث يبدو المشهد جيدًا أمام الكاميرا.

هذا يعني أن ما تراه على الشاشة لا يمثل صورة واقعية لما يشبه الجنس بالنسبة لمعظم الناس.

8. قد تكون المرة الأولى غير مريحة، ولكن لا ينبغي أن تؤذي

من الطبيعي أن تشعر بعدم الارتياح في المرة الأولى التي تمارس فيها الجنس. قد يحدث احتكاكًا اثناء الادخال، وهذا يمكن أن يسبب الانزعاج. لكن لا يمكن أن يوجد ألم.

إذا كان الجنس يضر، مع ذلك، يمكن أن يكون ذلك بسبب نقص التشحيم، أو ربما حالة طبية، مثل بطانة الرحم. يجب أن ترى الطبيب إذا كنت تعاني من الألم في كل مرة تمارس فيها الجنس. يمكنهم تقييم الأعراض الخاصة بك والمساعدة في علاج أي ظروف كامنة.

9. هذا هو المكان الذي يأتي فيه التشحيم (وربما حتى بعض المداعبة!)

إذا كان لديكِ مهبل، فقد ينتج عنه تزييت – أو يصبح “رطبًا” – بطبيعة الحال. ولكن في بعض الأحيان، قد لا يكون هناك ما يكفي من التشحيم المهبلي للحد من الاحتكاك اثناء الادخال.

يمكن استخدام التشحيم الاصطناعي بمساعدة في جعل الجماع المهبلي أكثر راحة عن طريق تقليل التهيج. إذا كنتم منخرطين في الادخال الشرجي، فإن التشحيم هو ضرورة مطلقة؛ لا تنتج فتحة الشرج تزييتًا خاصًا بها، ويمكن أن يؤدي الاختراق بدون تزييت إلى ألام ومخاطر عديدة تجدها في هذه المقالة.

10. من المحتمل ألا تكون صفائحك دامية

قد يكون هناك بعض النزيف الخفيف في المرة الأولى التي تمارس فيها الجنس، لكن لا تتوقع مشهدًا من فلم “The Shining”.

إذا كان لديكِ مهبل، فقد تصابين بنزيف طفيف إذا امتد غشاء البكارة الخاص بكِ أثناء الادخال. وإذا تمزقت أنسجة القناة الشرجية أثناء الإدخال الشرجي، فقد يحدث نزف مستقيمي خفيف. ومع ذلك، لا ينتج هذا عادة كمية كافية من الدم لترك فوضى على الأوراق.

11. يمكن أن تنتقل الأمراض المنقولة جنسيا من خلال أي نوع من أنواع الجنس

الجنس المهبلي ليس الطريقة الوحيدة التي تنتشر بها الأمراض المنقولة جنسيا. يمكن أن تنتشر الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أيضا من خلال الجنس الشرجي والشفوي، بغض النظر عما إذا كنت تعطي أو تستقبل. لذلك من المهم استخدام الواقي الذكري وغيره من أشكال الحماية في كل مرة وفي كل مرة.

12. إذا كنت تمارس الجنس المهبلي، فهناك احتمال حصول الحمل في المرة الأولى

الحمل ممكن في أي وقت يكون هناك تداخل مهبلي مع القضيب، حتى لو كانت المرة الأولى. يمكن أن يحدث سواء إذا كان الشخص ينزلق قضيبه داخل المهبل أو خارجه، بمجرد كونه بالقرب من الفتحة المهبلية ف]نه يزيد من إحتمالية حدوث الحمل. استخدام الواقي هو أفضل طريقة لمنع الحمل.

13. إذا كان لديكِ مهبل، ربما لن تحدث لكِ هزة الجماع في المرة الأولى

هزات الجماع لاتكون مضمونة دائماً، وهناك احتمال ألا تصل إليها في المرة الأولى التي تمارسين فيها الجنس. يمكن أن يحدث ذلك لعدد من الأسباب، بما في ذلك مستويات الراحة والظروف الطبية. في الواقع، تشير الأبحاث إلى أن 11 إلى 41 في المائة من النساء يواجهون صعوبة في الوصول إلى النشوة الجنسية مع شريكهم.

