5 اطعمة ينبغي ان تتجنبها إذا كنت تريد أن تفقد الوزن

عندما نفكر بالوزن المثالي فإننا نميل إلى اختيار الفاكهة كغذاء منخفض السعرات وصحي لتناوله كوجبات خفيفة بدلاً من تناول العشاء. الا ان هذا للأسف ليس صحيحا بالنسبة لكل انواع الفاكهة. فالكثير من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكر – تقريبا بقدر الشوكولاته.

الفراولة × المشمش

الفراولة هي واحدة من أفضل المنتجات للتغذية الصحية لاحتوائها على الألياف وفيتامين C والكثير من الماء والقليل من السكر فبذلك تساعد على مكافحة السيلوليت.

المشمش ثقيل جدا. قد يؤدي تناوله بكثرة إلى عسر الهضم، ولكن الخطر الحقيقي يكمن في الحجر إذا كنت تحب تناول لب حجارة المشمش يجب أن تعرف أنها تحتوي على الأميغدالين، والتي تشكل سيانيد الهيدروجين في المعدة وهو سم قوي يمكن أن يسبب الغثيان والدوار والإغماء إذا استهلك بكميات كبيرة.

البطيخ × الكمثرى

يحتوي البطيخ والشمام على الكثير من الألياف والماء، مما يؤدي الى الشعور بالشبع بسرعة كما انه لها نفس تأثير مدرّ للبول.كما أنها تساعد على إزالة السموم ومحاربة السيلوليت وحب الشباب. وتعيد توازن الماء وهو أمر رائع أيضًا بالنسبة للبشرة أثناء ارتفاع درجات الحرارة

الكمثرى له عيب كبير: يمكن أن يعطل عمل الأمعاء مسببا الإمساك القوي.

توت العليق × الافوكادو

بفضل محتوى السكر المنخفض وفيتامين C، ومضادات الأكسدة، لن يؤثر توت العليق على شكلك وبشرتك على العكس فهي تساعد على إنتاج الكولاجين وحرق الدهون الزائدة.

اما الافوكادو فلا يعتبر اختيارا صائبا للنظام الغذائي حيث يطلق عليه أحيانًا

“فاكهة الزبدة” والسبب انه تبلغ قيمة الطاقة فيه 227 سعرة حرارية. الأفوكادو تستخدم بشكل أفضل كصلصة أو بديل الزبدة و بكميات صغيرة.

التفاح × العنب

التفاح من بين أفضل الفواكه للياقة. لعدم احتوائها على أي دهون على الإطلاق وقيمة الطاقة التي تعطيها هي حوالي 60-100 سعرة حرارية. يحتوي التفاح على الكثير من الألياف ويساعد على الشبع بسرعة كما انه يحارب السيلوليت بسبب مضادات الأكسدة والبكتين.

إن العنب على العكس تماما من بين أسوأ الفاكهة سواء بالنسبة لجسمك أو لصحتك العامة. حيث يحتوي العنب على الكثير من السكر، وقشرته صعبة الهضم، ويمكن للبذور أن تخترق الأمعاء، والأحماض فيها تتسبب بتلف مينا الأسنان.

الكريب فروت × الموز

الجريب فروت يحتل المركز الأول في مكافحة الوزن الزائد بسبب خصائصه القوية في حرق الدهون. تساعد إنزيمات الجريب فروت على معالجة السعرات الحرارية. حيث لن تسبب أي وجبة من السعرات الحرارية (لا تزيد عن 800 كيلو كالوري) في الإضرار بجسمك إذا أكلت نصف جريب فروت معها.

ومع ذلك، فإن الموز هو أكثر الفواكه “حيوية” وملئ بالطاقة كما أن هضمها بطيء وقد وجد العلماء مؤخرًا بعض المواد التي تثبط عمل الخلايا المسؤولة عن فصل الدهون وحرقها.

ترجمة: نسرين نزار

المصادر: 1

المزيد