12 شعارًا شهيرًا مع المعاني السرية التي تحملها

الشعار هو وجه العلامة التجارية. عندما نرى رمزًا نعرفه، فإننا نثق بشكل لا شعوري في العلامات التجارية الشهيرة. هذا هو السبب في أن المصممين يعملون حقًا طويلًا وصعبًا في إنشاء شعار بسيط وسهل التذكر.

يجب أن ينقل الشعار الجيد أيضًا نصًا فرعيًا مخفيًا. اكتشفنا ما هي الأسرار المخبأة في الشعارات المعروفة على مستوى العالم.

1. Airbnb

خدمة الإنترنت Airbnb، التي يستخدمها الناس للعثور على أماكن للبقاء في جميع أنحاء العالم،إختارت شعارًا غريبًا جدًا يبدو وكأنه مشبك ورق. ولكن في الواقع، فإن الشعار له معنى أعمق مما قد يبدو للوهلة الأولى. يحتوي على 4 عناصر: رأس شخص يمثل مستخدمًا لموقعه. علامة موقع على خريطة – للمكان الذي يوجد فيه المنزل أو الشقة؛ قلب – علامة الحب. ويتم الجمع بين كل هذه الرموز لجعل الحرف A لـ Airbnb.

2. موقع TripAdvisor

يتيح موقع TripAdvisor الأمريكي للمسافرين من جميع أنحاء العالم اختيار أفضل فندق للإقامة فيه، وأفضل مطعم للذهاب إليه، وأفضل شركة طيران للاستخدام، وحتى أكثر الأماكن إثارة للاهتمام للزيارة.

على الموقع، هناك الكثير من المراجعات من المستخدمين الآخرين والتي يمكنك استخدامها لمساعدتك على اتخاذ قرارك. يشبه شعار TripAdvisor بومة ترمز إلى الحكمة والمعرفة، وترمز أعينها إلى الاختيار الذي سيجريه المسافر: الضوء الأخضر – يجب أن يذهبوا، الضوء الأحمر – بالتأكيد لا.

3. MasterCard

MasterCard نظام الدفع الدولي،قررت استخدام علم نفس اللون في شعارها. اللون الأحمر هو الشجاعة، والشغف، والإجراءات التي تجعلك تشعر بالبهجة. يرمز اللون الأصفر المشرق للازدهار. تعتقد MasterCard أن هذه الصفات ضرورية للأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا أغنياء، لذا تلتقي الألوان في الشعار في المنتصف.

4. Dell

الشركة الأمريكية التي تنتج أجهزة كمبيوتر،سلطت الضوء على الحرف E في شعارها لسبب ما. أراد مؤسس الشركة مايكل ديل أن ينقل معنى المصطلح الشائع “تحويل العالم إلى أذنه” مما يعني تغيير شيء ما بطريقة غير معتادة. وبشكل منفصل “تحويل (شيء) على أذنه” يعني تحويل شيء رأساً على عقب. لذلك قررت الشركة استخدام هذه الكلمة وتحويل الحرف E رأساً على عقب.

5. ناشيونال جيوغرافيك

ناشيونال جيوغرافيك، المجلة والقناة الشعبية التي تبث الأفلام الوثائقية في 171 دولة، جعلت شعارها مستطيل أصفر. وهو يرمز إلى باب مفتوح لعالم المعرفة حول الطبيعة والعلوم والثقافة.

تم اختيار اللون لسبب أيضًا: إنه استعارة للشمس التي تشرق فوق العالم بأكمله وهي مصدر الطاقة والقوة.

6.Vodafone

اختارت شركة فودافون Vodafone البريطانية للهاتف المحمول نوعين من الأشياء الغامضة لشعارها الذي يذكّر العديد من الأشخاص بسماعة أذن، ولكنها في الواقع مجرد علامة تنصيص.

لذا، في هذه الحالة، لذلك يعني أن الاقتباس مفتوح من أجل بداية المحادثة. أراد المصممون إظهار أنه مع فودافون، يمكن للمستخدمين التحدث مع بعضهم البعض في أي وقت.

