10 طرق فعالة لجعل وجهك يبدو شابا مرة أخرى

تعتبر التجاعيد وأكياس العين علامة مميزة في كل مكان للشيخوخة وسوء معاملة الجلد وخيارات نمط الحياة السيئة. على الرغم من أننا لا نستطيع عكس التقدم في السن، مع القليل من الرعاية يمكننا تأخير ظهور التجاعيد وأكياس العين، أو على الأقل جعلها تبدو أقل وضوحًا حتى بعد ظهورها.

على الرغم من وجود العديد من الكريمات المضادة للتجاعيد، والأمصال، والمكملات الغذائية المتاحة، إلا أن الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد هي الأفضل دائمًا. كما يساعد اتباع أسلوب حياة صحي مع الإقلاع عن التدخين.

نريد نقديم بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تقلل بفعالية علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وأكياس تحت العين.

1. إزالة التجاعيد

تظهر تجاعيد الجلد في المقام الأول بسبب الشيخوخة وعوامل أخرى مثل تعابير الوجه المعتادة، وأضرار أشعة الشمس، والتدخين، والرطوبة القليلة. لا توجد طريقة يمكن من خلالها إيقاف ظهور التجاعيد، ولكن من خلال عيش نمط حياة صحي واستخدام بعض العلاجات الطبيعية، يمكن تأجيل مظهرها وتمويهها.

استخدام بياض البيض:

خذي عدة بياض البيض وضعيها في وعاء صغير. قومي بوضه على وجهك واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة على الأقل. بعد أن يجف، اغسلي وجهك بالماء الدافئ. يساعد فيتامين أ وفيتامين ب في تقليل التجاعيد وإزالتها تدريجيًا.

زيت الزيتون:

زيت الزيتون يساعد عن طريق الحفاظ على بشرتك الناعمة. قبل الذهاب إلى السرير، قومي بتدليك وجهك بلطف مع بضع قطرات من زيت الزيتون وامسحيه باستخدام منشفة ناعمة. سوف تستيقظين على بشرة ناعمة وصحية المظهر.

عصير الليمون:

قومي بتدليك عصير الليمون في مكان الخطوط والتجاعيد على وجهك قبل النوم. حموضة الليمون تقلل من ظهور التجاعيد وتجعل البشرة تبدو أكثر إشراقا.

الفواكه والخضروات:

تمتلئ الفواكه والخضروات الطازجة بالفيتامينات A و D. فهي تعيد توهج بشرتك وتجعلها تبدو أصغر سنا.

2. إزالة الأكياس من تحت عينيك

ظهور أكياس تحت العين يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سنا ومتعبا. على الرغم من أن معظمها مرتبط بالعمر، إلا أنه يمكن أن يحدث أيضًا بسبب سوء النوم والتعب.

استخدام أكياس الشاي:

4 Simple Ways To Remove Dark Circles Completely: Tea bags are also considered as a beneficial treatment for dark circles. See more.....

يحتوي الشاي على التانينات الطبيعية، وهو مدر للبول معتدل ويستعمل لفترة طويلة للحد من انتفاخ العين. نقع أكياس الشاي في الماء الدافئ ثم ضعهم لبضع دقائق في الثلاجة. ضع كيس شاي واحد على كل عين لمدة 5 دقائق وسوف تشعر عينيك بالانتعاش.

أفوكادو:

غالباً ما يسبب التعب الهالات السوداء تحت العينين ويمكن أن يضيف سنوات إلى مظهرك. لجعل هذه الدوائر السوداء تختفي، ضع شرائح من الأفوكادو الناضج تحت كل عين، أو حاول وضع معجون من اللوز المطحون والحليب.

الخيار:

إذا كانت عيناك حمراء ومنتفخة، خذي شريحة من الخيار البارد، واستلقي، وضعي شريحة على كل عين لمدة 30 دقيقة.

الملاعق:

خذ ملعقتين معدنيتين وضعهما في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة. بعد أن تبرد، ضع أطباق الملاعق على الجفون لمدة 30 إلى 60 ثانية. تساعد برودة المعدن على تنشيط عيونك المتعبة وتجعلك تشعر بالانتعاش.

3. إزالة التجاعيد حول الفم

في كثير من الحالات، العلامات الأولى للشيخوخة هي ظهور هذه: الطيات الانفيه الشفوية، وخطوط الضحك، وخطوط الماريونيت. ويمكن للتدخين أيضا أن يسرع من ظهور هذه التجاعيد. إذ، ما الذي يمكنك القيام به؟ اترك التدخين، وسيساعدك العلاجان الطبيعيان المذكورين أدناه على تأخير حدوثهما وتقليلهما بمجرد ظهورهما.

استخدام الخيار وبياض البيض:

خذي نصف خياره، قشريها واقطعيها إلى قطع صغيرة. اطحني هذه القطع وقومي بطحنها للحصول على العصير. اكسري بيضة واخلطي بياض البيض في العصير واخلطيه. افركي هذا الخليط على وجهك، وخاصة حول فمك. اتركيها لمدة 15 دقيقة. بعد 15 دقيقة اغسلي وجهك باستخدام الماء.

المخلل الملفوف:

ضعي القليل من المخلل الملفوف على التجاعيد لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك. تناول مخلل الملفوف هو أيضا طريقة جيدة لمنع التجاعيد حيث أن الملفوف الموجود فيه هو مصدر جيد لفيتامين أ.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1