10 أشياء من الأفضل التوقف عن القيام بها إذا كنت تريد أن تكون أكثر ثراءً

الجميع يجد طريقه إلى الثروة. كان بعض الناس لديهم بصيرة بما فيه الكفاية لشراء عملة الـ Bitcoins عندما كان الواحد يساوي 1 دولار. بينما يعمل الآخرون كثيرًا. الناس الذين هم الأثرياء بشكل دائم لديهم شيء مشترك. ومع ذلك، فإن كل من أولئك الذين يحالفهم الحظ في بعض الأحيان والذين يعملون كثيرًا يخطئون، لذا لا يمكنهم توفير المال.

يهتم الباحث توم كورلي بالاختلافات بين عادات الأثرياء وأولئك الذين لا يملكون الكثير من المال. درس كلا المجموعتين لمدة 5 سنوات وقدم استنتاجات مثيرة للاهتمام.

اليوم سوف نخبرك عن 10 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها إذا كنت تريد أن تكون أكثر ثراءً. وستساعدك المكافأة في نهاية المقالة على اتخاذ قرار هام يواجه العديد من الأشخاص صعوبات بشأنه.

1. عدم مقابلة أشخاص جدد

الأغنياء يحبون لقاء أشخاص جدد. 68٪ من الأثرياء قالوا إنهم يحبون لقاء شخص جديد. فقط 11 ٪ من الفقراء قالوا الشيء نفسه. بذل معظم الناس الذين وصلوا إلى الاستقرار المالي أكبر جهد ممكن لإعطاء انطباع جيد عن أنفسهم والحفاظ عليه. لا تنسى أن تهنئ معارفك الجدد (والقدماء) في الأعياد وأيام أخرى مهمة.

2. الإيمان بالمصير

يمكنك الاعتماد على الحظ أو القدر في حالات نادرة للغاية، ربما عندما تختار بين تنورة حمراء وزرقاء. ولكن عندما يتعلق الأمر بمسائل مهمة حقًا، يعتقد الأثرياء أنهم يحددون مسار حياتهم بأنفسهم. ويلقي 90٪ من الفقراء باللوم على مصائرهم وعوامل أخرى لا يمكنهم السيطرة عليها. ولتحسين رفاهيتهم، يستثمرون الأموال في الوسطاء وذاكرات اليانصيب بدلاً من تعليمهم.

3. كره وظيفتك

“أحب ما أقوم به!” هذا ما يقوله 85٪ من الأشخاص الناجحين ماليًا. يرى الفقراء المزيد من العيوب في وظائفهم. بموقف مثل هذا، ربما توافق على أنه من الصعب زيادة دخلك. إذا لم تعجبك الوظيفة التي تقوم بها، فعليك تغييرها، وليس الأنين.

4. عدم الاهتمام بصحتك

يكرس الأثرياء الكثير من الوقت لصحتهم. وهذا يشمل زيارات الطبيب ونمط الحياة الصحي والرياضة (76٪ من الأشخاص الناجحين يقومون بتمارين بدنية 4 مرات في الأسبوع)، واتباع نظام غذائي متوازن، وغياب العادات السيئة. من بين أولئك الذين لديهم دخل منخفض، 13٪ فقط يرون وجود علاقة بين الصحة الجيدة والنجاح.

5. عدم المخاطرة

وافق 6٪ فقط من الفقراء على المجازفة لتحسين وضعهم المالي. ووافق أكثر من 50٪ من الأغنياء الذين شاركوا في التجربة على تحمل نفس الخطر. أكثر من ذلك، لاحظ العديد من الأثرياء أن حياتهم في المخاطرة مرة واحدة على الأقل أدت إلى فشل كبير، لكنهم حاولوا المضي قدمًا بدلاً من التركيز عليهم.

