11 حيلة نفسية تساعدك في تحسين انطباعك الأول

سواء كان الأمر يتعلق بتأمين وظيفة أحلامك أو تكوين علاقة دائمة، فإن الانطلاق إلى بداية رائعة يمكن أن يكون بسهولة أساسًا لحالة تغير الحياة.

جمعنا 11 شيئًا مهمًا لمساعدتك في التفاعل مع شخص لم تقابله من قبل. من الأفضل أن تضع هذه الأمور في الاعتبار.

1. كن ايجابيا

عند مقابلة شخص جديد، حاول بدء المحادثة بابتسامة حقيقية والتزم بالمواضيع الإيجابية. ذلك سيحدد سلوكك العام ويساعدك على تصوير أفضل نسخة لنفسك.

2. طور لغة الجسد

لغة جسدك يمكن أن تظهر الكثير عنك حتى قبل تقديم نفسك. انحني نحو الشخص الذي تتحدث إليه، وتجنب أن تشبك قدميك لكي تبدو مسترخي وهادئ. بشكل عام.

3. قم بإتصال بصري

أثناء التفاعل مع شخص ما، قد يعطي انعدام الاتصال البصري الانطباع بأنك تريد مغادرة الغرفة. ثم مرة أخرى، فإن التحديق في أعين الشخص الآخر لمدة طويلة قد يجعله يشعر بعدم الارتياح. استخدام طريقة المثلث لتحويل التركيز بين العينين والفم ربما تساعدك هذه الطريقة على الحفاظ على المدة المناسبة للأتصال البصري.

4. انتبه

استمع دومًا بعناية إلى ما يقوله الشخص الآخر ليتمكن من استخدام تلك المعلومات أثناء استمرار المحادثة. إذا أبديت اهتمامًا بما يقوله الآخرون، فمن المرجح أن يكونوا منفتحين، مما يؤدي إلى حوار مرن مرغوب فيه.

5. اسال اسئلة

المواقف العصيبة يمكن أن تجعلك متوترا وعندها تنسى ما كنت تريد قوله. ومع ذلك، فإن طرح سؤال في الوقت المناسب لن يسمح لك بتجميع أفكارك فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى تحويل المحادثة لصالحك.

6. إيجاد أشياء مشتركة

عند التواصل مع شخص ما، حاول دائمًا العثور على شيء مشترك بينكما. المصالح المتبادلة والموضوعات التي تهمكم كلاكما تجعل من تدفق المحادثة أكثر سلاسة.

7. كن فريدا

الأصالة دائما تقدر كثيرا. عندما تحاول أن تترك انطباعًا جيدًا، ابتكر شيئًا فريدًا بدلاً من الموضوعات المملّة التي لا أحد يهتم بها. إن الكشف عن مهارة أو هواية مثيرة للاهتمام سيميزك عن الآخرين.

8. إظهر روح الدعابة

قد يكون من الصعب رؤية الفكاهة في الأشياء عند مقابلة أشخاص جدد، ولكن إذا حدث أن لديك مزحة في الوقت المناسب بالطريقة الصحيحة، يمكن أن تكون خطوة كبيرة إلى الأمام لتحقيق النجاح. من ناحية أخرى، من المرجح أن يؤدي رواية نكات سيئة أو غير لائقة إلى تدمير صورتك.

9. جمع المعلومات مقدما

قبل مقابلة شخص ما لأول مرة أو الذهاب إلى مقابلة عمل، من المستحسن معرفة بعض المعلومات عن الشخص أو القيام ببعض الأبحاث عن الشركة التي تحضرها. بهذه الطريقة، سيكون لديك المزيد من المعرفة حول كيفية الاستعداد وما يمكن توقعه في مواقف معينة. سيكون لديك أيضا المزيد من الأشياء للمناقشة، وسوف تكون أسرع لإعطاء إجابات مرضية.

10. خذ الأمور ببساطة

بينما تستعد لمقابلة شخص جديد يمكنك أن تخلق انطباع أول جيد بطريقة كبيرة، وضع الكثير من الجهد والتركيز بشكل مفرط على سلوكك سوف يجعلك متوترا … سوف تفقد صوابك في نهاية المطاف! لذا لا تفكر في ذلك، وتذكر فقط أن تكون نفسك وتركز على الأشخاص من حولك.

11. تحقق من أنفاسك

قد يؤدي التنفس السيئ إلى القضاء على أي فرصة لترك انطباع أول جيد، لذلك إليك طريقة معرفة ما إذا كنت مستعدًا لمقابلة شخص جديد: لعق معصمك بالجزء الأوسط من لسانك، انتظر من 5 إلى 10 ثوانٍ، ثم شم رائحة معصمك. إذا لم تعجبك الرائحة، فقد حان الوقت لاستخدام فرشاة أسنان أو غسول الفم.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1