14 فيلم تشويق حول علم النفس سترغب بمشاهدتها دومًا، حتى لو كنت تعلم النهاية

الفيلم الرائع من الصعب العثور عليه ومن السهل تفويته ومن المستحيل نسيانه. هذه المجموعة تضم أفلام لا تنسى. لقد صنعنا مزيجًا متقلبًا من الأفلام السينمائية في هوليوود وأوروبا وآسيا لأولئك الذين يعتقدون أنهم رأوا كل شيء.

هذه المقالة لا تحتوي على أفلام إثارة “عادية” ؛ تم فحصهم جميعًا شخصيًا من قبل فريق وللكل منهم لمسة فريدة خاصة به. البعض لديهم المزيد من الدراما واكشن أقل بينما الآخرون هم العكس. قد يبدو البعض منهم استفزازيًا للغاية أو عنيفًا أو حتى مثيرًا للندم، ولكن نؤكد لك أن أي فيلم من هذه القائمة سيؤدي إلى كسر أي صور نمطية.

Terminal, 2018

  • IMDb – 5.3

فيلم إثارة مثير للجدل. تعمل آني الرائعة للغاية كنادلة محطة قاتمة ومقفرة ، لكن اني لطيفة فقط من الخارج. في الواقع ، إنها امرأة جريئة تقود حياة مزدوجة خطيرة مع اثنين من الخارجين عن القانون. بالنسبة لبعض المشاهدين ، قد يبدو الفيلم قاسيًا أو متكررًا في بعض اللحظات. ولكننا لا نستطيع تجاهل أداء الممثلين الرائعين وأجواء الفلم ومؤامرة مع تطور غريب.

Marrowbone 2017

  • IMDb – 6.6

نادرا ما تفاجئ الأفلام الغامضة في الآونة الأخيرة إلا في حالة الاثارة الاسبانية. انتقلت أم لأربعة أطفال إلى بلد آخر واستقرت في قصر مسكون وهي تبحث عن مكان آمن للاختباء من زوج مستبد. بعد وفاة الأم المفاجئ ، يكون الابن الأكبر ، جاك ، له الأسبقية على الأسرة. كونه قاصرا ، عليه التحايل على القانون ليصبح وصيا لأخوته وصاحب المنزل. كانت الأمور تسير على ما يرام حتى ظهر والدهم المهووس. الفيلم النفسي مع لمسة من الرعب الغامض سيطغى على المشاهد بنهاية غير متوقعة!

Ghost stories

  • IMDb – 6.4

على الرغم من أن هذا الفيلم يهدف إلى أن يكون فيلم رعب ، إلا أنه في الواقع سيجعلك تفكر أكثر مما قد يخيفك. ومع ذلك ، هناك أوقات عندما تقفز حرفيا من مقعدك من الخوف. البروفسور غودمان هو مشكك كبير لا يؤمن بالأمور الخارقة للطبيعة. يكشف عن حيل العرافين. لكن في يوم من الأيام ، قابل ثلاثة أشخاص يزعمون أنهم واجهوا ظاهرة خارقة للطبيعة. إنه فيلم جيد في أفضل تقاليد التصوير السينمائي البريطاني مع تقلبات مؤامرة غير متوقعة ونهاية رائعة. ستحتاج إلى وقت للخروج منه.

The Hidden Face (La cara oculta) ، 2011

  • IMDb – 7.4

في أحد الأيام ، عاد أدريان إلى منزله ليجد إن حبيبته تركته وطلبت منه ألا يبحث عنها. يذهب إلى حانة حيث التقى النادلة فابيانا. يشعرون باهتمام متبادل تجاه بعضهم البعض ، وسرعان ما تنتقل المرأة مع أدريان. لكن ليس لديها فرصة لتشعر بسعادة الحياة الهادئة لأن بعض الأشياء الغامضة والمخيفة تبدأ في الظهور داخل منزلهم. الميزة الفريدة للفيلم هي فكرة بسيطة لكنها عبقرية مع نهاية غير عادية.