14. إذا كان لديك قضيب، فقد تشعر بالنشوة أسرع مما تتوقع

ليس من غير المألوف أن يصل الذكور إلى هزات الجماع أسرع مما هو متوقع – أو مطلوبًا – أثناء ممارسة الجنس. تشير الدراسات إلى أن القذف المبكر يمكن أن يؤثر على ما يصل إلى 1 من أصل 3 أشخاص.

إذا كنت تصل هزة الجماع بسرعة في كل مرة تمارس الجنس، خذ بعين الاعتبار التحدث إلى الطبيب. قد يكون قادرًا على وصف الدواء أو يوصي العلاجات الأخرى.

على العكس من ذلك، من الممكن أيضًا ألا تواجهك هزة الجماع في المرة الأولى التي تمارس فيها الجنس، حتى لو قذفت.

15. قد تجد أن قضيبك غير متعاون معك

قد تجد أنك غير قادر على الانتصاب أو الاحتفاظ بها بما يكفي للأدخال الجنسي. على الرغم من أنك قد تشعر بالحرج أو الانزعاج، فاعلم أن ضعف الانتصاب في بعض الأحيان (ED) ليس من غير المألوف.

يمكن أن يحدث الضعف الجنسي لعدد من الأسباب، مثل التوتر والقلق. ولأن هذه هي المرة الأولى التي تمارس فيها الجنس، فقد تشعر كثيرًا بالقلق.

إذا استمر الضعف الجنسي، فقد تجد أنه من المفيد التحدث مع طبيب حول الأعراض التي تعاني منها.

16. كلما كنت أكثر راحة، كلما زاد احتمال تعرضك للنشوة الجنسية

من الأرجح أن تتعرض للنشوة عندما تكون مرتاحًا مع جسمك وشريكك والخبرة ككل. عندما تكون مرتاحًا، تصبح أكثر تقبلاً للتحفيز الجنسي. في المقابل، من المرجح أن تشعر بأحاسيس ممتعة في جميع أنحاء جسدك. وطوال ممارسة الجنس، يمكن أن تتراكم هذه المشاعر في النشوة الجنسية.

17. لا تمثل هزات الجماع دائمًا الهدف

لا تفهم الأمر بطريقة خاطئة – إن هزات الجماع رائعة! أنها تسبب موجات من المتعة في جميع أنحاء الجسم تجعلك تشعر بالقشعريرة حقا. لكن وجود هزة الجماع ليس دائمًا يتمثل بالجنس. ما يهم أكثر هو أن تكون أنت وشريكك مرتاحين وعلى قدم المساواة في التجربة التي تواجهونها.

18. إذا كنت تريد شيئا، قل ذلك

لا تتجاهل رغباتك الخاصة. إذا كانت لديك رغبات واحتياجات معينة، فتأكد من إخبار شريكك – والعكس صحيح. من المهم أن تكون واضحاً وصريحًا حول ما تريد أن يحدث في المرة الأولى التي تمارس فيها الجنس بحيث تكون التجربة هي الأفضل.

19. ليس عليك فعل أي شيء لا ترتاح به

لا يعني لا. وأنتهى. إذا كان هناك شيء لا تشعر بالارتياح تجاهه، فلا داعي للقيام بذلك. لا يحق لشريكك إرغامك أو إجبارك على ممارسة الجنس، والعكس صحيح. وهذا لا ينطبق فقط على المرة الأولى – بل ينطبق على كل مرة تمارسان فيها الجنس.

20. يمكنك تغيير رأيك في أي مرحلة

لست مضطرًا إلى مواصلة ممارسة الجنس إذا لم تعد مرتاحًا أو مهتمًا. لديك الحق في تغيير رأيك في أي وقت. مرة أخرى، لا يحق لشريكك فرض أو إجبارك على مواصلة ممارسة الجنس إذا كنت لا تريد ذلك.

