6 عادات غذائية تبقي النساء اليابانيات رشيقات

تعتبر المرأة اليابانية من بين الأجمل والأكثر اناقة في العالم. فقد تظنها في ال18 بينما هي في ال30 من عمرها كما أنهن يعشن لفترة اطول.

قررنا في هذا المقال عرض ما اكتشفناه من أسرار النظام الغذائي الياباني ونمط الحياة، لأنها أثبتت أنها مفيدة للغاية.

نظام غذائي غني ومتوازن

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن اليابانيين يأكلون السوشي فقط – لأن نظامهم الغذائي مختلف..في الواقع هذا غير صحيح فهم يفضلون السمك، الأعشاب البحرية، الخضار، الصويا، الأرز، الفاكهة، والشاي الأخضر. النظام الغذائي الياباني متعدد الاستخدامات ومتوازن، ويكاد يكون خاليًا من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والوجبات السريعة.

كما تحضى النضارة والملاءمة للموسم بأهمية كبيرة، وعادة ما تؤكل تلك المنتجات في مواسمها. السمك الموسمي هو الأفضل أيضا. كما ان الطقس عامل مهم آخر: ففي فصل الشتاء، عادة ما يتناول اليابانيون اللحوم والأسماك والمشروبات الساخنة والحساء، بينما يفضلون في فصل الصيف الحساء البارد والمأكولات البحرية والرامين البارد والسلطات.

طرق الطهي

عادة ما يقوم اليابانيون بطهي طعامهم عن طريق الطبخ أو الشوي أو التبخير أو القلي في مقلاة خاصة مع الحد من كمية الزيت. كما يتم تقطيع الخضروات بحيث تبدو بشكل أفضل وتطهى بسرعة أكبر. ميزة هذه الأساليب هي أن الأطعمة تحتفظ بكثير من خصائصها الغذائية.

يعتبر مرق الخضار مكون اساسي ورئيسي لكثير من الاطباق. والمرأة اليابانية حريصة جدا في استعمال التوابل حيث تحاول جاهدة الحفاظ على الطعم الاصلي دون عبء زائد على المعدة والكبد والكلى. جوهر المطبخ الياباني هو ابراز الجمال الطبيعي واللون والنكهة.

ثقافة الأكل

تناول الطعام هو أيضا طقس في اليابان. حيث انهم يأكلون ببطء وبقطع صغيرة، ومعالق وصحون صغيرة. حيث تسعى المرأة اليابانية جاهدة للحفاظ على الطعم الطبيعي ومظهر الطعام، ولذلك نادرا ما تزينه.وتعتبر كثرة الصحون على نفس المائدة فكرة سيئة حيث يجب أن يكون لكل طعام مكانه الخاص و المائدة غير ممتلئة تمامًا. والان يجب أن توافقنا بأنه من المستحيل الإفراط في تناول الطعام بهذه الطريقة.

الأرز بدلا من الخبز

يعتبر الأرز جزءًا أساسيًا من كل وجبة، وهو مطبوخ جيدًا بدون ملح أو زبدة. وبالتالي، فإن عدم وجود الأطعمة الدسمة يساعد على الحفاظ على أوزانهم ضئيلة.

الإفطار هو الوجبة الرئيسية في اليوم

الإفطار هو أهم وجبة لليوم في اليابان. إنها وجبتهم الرئيسية التي تشمل العديد من الأطباق – الأسماك، الأرز، العجة، حساء ميسو، طبق الصويا مع الخضار، الأعشاب البحرية، والشاي.

تقريبا ليس هناك تحلية بعد الطعام

الحلوى هي مناسبة نادرة، وعادةً ما تكون بكميات قليلة. فلدى اليابانيين توقعات مختلفة جداً عن الحلويات أكثر مما لدينا – فلا يوجد كعك أو معجنات وحتى الآيس كريم مصنوع من الأرز (موتشي). والحلويات اليابانية عادة ما تكون منخفضة الدهون وسكرها منخفض، وربما لا ترقى في الحقيقة إلى الأذواق الغربية.

ترجمة: نسرين نزار

المصادر: 1