10 عادات بسيطة وغريبة يمكن أن تطيل من عمرك إلى الضعف

إذا كنت تهتم بصحتك ولكنك لا ترغب أن تحرم نفسك من متع الحياة، فلدينا أخبار جيدة: هناك طريقة مؤكدة مثبتة علمياً! لقد وجد الأشخاص الأذكياء منا عادات غريبة ولكنها ممتعة يمكن أن تساعد الشخص على الحفاظ على صحته وسعادته. قد تساعدك في الحصول على حياة أطول!

سوف نخبرك عن 10 من أكثر الطرق إثارة للاهتمام لجعل حياتك أفضل.

1. أفضل وقت للنوم هو من الساعة 10 مساءا إلى الساعة 6 صباحًا

ابتكر الأطباء الصينيون نظامًا كاملاً يشرح أي الأعضاء تتعافى وفي أي وقت ولماذا النوم من العاشرة مساءًا إلى 6 صباحًا. أفضل إذا كنت تريد أن تعيش لفترة أطول.

على سبيل المثال، يحارب جهاز المناعة الفيروسات ويزيل السموم من الجسم من الساعة 9 مساءً إلى 11 مساءً يستعيد الكبد نشاطه من الساعة 11 مساءا إلى الساعة 1 صباحًا، ويتم تنظيف الرئتين من 3 صباحًا إلى 5 صباحًا. لهذا السبب يمكن أن نتعرض لسعال طفيف في هذه الفترة الزمنية. يتم تنظيف الأمعاء في الصباح، من الساعة الخامسة صباحًا إلى 7 صباحًا.

2. تجاهل رأي العام

يدعي علماء من الولايات المتحدة الأمريكية أن تجاهل الرأي العام يمكن أن يساعد الشخص على العيش لفترة أطول. عندما نفكر في ردود أفعال الناس من حولنا، فنحن نكون أكثر انضباطًا وتقييدا وأقل عفوية وأكثر توتراً في الكثير من الأحيان.

هذه الفروق الدقيقة تؤدي إلى حقيقة أن الناس يصبحون أقل سعادة. وكما أثبت العلماء، فإن الشخص الغير سعيد يعيش حياة أقصر.

3. التشمس

توفر لنا أشعة الشمس فيتامين د. ليس فقط أنها تساعد في محاربة الاكتئاب الذي غالباً ما يكون السبب وراء ظهور العديد من الأمراض، ولكنه يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكري.

في عام 2016، أثناء بحث كبير، اكتشف علماء الكيمياء الحيوية أن الأشخاص الذين كانوا يجلسون تحت أشعة الشمس لأكثر من ساعة في اليوم كانوا أقل عرضة بنسبة 67٪ لتطوير أي نوع من أنواع السرطان مقارنة بمن لم يقضوا الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس.

4. فرش أسنانك أقل

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يحبون الاستحمام في كثير من الأحيان، فقد تحتاج إلى إعادة التفكير في الأمور. أثبت الأطباء من عيادة كرانلي في لندن أن الصابون غير الملائم مع الماء الساخن يحرم بشرتنا من طبقة واقية من الزيت. على المدى الطويل، تصبح هذه الطبقة جافة ولا تستطيع حماية الجسم أيضًا. هذا هو السبب في أنه يجب أن تستحم بشكل أقل وأكثر حذرا.

يقول أطباء الأسنان نفس الشيء: إن تفريش أسنانك في كثير من الأحيان واستخدام غسول الفم يمكن أن يضر بالمينا. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت ترغب في تفريش أسنانك مباشرة بعد تناول وجبة لأن العديد من المنتجات تجعل المينا أكثر نعومة، مما يجعل الأسنان أسهل للتلف.

5. تناول المزيد من الطماطم

أجرى علماء أمريكيون من جامعة تافتس في بوسطن أبحاثًا استغرقت 11 عامًا لاستكمالها. كانوا يقارنون الحالة الصحية لـ 5000 مشارك جنباً إلى جنب مع الطعام الذي يستهلكونه، وقد توصلوا إلى استنتاج مفاده أن المرء يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 26٪ عن طريق تضمين الطماطم في نظامهم الغذائي.

