بدأ فيس بوك اختبار ميزة المواعدة Facebook Dating في كولومبيا

لقد حاول فيسبوك بالفعل مساعدتك في العثور على وظيفة أحلامك، والتعرف على آخر الأخبار، وحتى بيع كل تلك الأشياء غير المرغوبة التي تشوش الطابق السفلي الخاص بك.

لكن الشركة ليست راضية عن مجرد معرفة تلك الأشياء عنك. الآن، إذا كنت تعيش في كولومبيا، تأمل في مساعدتك في العثور على الحب.

يمكن لأي مستخدم من الكبار في كولومبيا إنشاء ملف شخصي في Facebook يؤلف ما يصل إلى تسع صور ومسؤول عن كسر الجليد (ميزة تقترض بشكل كبير من تطبيق Hinge).

وبمجرد أن يقوم عدد كافٍ من الأشخاص بالتسجيل، ستقوم الخوارزمية بمطابقتها بناءً على معايير مثل أصدقائهم المشتركين والمصالح المشتركة. يتوفر للمستخدمين أيضًا خيار التطابق مع الأشخاص الذين ينتمون إلى نفس مجموعات Facebook التي يجرونها، أو الذين يذهبون إلى نفس الأحداث.

تم الإعلان في الأصل في شهر مايو، وقد توصل Facebook إلى تفاصيل مثل تقييد المستخدمين للتعبير عن الاهتمام بحد أقصى 100 شخص في اليوم، وإلقاء الضوء على الأسئلة الشخصية بالإضافة إلى الصور، والتعديل على إظهار أصدقاء أصدقائك بالإضافة إلى الغرباء ما لم تريد فقط رؤية الأشخاص الذين ليس لديهم أصدقاء مشتركين.

إذا نجح الاختبار بشكل جيد، فتوقع أن يبدأ فيسبوك بالتعارف على المزيد من البلدان في وقت قصير حيث تدفع الشبكة الاجتماعية رسالتها لخلق روابط ذات معنى وإدراك أنها يمكن أن تكون قوة جيدة.

“إن هدف الفريق هو جعل Facebook ببساطة أفضل مكان لبدء علاقة عبر الإنترنت” أخبرني مدير المنتج في فيسبوك Nathan Sharp خلال مقابلة موسعة حول إستراتيجية الشركة وكيف اختار أن يبتعد عن أفضل تطبيقات المواعدة.

بالنسبة إلى المبتدئين، لا يحاول التنافس مع Tinder لمعرفة أماكن اللقاءات عن طريق التمرير عبر الخيارات اللانهائية، ولكن بدلاً من ذلك يمكنه التغلب على eHarmony و Hinge و OKCupid في العثور عليك كشريك الحياة. والأمر كله يتعلق بالخصوصية.

“أردنا إنشاء منتج يشجع الأشخاص على تذكر أن هناك أشخاصًا وراء الملفات الشخصية والبطاقات التي يرونها. لقد أردنا نظامًا يؤكد على التفكير بدافع الاندفاع. نريد منك التفكير في أكثر من صورة الملف الشخصي لهذا الشخص”.

على الرغم من أن فيسبوك يمكن أن تكسب الكثير من هذا التطبيق، إلا أنه لا توجد خطط لاستثماره مع الإعلانات أو الاشتراكات المميزة لميزات المكافآت. ولكن بما أن فيسبوك تسعى جاهدة للحفاظ على أهميتها بما يتعدى شيخوخة الأخبار وتكافح أزمة العلامات التجارية، فهناك الكثير من الحوافز التي تجعلها تجدنا شخصًا مهمًا آخر.

وقبل أن يبدأ المستخدمون في الاطلاع على الملفات الشخصية للأشخاص الذين يقترحهم فيسبوك عليه، سيكون عليهم أن يختاروا قسم Facebook Dating، الموجود داخل تطبيق فيسبوك الأساسي، بعد ذلك سيكون عليهم إنشاء ملف شخصي جديد منفصل عن حسابهم الرئيسي على فيسبوك.

ويملأ المستخدمون المعلومات الأساسية عن أنفسهم، مثل العمر والمهنة والتعليم والجنس والدين والتوجه الجنسي، ويملأ فيسبوك تلقائيًا معلومات أخرى مثل عمرك وموقعك واسمك الأول.

ويمكن للمستخدمين تحميل ما يصل إلى 12 صورة في ملفهم الشخصي والرد على ما يصل إلى 20 سؤالًا، مثل “كيف يبدو يومك المثالي؟”، وستقدم Facebook Dating ملفات شخصية للأشخاص الذين يتواجدون على بعد 100 كيلومتر من المستخدم ولن يكون من بينهم الأصدقاء.

وبذلك، تشجع الشركة المستخدمين على رؤية أشخاص جدد بعيدا عن دائرتهم المعتادة، يذكر أن أجزاء المحادثة فى Facebook Dating تختلف أيضًا عن التطبيقات الأخرى، فإذا قام شخص بالمبادرة للتعرف عليك ولم تستجيب لن يكون قادر على رؤية ملفك الشخصي أو التواصل معك، وهذه الميزة يجب أن تقلل من الملاحقة والمضايقة على الخدمة، ولا يسمح فيسبوك أيضًا للمستخدمين بإرسال الصور في الرسائل، والتي يجب أن تمنع أي شخص من إرسال صورة غير مرغوب فيها أو أحيانًا غير ملائمة.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1