21. “الوقت الصحيح” الوحيد هو عندما تشعر أنه مناسب لك

قد تشعر بالضغط على ممارسة الجنس في وقت أقرب مما أنت مستعد بالفعل. من المهم أن تتذكر أنك الشخص الوحيد الذي يمكنه تحديد متى تريد ممارسة الجنس للمرة الأولى. إذا شعرت بالتوقيت، فهذا أمر جيد. انتظر حتى تشعر أنه مناسب لك.

22. سواء كان “أي شخص آخر يفعل ذلك” أم لا هو أمر قابل للنقاش

صدق أو لا تصدق، الجميع لا يفعل ذلك. معدل الأشخاص الذين يمارسون الجنس ينخفض بالفعل. وفقًا لدراسة عام 2016، لم يمارس فقط 15٪ من جيل الألفية الجنس منذ أن كانوا في سن 18 عامًا.

بالإضافة إلى ذلك، تظهر بيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن المزيد من المراهقين في الولايات المتحدة ينتظرون ممارسة الجنس لأول مرة. يبلغ متوسط العمر اليوم الآن حوالي 17 عامًا، بعد أن كان 16 عامًا في عام 2000.

23. الجنس ليس مرادفا للعلاقة الحميمة أو الحب

الجنس، مثل الجري، هو نشاط بدني – ولا شيء أكثر من ذلك. الأمر ليس مثل العلاقة الحميمة أو الحب أو الرومانسية أو الرابطة العاطفية. لكن كيف تنظر إلى الجنس أكثر تعقيدًا بعض الشيء. بعض الناس قد يمارسون الجنس مع الشركاء الذين يحبونهم فقط، بينما قد يمارس الآخرون الجنس بدون قيود.

بعبارة أخرى، يجب عليك التأكد من أنك تشعر بالرضا عن حقيقة أنك تمارس الجنس، وأن الشخص الآخر قد لا يشاركك أي قيمة أخلاقية أو عاطفية.

24. روحك ليست على المحك، ولن تكون مرتبطة بهذا الشخص إلى الأبد

قد يكون لبعض الناس معتقدات دينية قوية حول الجنس. البعض الآخر قد لا يكون. في كلتا الحالتين، لا تشوّش نفسك من ممارسة الجنس، ولا تلتزم أبدًا بشريك حياتك. في النهاية، الجنس هو مجرد نشاط طبيعي وصحي لا يحدد أساسك الأخلاقي والروحي.

25. إذا مارست الجنس مع شخص تتفاعل معه بانتظام، فقد تتغير هذه الديناميكية

قد يتم تركك أنت وشريكك بطرح أسئلة جديدة، مثل “هل يجب علينا القيام بذلك في كل مرة نرى فيها بعضنا البعض؟” “هل سيكون الجنس دائما هكذا؟” و “ماذا يعني هذا بالنسبة لعلاقتنا؟” قد تكون بعض الإجابات معقدة، ولكن عندما تتحدث في هذه القضايا، تأكد من أن تظل مفتوحة وصادقة حول مشاعرك.

26. مرتّك الأولى لن تقوم بوضع وتيرة في الاشياء التي تستطيع القيام بها أو لا

الأمر الرائع في الجنس هو كونه تجربة مختلفة في كل مرة. قد لا تترقى ممارسة الجنس للمرة الأولى إلى مستوى توقعاتك، لكن هذا لا يعني أن الوقت الثاني أو الثالث أو الرابع سيكونون كذلك. يعتمد نوع الجنس على الشريك، ومستوى الخبرة، والرغبة في تجربة أشياء جديدة، وأكثر من ذلك بكثير.

27. إذا لم تكن تجربتك الأولى هي ما تريده، فيمكنك دائمًا المحاولة مرة أخرى

لا يجب أن تكون المرة الأولى التي تمارس فيها الجنس نشاطًا منفردًا ما لم تختر ذلك. إذا لم تكن التجربة التي تريدها أو تتوقعها، يمكنك دائمًا المحاولة مرة أخرى – ومرة أخرى، ومرة أخرى، ومرة أخرى. بعد كل شيء، كما يقول المثل: الممارسة تقود الى الكمال.

ترجمة: ماتيو كيرلوس

المصادر: 1

المزيد