وفقا للمتخصصين، كل ذلك بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم التي تسمى الليكوبين. هذا هو الشيء نفسه الذي يعطي الطماطم لونها الأحمر. هذا هو السبب في أن إضافة شريحة من الطماطم إلى ساندويتش الصباح يمكن أن تجلب لك الكثير من الفوائد.

6. تخلص من المنبه

هذا صحيح بشكل خاص إذا كان يرن بصوت عال. أيضا، والتخلص من غلاية مع صافرة، وأجهزة ضبط الوقت، وأجهزة الإنذار، وأجهزة الضوضاء الأخرى.

يدعي باحثون يابانيون أن الأشخاص، وخاصة أولئك الذين لديهم ارتفاع في ضغط الدم، يكونون أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية من ضوضاء صاخبة مفاجئة. علاوة على ذلك، تؤثر هذه الأصوات الحادة على جهازك العصبي بشكل سلبي.

7. أكل قشور الخبز

علماء الكيمياء الحيوية الألمانية من معهد التغذية البشرية وعلوم الغذاء في كييل يوصون بتناول قشرة الخبز. يتم تشكيل مضادات الأكسدة في القشرة التي تمنع تطور سرطان القولون وتنظف الجسم في الخبز أثناء عملية الخبز.
يقول رئيس قسم الأبحاث، توماس هوفمان، “لقد لاحظنا أن مضادات الأكسدة الموجودة في قشرة الخبز تزيد 8 مرات عن بقية الرغيف أثناء دراسة خصائص الخبز. وهذا هو السبب في أن القشرة تعطي منافع أكثر للصحة من الرغيف”.

8. لا تلمس السجائر

نحن نعلم جميعا أن استنشاق دخان السجائر سيئ لصحتنا. لكن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يدعي أنه ليس من الخطر فقط أن تكون بالقرب من سيجارة مشتعلة ولكن لمسها يمكن أن يكون ضارًا أيضًا. لماذا هذا؟

لأنه عندما ينمو التبغ، تمتص البراعم العناصر المشعة المستخدمة في الزراعة بنشاط مثل البولونيوم 210 والرصاص 210 والراديوم. وتبقى هذه العناصر داخل النبات حتى بعد جفاف الأوراق ونتيجة لذلك، توجد في السجائر. على الرغم من أن الجرعات صغيرة للغاية، إلا أنها يمكن أن تصل إلى جسم الإنسان من خلال اللمس.

9. الرقص!

يقول علماء من فرنسا إن تعلم الرقص هو أفضل طريقة لإطالة عمر الإنسان. لقد وجدوا أن أفضل رقصة لمساعدتك في الحصول على حياة طويلة هي السالسا. تجعل العظام قوية، وتحسن وظيفة الرئة ونظام الدم، وتساعد على التعامل مع الربو. أي رقصة اخرى نشطة وسعيدة ستعمل أيضًا. الشيء الرئيسي هو الاستمرار في التحرك والبقاء في مزاج جيد.

10. وضع الجوارب المبللة في الليل

 

View this post on Instagram

 

A post shared by moist socckos (@wetsockshetposts) on

نعم، ذلك صحيح – تجلب الجوارب المبللة العديد من الفوائد. بسبب انقباضات الأوعية الدموية التي تظهر عندما تبدأ قدميك بالتبريد، يتم إرسال جميع العناصر الغذائية الجيدة إلى أنسجة الجسم والأعضاء. يحتاج جسمنا لهذه العناصر الغذائية لتحفيز الدورة الدموية ومكافحة معظم الإصابات. علاوة على ذلك، عندما تبدأ رجليك بالدفء مرة أخرى، تبدأ الأوعية في التمدد مما يجعل السموم التي تتعطل في الأنسجة تطلق في مجرى الدم وتترك الجسم.

لقد بدأنا بالفعل في اتباع هذه التوصيات وسنخبرك عن نتائج تجربتنا بعد 70 عامًا.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1