القواعد الذهبية العشرة التي يمكن أن تجعلك مليونير

دعونا نواجه الأمر، معظمنا لا يجني ملايين الدولارات سنوياً، وكثيراً ما نعتقد أنه من غير المرجح أن نصبح أثرياء ما لم نرث ثروة أو نكسب اليانصيب. ومع ذلك، لم يبني الأشخاص الناجحون ثروتهم بين عشية وضحاها أو عن طريق الصدفة.

هذه قائمة من القواعد التي ساعدت الأشخاص الناجحين لتحقيق أهدافهم. إليك ما تحتاج إلى معرفته لبناء أول مليون دولار:

1. ادخر من أجل الاستثمار

يتطلب الأمر مالا من أجل جني ثروة بدلاً من إنفاق مالك في إجازة جميلة أو على سيارة جديدة، إستعمل هذه الكمية من المال من أجل بدء أو شراء عمل أو مشروع صغير.

2. إبحث عن أفضل طريقة للإستثمار

كيف و أين تستثمر نقودك هو قرار مهم. الاستثمارات الناجحة هي مفتاح للوصول الى الأهداف طويلة المدى. عليك بإستمرار متابعة السوق لمعرفة أين هو ملعب المستثمرين.

3. التنويع

لا تراهن على شيء واحد. ضع مالك في العديد من الاستثمارات، و راقب عملك الرئيسي بينما تحقق أهدافك

4. لا تتظاهر بكونك شخصاً ليس أنت

لا تنفق أكثر مما يمكنك تحمله، عش في او اقل من مواردك المالية، لا تقترض المال. بدلا من قضاء نهاية كل اسبوع في مطعم فاخر، حاول ان تنظم اجتماعاتك في المنزل وإدخل بعض من المال الذي لم تنفقه

5. التعليم الذاتي هو المفتاح

اذا اردت ان تكون ناجحاً في عالم العمل، يجب أن تكون لديك الرغبة في تكريس الكثير من الوقت للتعلم الذاتي. تستطيع أن تأخذ الدورات، شراء الكتب أو قراءة المعلومات على الانترنت. الشخص الناجح يستطيع التحدث عن الكثير من المواضيع المختلفة، سواء كانت سياسية، سوق أو رياضية.

6. غير طريقتك في التفكير حول المال

توقف عن التفكير بأن المال هو شيء لا يمكن إحرازه أو بأنك راضٍ بما لديك الآن، على الرغم من أنك ترغب بأن يكون لديك أكثر. إبدأ بالتفكير بأن أكتساب المال هو ليس سيئاً طالما أن إكتسابة كان بطريقة قانونية وبدون أن يضر بشخص أخر.

7. ضع أهداف وغايات

عملية وضع أهداف تسمح لك بأختيار اين تريد الذهاب في حياتك. بمجرد اتخاذك لهدف، إبدأ بالعمل لتحقيقه. لا تحاول فعل كل شيء في آنٍ واحد – ضع أهداف صغيرة التي يجب عليك إنجازها، وكن واقعياً في وضع وقتاً محدداً لإنجازه.

8. إجعل محيطك مليء بالأشخاص الناجحين

كن مع الأشخاص الأكثر ذكاءاً، غِناً وأكثر نجاحاً منك مما سيتيح لك الفرصة للتعلم منهم. إنهم سوف يشجعوك للوصول الى خط اعلى وسيعلموك كيفية التوجه لمستوى أعلى.

9. تصور نفسك غنيا

إذا فكرت في شيء لمدة طويلة، سيقوم عقلك الباطني في جعله حقيقياً. خد 5 أول 10 دقائق لتصور نفسك تحصل على راتب اعلى أو أن تفتع مشروعك الخاص، ودع قانون الجذب يصور لك العجائب.

10. العمر هو مجرد رقم

لسوء الحظ، في بعض البلدان يمكن أن تكون هناك صعوبات لأشخاص في بعض الأعمار في الحصول على وظيفة، على رغم خبرتهم. ولكن تذكر، إذا كنت عازماً على جني المال، يمكنك أن تصبح غنياً في أي عمر. الأمر المهم هو أن يكون لديك رؤية واضحة لما تريد والمعرفة الكافية للقيام به.

ترجمة: باسل قاسم