6. مشاهدة عروض الواقع

من بين الأشخاص غير الأغنياء، فانهم بنسبة 78٪ يحبون عروض الواقع حيث يمكن للمشاهدين مشاهدة تفاصيل حياة شخص آخر خاص. اما بين الأغنياء، حوالي 6٪ فقط يشاهدون برامج الواقع. تجدر الإشارة إلى أن الأغنياء لا يحبون التلفزيون كثيرًا ويشاهده العديد منهم لمدة تقل عن ساعة واحدة يوميًا. وينطبق نفس الشيء على الإنترنت: فالناس الناجحون يقضون أقل من ساعة في تصفح الإنترنت ما لم يكن لها علاقة بالعمل.

7. لا تقرأ الكثير

“عدم القراءة تعني عدم التفكير”، قال دوستيوفيسكي ذات مرة. 88 ٪ من الأغنياء يتفقون مع الكاتب. يقرأون كتباً عن التطوير الذاتي، والمواد المهنية، والأدب التاريخي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم. يكرس 2٪ فقط من الفقراء هذا القدر من الوقت للقراءة.

8. الاستيقاظ في وقت متأخر

استيقظ أكثر من نصف رجال الأعمال ذوي الدخول المرتفعة على الأقل 3 ساعات قبل بدء يوم عملهم، الذي يقارب الساعة الخامسة صباحاً. يقضون الوقت في الصباح يخططون للأشياء التي يحتاجون إليها، والعمل على مشاريعهم الشخصية (إذا كانوا يعملون لصالح الشركات الكبيرة)، وممارسة الرياضة.

يأخذ العديد من الأشخاص الناجحين 10-15 دقيقة للتأمل أو ببساطة التفكير في شيء في صمت. الاستيقاظ المبكر لا يعني عدم النوم بما فيه الكفاية. 89٪ من الأثرياء ينامون من 7 إلى 8 ساعات في الليلة، وينامون في الوقت الموصى به: بين 9 و 10 مساءً.

9. التواصل مع الناس السامة

لا يتواصل الأشخاص الناجحون مع السلبيين بل مع أولئك الذين يلهمونهم للقيام بشيء ما. يمكنك بسهولة زيادة عدد هؤلاء الأشخاص من حولك من خلال زيارة الأحداث الثقافية أو القيام بعمل تطوعي أو كونك عضوًا في منظمة غير ربحية. ويجب أن تقضي كل وقتك على نفسك حتى تقابل أشخاصًا يستحقون وقتك.

10. إنفاق الكثير

ينفق معظم الفقراء أكثر بكثير مما يكسبونه. من المحتمل أنك تعرف الأشخاص الذين يشترون السيارات باهظة الثمن، والهواتف، وغيرها من الأشياء على الائتمان، على الرغم من أنهم لا يستطيعون تحمل تكاليفها ولا يحتاجون إليها حقًا. عادة ما يلتزم الأثرياء بنظام توزيع الدخل هذا:

  • 20 ٪ – حسابات توفير
  • 25 ٪ – دفع الإيجار أو الرهن العقاري
  • 15 ٪ – الغذاء
  • 10 ٪ – الترفيه
  • 5 ٪ – خدمة السيارات
  • وينفق ما تبقى من المال على أشياء غير دائمة مثل الملابس والأدوية والتعليم.

مكافأة: كيف تجد شغفك

بعد أن درس توم كورلي عادات الأثرياء، توصل إلى نتيجة: لقد نجحوا لأنهم فعلوا شيئًا أحبوه فعلًا ثم حوّلوه إلى مصدر للدخل. إذا كنت لا تزال تبحث عن مهنتك، فإليك خطة عمل:

قم بعمل قائمة بالأشياء التي تستمتع بها. مع تسليط الضوء على تلك التي تتطلب بعض المهارات منك.

يمكنك الآن إبراز 10 أشياء تحب القيام بها أكثر من غيرها. قيّمها على مقياس من 1 إلى 10. تشير 10 إلى نشاط لا تحبه فقط ولكنه يجعلك سعيدًا ايضا.

بعد ذلك، قم بتقييم نفس الأنشطة من حيث الدخل المحتمل.

وأخيرًا، أضف النتائج لكل مهمة. يجب أن يكون العمل الذي حصل على أعلى النقاط هو هدف حياتك.

المصادر: 1