5 طرق لتزيين شعر العانة، مصنفة من الأفضل للأسوأ

بعض النساء يبقون الشعر الكثيف. والبعض الآخر يزيلون شعرهم العاني دينيا. في دراسة حديثة، أفاد أكثر من 75 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع بأنهم يستعدون لتزيين عانهم. لسوء الحظ، قال أكثر من ربع هذه الأغلبية أيضًا بإنهم أصابوا أنفسهم، أصابو أنفسهم بجروح أو حروق أو طفح جلدي.

ما مدى خطورة القيام بتزيين شعر العانة؟ “بشكل عام، كلما كانت التقنية أكثر شمولاً، كلما زاد خطر الإصابة،” كاثرين وايت، دكتوراه في الطب، في كلية الطب بجامعة بوسطن، تخبر الصحة. تشرح قائلة: “سيكون القص أقل خطورة من الحلاقة بشفرة والشفرة أقل خطورة من إزالة الشعر بالشمع”.

مع قرب موسم البكيني، طلبنا من الدكتورة وايت لترتيب كل طريقة لإزالة الشعر من منظور الصحة والسلامة. تقول الدكتورة وايت: “غطيت أجسامنا بالكامل بالشعر عند نقطة معينة، والآن هذه واحدة من الأماكن الوحيدة التي يبقى فيها الشعر”. “من المعقول أن التطور لديه خطة لذلك الشعر.”

ينقسم الخبراء حول ما هي تلك الخطة. يعتقد البعض أنه مجرد توسيد إضافي للجماع، في حين يقول البعض الآخر أن مصائد شعر العانة تجعلنا أكثر جاذبية لشركائنا، كما تقول الدكتورة وايت. مهما كان سبب ذلك، إذا كنت ملتزمًا بتنظيف أجهزتك، فهذه هي الطرق الأكثر أمانًا – والأكثر خطورة.

استخدام المقص

صورة عنوانها Shave Your Bikini Line Step 4

عندما يتعلق الأمر بإزالة شعر العانة، فإن التشذيب بالمقص هو الخيار الأكثر أمانًا. لن تتخلص هذه الطريقة من كل الشعر، ولكنها يمكن أن تساعد في استعادة النظام أسفل الحزام إذا كنت تشعر أن الأمور أصبحت لا تحتمل.

تقول الدكتورة وايت: “إن المخاطرة الوحيدة التي سأراها هي إذا كنت تستخدمين مقص لتقطيع مجموعة من الشعر، خاصة في المنتصف، وأنت تنزلقين إلى أطراف جسمك دون استخدام مرآة”. “لن ترغبين أبداً في خرق البظر، لذا تأكدي دائماً من رؤية اطراف المقص في جميع الأوقات”.

قلع الشعر

صورة عنوانها Remove Vaginal Hair Step 30

إنها عملية تستغرق وقتًا طويلاً ويمكن أن تكون مؤلمة، ولكن قلع شعر العانة هي طريقة ليست خطيرة للتخلص من الكتل الشاردة على طول خط البيكيني. وفقا للدكتورة وايت، فإن هذه الطريقة تقوم بقلع الشعر من الجذر دون أن تهيج الجلد (طريقة إزالة الشعر بالشمع ممكن أن تهيج الجلد). إذا كنت ممن يريد إزالة الشعر على طول خط البيكيني قبل موسم السباحة، فاختر بعض البصيلات كل يوم لتقسيم العمل … والألم.

مزيلات الشعر

صورة عنوانها Shave Your Bikini Line Step 2

إذا كنت ترغبين في الحفاظ على روتين العناية بالبشرة بشكل طبيعي، فإن كريم إزالة الشعر الكيميائي a la Nair ربما لا يناسبك. ومع ذلك، تضع الدكتورة وايت مزيلات الشعر – التي تعمل عن طريق إذابة الشعر على سطح الجلد – على النهاية الأكثر أمانًا من سلسلة إزالة الشعر.

وتقول: “مثل أي كريم آخر تشتريه لعلاج حب الشباب أو أي شيء آخر، فأنت تريدين إجراء اختبار للتأكد من أن بشرتك ليس لها رد فعل سلبي عليها”. “بالنظر إلى ذلك، طالما أنت حريصة، وتلتزمين بتطبيقه على خط البيكيني، فأنه خيار جيد”.

الحلق بالشفرة

صورة عنوانها Shave Your Bikini Line Step 1

من السهل أخذ شفرتك في الحمام والقيام ببعض الترتيبات – أو حتى قص الشعر بأكمله. لكن هذه الطريقة لها عيوبها. تقول الدكتورة وايت: “في أي وقت يتم فيه تآكل الجلد أو قطعه، يكون هناك خطر العدوى”. “هناك بكتيريا في جميع أنحاء بشرتنا، والأمر ينطبق الأعضاء التناسلية أيضا، لذلك تريدين أن تفعلي ما تستطيعين لتقليل خطر شق جلدك أثناء الحلاقة أو احتمالية الأصابة بعدوة”.

من الأفضل أن تتمرسي: تقول الدكتورة وايت: “استخدمي دائمًا هلام الحلاقة أو الكريم أو حتى الصابون السائل فقط”. “أي شيء يبقي الشفرة تتحرك بسلاسة عبر بشرتك سيكون أكثر أمانًا.”

من المهم أيضًا استبدال الشفرة مبكرًا. وغالبًا يعتقد معظم الناس أن الشفرة الجديدة أكثر عرضة لقطع الجلد لأن الشفرة أكثر حدة، لكن العكس هو الصحيح، كما تقول الدكتورة وايت. “الشفرات القديمة تحتوي على شقوق وأسطح خشنة وتكون أكثر احتمالاً لإصابة بشرتك أثناء الحلاقة، لذا فإن الشفرة الجديدة أكثر أمانًا في الواقع.”

لا تحلقي في أي مكان لا يمكنك رؤيته. واضافات وايت “أنا لا أعتقد أن هناك أي وسيلة لحلق مؤخرتك بأمان”. “لا تحاولي فقط.” ليست بمشكلة.

استخدام الشمع

صورة عنوانها Remove Vaginal Hair Step 23

ازالة الشعر بالشمع يعني أن الشعر لن ينمو لعدة أسابيع، وهو أمر مريح للغاية. ولكن يتم تحذير مستخدمي الشمع: هذه الطريقة تأتي مع مخاطر متعددة – خاصة إذا كنت تفعلين ذلك في صالون.
تقول الدكتورة وايت: “الأول يتعلق بنظافة الشمع المستخدم”. “أنت تريدين التأكد من أنهم يستخدمون الشمع الذي تم فتحه فقط لك ولم يتم استخدامه لأي شخص آخر.” خلافا للاعتقاد الشائع، لا يكون الشمع حارا بما فيه الكفاية لقتل الحشرات الضارة.

أيضا، حتى أن الشمع الأكثر نظافة يمكن أن يتسبب في تلف الجلد، بما في ذلك الحروق والتهاب بصيلات الشعر – وهي عدوى تصيب بصيلات الشعر مما يؤدي الى ظهور البقع الحمراء. حيث يمزق الشمع الشعر من الجذر، مما يؤدي الى فتح الجريبات، ولذلك يحتمل أن تصابي بهذه العدوى. إذا كنت تعلمين أن لديك بشرة حساسة، فكري في اختيار طريقة اخرى لإزالة الشعر.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1