12 ميزة سرية في الهاتف الذكي تم إخفائها عنا

ستوضح لك هذه المقالة أنه لا يزال هناك شيء مثير للاهتمام مخفي في هواتفنا الذكية اليومية

لا يمكن للتكنولوجيا الحديثة أن تفاجئ أي شخص في هذه الأيام: فنحن نأخذ جميع ميزات الأدوات كأمر مسلم به.

ستوضح لك هذه المقالة أنه لا يزال هناك شيء مثير للاهتمام مخفي في هواتفنا الذكية اليومية. جمعنا أكثر وظائف الهاتف الذكي غير المرئية وغير العادية التي ستساعدك على اكتشاف قدراتها المدهشة.

وظائف مفيدة على iPhone

أسكت المنبه الخاص بك بمساعدة زر واحد:

هل تكره الاستيقاظ لأول تنبيه؟ يمكنك تأجيله بالضغط على أحد أزرار الصوت أو زر الطاقة. سوف يرن المنبه في 9 دقائق.

شاهد متى تم إرسال رسالة نصية أو استلامها:

تتيح لك وظيفة iPhone المثيرة للدهشة معرفة متى يتم إرسال رسالة نصية أو استلامها. اسحب إلى اليسار على الشاشة وأمسك إصبعك هناك.

المكالمات ستعلن عن نفسها أثناء ارتداء سماعات الأذن:

هل سئمت المكالمات المفاجئة التي تجعلك تخرج هاتفك من جيبك الخلفي؟ يمكنك بالفعل الرد على المكالمات أثناء ارتداء سماعات الأذن الخاصة بك. عليك فقط تفعيل وضع إعلان المكالمات. ستسمع الآن اسم الشخص الذي يتصل بك.

الوصول الموجه بينما يستخدم الآخرون هاتفك:

يعتبر الوصول الموجه وظيفة تسمح لك بإخفاء أغراضك الشخصية عند منح هاتفك لشخص آخر لاستخدامه. يمكنك تنشيط هذه الوظيفة في الإعدادات العامة، ثم إمكانية الوصول.

وظائف Google Play المفيدة

تعطيل التحديثات التلقائية:

يمكنك إيقاف تشغيل وظيفة التطبيق التحديث التلقائي حتى لا تربك الهاتف الذكي وتزيد عليه. هذا مفيد حقًا لأولئك الذين لديهم هواتف قديمة أو ضعيفة. بالمناسبة، يمكنك حظر التحديث التلقائي لتطبيق واحد فقط.

وظيفة الرقابة الأبوية لـ Google Play:

يمكنك حماية طفلك بمساعدة ميزة Parental Controls. يمكنك إعداد حدود العمر الضرورية على Google Play لحماية عيون الأطفال من المحتوى غير المناسب.

التطبيقات التي تريد تثبيتها لاحقًا:

هناك ميزة “قائمة مفضلاتي” على Google Play. إذا وجدت لعبة رائعة ولكن ليس لديك الوقت لتشغيلها الآن، يمكنك وضعها في قائمة مفضلاتك. لذلك عندما تريد، يمكنك فتح قائمة مفضلاتك وتثبيت جميع التطبيقات التي حفظتها.

مكتبة التطبيقات المثبتة:

هل اشتريت هاتفًا جديدًا؟ هذه ليست مشكلة. يتم حفظ جميع تطبيقاتك في مجلد المكتبة. يمكنك الانتقال إلى هناك واختيار تطبيق ترغب في تثبيته وتنزيله.

ميزات Android الرائعة

هل تريد تجربة ميزات مخفية في موبايل أندرويد جديد؟ نشط خيارات المطور الموجودة في الإعدادات. ستتمكن من استخدام 50 وظيفة جديدة من شأنها تحسين وظائف هاتفك

إطالة عمر بطارية هاتفك الذكي:

لتجعل بطارية هاتفك تستمر لفترة أطول قليلاً، يمكنك اختيار وضع أحادي اللون من قائمة جميع خيارات مساحة اللون المتاحة. سيسمح لك تقليل عدد الألوان بإبقاء بطارية هاتفك الذكي بعيدة عن الهبوط.

حفظ المعلومات إلى وحدة التخزين الخارجية:

الشركات المصنعة في كثير من الأحيان تعطل هذه الوظيفة المفيدة على الرغم من أنها غير ملائمة حقا للمستخدمين. اسمح للهاتف بتخزين البيانات على بطاقة SD صغيرة. ولكن كن حذرًا مع هذه الوظيفة: قد لا تعمل بعض التطبيقات بشكلٍ صحيح.

وضع متعدد النوافذ في أجهزة Android الجديدة:

يعد وضع Multi-Window ميزة جديدة يمكنك العثور عليها في أحدث إصدارات Android. هل تحتاج إلى العمل على عدة تطبيقات في وقت واحد؟ قم بتفعيل “Force activities ليتم إعادة ضبطها على النوافذ المتعددة”. عند تمكين هذه الميزة، سترى قائمة بجميع التطبيقات التي قد تفتحها.

القطة التي تجمع بيض الفصح:

يشتمل Android 7 على ميزة سرية يضيفها المطورون. هناك لعبة عليك فيها جمع القطط. إنه يشبه بوكيمون GO ولكنه لا يتضمن الواقع الافتراضي.

المكافأة: التقط صورة وكبرها عن قرب

للحصول على عرض أفضل للتفاصيل الصغيرة، ستحتاج إلى هاتفك ومؤشر ليزر قديم. في مؤشر الليزر، هناك عدسة تركيز ملتصقة هناك والتي ستضطر إلى إزالتها. كل ما عليك فعله هو توصيل العدسة بكاميرا الهاتف. هل سمعت عن أي من هذه الميزات من قبل؟ هل تستخدمها؟

ترجمة: حسام عبدالله