لغة العناق عند العشّاق؛ تعرف على أنواعها ودلالاتها النفسية

لا يمكن لكل رجل التعبير عن مشاعره بسهولة لفظيا. لحسن الحظ، يمكن أن تساعد لغة الجسد في ذلك.

1. العناق من الخلف

إن الاحتضان القوي من الخلف يمكن أن يكشف إلى إن الحاضن مستعد لحمايتك من كل الصعوبات ولا يخاف من المسؤولية. إنه فارس حقيقي، وبجانبه سوف تشعرين بالأمان بالتأكيد.

2. العناق من الخصر

حتى لو لم يعترف الرجل بمشاعره لك بعد، فإن هذا العناق يتكلم عن نفسه. فهو يريد قضاء الكثير من الوقت معك قدر الإمكان. ولكن كوني حذرة: هؤلاء الرجال غالبا ما يسقطون في الحب وسرعان ما يخرجون منه!.

3.عناق مع طبطبة على ظهره

هذا العناق هو الأكثر شيوعا فى العلاقات الرومانسية، وهذا معناه أن حبيبك سيدعمك و يسمع لك، ويدل أيضاً على أنه بمثابة صديقك لكِ

4. عناق والنظر في العيون

إذا عناقك شريك حياتك بلطف ثم نظر مباشرة إلى عينيك، هذا هو رمز اتصال حقيقى وعميق بينكم أنتم الاثنين، ومعناه أيضاً أنه يقدرك كثيرا، وهذه العلاقات لها مستقبل وربما سعيدة جدا

5. عناق “جسر لندن”

إذا عانقك و كان يحافظ على مسافة بينكم، ربما يقصد أن يرسل لك رسالة أنه لابد أن يكون هناك مسافة كبيرة بينكما، .

6. عناق طويل

هذا الاحتضان هو بالتأكيد مألوف للجميع، فهو من الضرورى عندما نحتاج إلى دعم أحد أفراد أسرتنا، وهو يدوم من دون أى كلمات، يعنى هذا العناق إن هؤلاء الأشخاص سيبقون معك فى الفرح و الحزن .

7. عناق بيد واحدة

عندما، يحتضنك أحدهم بيد واحدة فهذا معناه أنه يريد أن يقول لك إنه يحتويك تحت جناحه ويحاول حمايتك من أى محنة، وهذا دليل على أنه رجل يتحمل المسئولية جيدا.

8. العناق الشقي

هذا الرجل ذو مزاج عاصف، ولا يمكنه الانتظار. وهكذا يسعى إلى أن يثبت بسرعة أن امرأته تنتمي إليه فقط. إذا كانت علاقتك قد بدأت للتو، وهو بالفعل لا يراقب يديه، فإن هذا بالكاد يتحدث عن مشاعر عميقة. يمكن أن يكون مجرد لاعب. ولكن إذا كنت سوية معًا لفترة طويلة، فلا غرابة في مثل هذه المغازلة. على النقيض من ذلك، لا تزال النار مشتعلة، وما زال حبّه مشتعلًا.

9. العناق القوي

إذا كان الرجل يعانقك بقوة، خدش ظهرك قليلا، فأنتِ محظوظة: فهو يعاملك بشكل جيد جدا ويعتز بك، هؤلاء الرجال مخلصون جدا ورومانسيون، ويحلمون بعائلة قوية وسعيدة.

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 1