Get out 2017

  • IMDb – 7.7

سيصعب عليك العثور على أي شخص لم يسمع عن هذا الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار. إذا لم تشاهده لأنك لا تحب أفلام الرعب ، فسيلزمك إصلاح ذلك الآن. شاب أمريكي من أصل إفريقي يزور والدا صديقته الذين يخفون سراً خارقاً. يبدو النص الفرعي الاجتماعي واضحًا جدًا وقد تبدو المؤامرة مألوفة تمامًا. ولكن هذا الفيلم له سحر فريد تم تحسينه من خلال الموسيقى التصويرية والنكات غير المتوقعة وخاتمة مروعة. من المؤكد أن هذا الفيلم يستحق المشاهدة حتى لو كان يخيفك بتفاصيل صغيرة لا تكن خائفًا على الإطلاق.

The Handmaiden (Ah-ga-ssi)، 2016

  • IMDb – 8.1

يوازن الفيلم الكوري هذا بين الدراما والإثارة المثيرة. لا يجب أن تكون متحمسًا سينمائيًا الافلام الآسيوية لتقدير The Handmaiden. هناك دراما ، كوميديا ، شغف ، كراهية ، ألم ، وسرور. يريد رجل يدعى كونت أن يجعل السيدة الغنية هيديكو تتزوجه. تعيش في عزلة في قصر مهيب مع عمها. يخطط لتأكيد أنها مجنونة ويسيطر على ثروتها. ليقترب من ضحيته يعين الكونت صديقته “سوك هي” لتكون بمثابة خادمة السيدة. في وقت قريب جدًا ، تصبح القصة البسيطة ملتوية ومعقدة لدرجة أنه ليس واضحًا من هو المدمر الحقيقي في هذه المجموعة.

Eliza Graves, 2014

  • IMDb – 6.8

فيلم يستند على قصة قصيرة مقدمة من “إدغار آلان بو” وهي مؤامرة مثيرة للاهتمام وغير عادية. جاء الطبيب الشاب الوسيم إدوارد نيوجيت إلى مؤسسة Stonehearst Asylum المنعزلة في لندن. يلاحظ السلوك غير العادي للمدير والموظفين: يبدو أنهم ليسوا ذو عقل سليم. الصيحات الرهيبة التي تأتي من الطابق السفلي تثير المزيد من الأسئلة. تجعلك النهاية المذهلة تريد تناول كوب من الشاي ومشاهدته مرارًا وتكرارًا.

The Orphanage (El Orfanato) ، 2007

  • IMDb – 7.5

هذا الفيلم الاسباني سوف يخترق قلوب الذين يحبون الاثارة. كانت لورا مقيمة في دار الأيتام حيث أمضت طفولة سعيدة للغاية. والآن هي امرأة ناضجه ، تنتقل إلى دار الأيتام المهجور مع أسرتها لاستعادتها وفتحها لـ أيتام جدد. ابنها سيمون يتغير بشكل كامل بعد انتقاله. يبدأ في رؤية صور قاسية ويصبح مهتمًا باللعب في ألعاب خطيرة. سيترك هذا الفيلم الحزين والمؤثر والمؤامرات الملتوية علامة طويلة الأمد في ذاكرتك.

10 Cloverfield Lane, 2016

  • IMDb – 7.2

عندما تستيقظ ميشيل بعد حادث سيارة ، تجد نفسها مقيدة بالسلاسل في قبو شخص ما. سرعان ما ترى رجلاً يدعي أنه أنقذها من موت مؤكد لأن الكوكب كان عرضة لهجوم كيميائي أو نووي. يقول هوارد إنه من الخطر جداً أن نذهب إلى الخارج وأن يكون مخبئه هو المكان الآمن الوحيد. بالطبع ، ميشيل لا تصدقه وتعتقد أنه مجنون ، ولكن في وقت قريب جدا ، تكتشف أنه قد يكون على حق. الميزة الفريدة للرعب المثيرة هي حبكة مثيرة للاهتمام ستجعلك تشعر بالتشويق من البداية إلى النهاية.