7. Haribo

Harib يشتهر بالدببة الصمغية التي يحبها الأطفال والبالغين. جاء مؤسس الشركة بالاسم كله من تلقاء نفسه. قام بدمج أول حرفين من الاسم الأول واسمه الأخير هانز ريجل وإضافة الحرفين الأولين من مسقط رأسه بون. اعتاد هانز على بيع الحلويات في معارض المرح حيث كان هناك الدببة الراقصة وكان يستخدم هذه الذاكرة كمصدر إلهام لشكل الحلوى.

8. Subway

مترو الانفاق السهام على الأحرف الأولى والأخيرة من شعار مترو الانفاق هناك لسبب ما: فهي تقف على المدخل والمخرج للمترو. بهذه الطريقة، توضح الشركة أنه مع مترو الأنفاق يمكنك أن تأكل في مترو الأنفاق.

وتلعب الألوان دورًا كبيرًا أيضًا: فاللون الأخضر يرمز إلى حقيقة أن الشركة مدافعة عن الطعام الصحي وتوفر منتجات ذات نوعية جيدة فقط، والأصفر يمثل الفرح والتفاؤل والمرح.

9. DC Comics

قررت شركة دي سي كوميكس الشهيرة تغيير شعارها في عام 2016. كان معجبوهم غاضبين وطلبوا من الشركة العودة إلى الشعار الذي اعتادوا عليه. لكن لم يكن أحد يعرف حتى كم من المعنى الخفي وراء التصميم الجديد.

كشف الشريك المؤسس لشركة Jim Lee عن حسابه على Instagram ما يعنيه الشعار الجديد بالفعل: تهدف الزوايا إلى استحضار رمز “S” من Superman وشعار “المرأة المعجزة” وشعار Bat. ”

10. متصفح Mozilla Firefox

وضع متصفح Mozilla Firefox الشهير ثعلبًا على شعاره الذي يدور حول الكوكب بأكمله. ولكن ماذا لو قلنا لك أن هذا ليس ثعلبًا بل باندا حمراء. الشيء هو “فايرفوكس” هو الترجمة الإنجليزية من الاسم الصيني للباندا الحمراء.

وبهذه الطريقة، أرادت الشركة إظهار مدى تفردها لأنها نوع نادر جدًا من الباندا المعرضة للخطر. وفي عام 2010، تبنت موزيلا فايرفوكس 2 من الباندا الأحمر وتحملت المسؤولية عن حياتها.

11. Bacardi

لم يكن يعتزم باكاردي إخافة عملائهم بشعارهم. تقول الأسطورة أن زوجة المؤسس المشارك لـ Bacardi شهدت خفاشًا في مصنع الخمور. أخذت ذلك كعلامة وقررت أن هذا هو بالضبط ما ينبغي أن يكون على الشعار.

في كوبا، حيث ينحدر باكاردي، تعتبر الخفافيش رمزًا للصحة والحظ والوحدة.

12. Orbit

المدار إذا نظرت عن كثب إلى الشعار على حزمة Orbit، فسوف تلاحظ أن الحرف الكبير “O” ينقسم إلى جزئين: واحد داكن والآخر مضيئ، وفي الخلفية يمكنك رؤية صورة مدار. لذا ، من الواضح أن “O” يرمز لليل والنهار وكوكب يدور حول الشمس.

Kappa logo .18+

تضع الشركة الإيطالية Kappa، التي تنتج الملابس الرياضية، رجلاً وامرأة يجلسان خلف بعضهما على شعارهما. لكن إذا قمت بتغطية الجزء العلوي من الصورة ، فإنها تبدو مثل ساقي المرأة المفتوحة. لا يزال من غير المعروف على وجه اليقين ما إذا كان المصممون يعنون أن يكون له هذا المعنى المزدوج أو إذا كان خيالنا هو فقط الذي يلعب معنا.

أي شعار أدهشك أكثر؟ أخبرنا بذلك في التعليقات

المصادر: 1