The girl on the train 2016

  • IMDb – 6.5

في كل يوم ، ترى راشيل زوجًين مثاليًن على ما يبدو من القطار. لكن كل شيء يتغير عندما ترى إعلانًا في الصحيفة عن اختفاء المرأة. تنشغل راشيل في قصة معقدة لأنها كانت الوحيدة التي لاحظت شيئًا مهمًا من القطار. يُعد هذا الفيلم مثالًا نادرًا عندما لا يتمكن كل من النقاد والجمهور من تقديم مراجعة معينة. يعتقد بعض الناس أن الفيلم مثير جدًا في حين يصفه الآخرون بالعبقرية. لكن هذا الفيلم الكئيب والحزين سيترك بالتأكيد انطباعًا دائمًا على أي أحد.

The Purge, 2013

  • IMDb – 5.7

هذا الفلم مثير للجدل للغاية وسوف يجد عشاق السينما بضع كلمات غير لائقة ليقوله عن ذلك. لكن المؤامرة الأصلية تجعل بالتأكيد كل شيء يستحق المشاهدة. إن عالم المستقبل ليس له جرائم ولا حروب بفضل ليلة واحدة فقط في السنة ، حيث يستطيع الناس فعل ما يريدون ولا يعاقبوا على أي شيء. إنه مبتذل قليلا ، ولكنه أيضًا شديد ولديه عنوان فرعي مثير للاهتمام يمكنك التقاطه بعد مرور بعض الوقت.

Beast 2017

  • IMDb – 6.9

حكاية بريطانية رائعة للكبار ستجعل دمك يتجمد. تعيش مول (27 سنة) في جزيرة منعزلة مع والديها الصارمين. تشعر بالاختناق من جو حياتها ولكن في يوم من الأيام تتغير حياتها بفضل شعور جديد بالحب. ومع ذلك ، فإن حبيبها موضع شك في جرائم القتل التي وقعت مؤخرا في الجزيرة. على مول أن تختار بين حبها وثقتها في باسكال والقواعد الاجتماعية الصارمة. قد يعتبر البعض هذا الفيلم رومانسيًا جدًا ، لكن قد يعتبره البعض شيئًا جيدًا.

The place 2017

  • IMDb – 7.1

هذا الفيلم قاس ورحيم في نفس الوقت. إنه يقوم بضربات جراحية متعددة على طريقة تفكيرنا ولديه مخطط حلزوني مكثف مع تفاصيل جديدة تظهر كل دقيقة. رجل يجلس في مقهى مع مفكرة سميكة على الطاولة. يقترب منه الناس للحصول على ما يريدون ويحقق أحلامهم. هناك شرط واحد: لتحقيق أي رغبة ، عليك إكمال مهمة ، كلما كان حلمك أكبر ، كلما كانت المهام أكثر تعقيدًا وخطورة. لا جرائم قتل ، مؤثرات بصرية ، إعدادات باهظة الثمن – مجرد فكرة رائعة ، مؤامرة مكتوبة بدقة ، ومحادثات مذهلة.

Lizzies 2018

  • IMDb – 5.7

هذا الفيلم خرج للتو في 14 سبتمبر 2018 في الولايات المتحدة. لقد أثارتنا حقاً القصة التي تستند إلى أسطورة. لطالما أصبح اسم ليزي بوردن اسمًا مألوفًا بفضل القصة المعقدة لقتل والديها. خلال المحاكمة الشهيرة المعروفة ، تمت تبرئة المرأة وإطلاق سراحها على الرغم من الأدلة التي لا يمكن إنكار تثبت مذنبها. بالتأكيد سيكون الفيلم قاسياً ومكثفاً واستفزازياً وهذا هو بالضبط ما نحتاجه ، أليس كذلك؟

ترجمة: زهراء نزار

المصادر: 1