10 أدوات ذكية لم تكن تعرف أنها موجودة

كل عام، يتم إطلاق المزيد والمزيد من الأجهزة المذهلة والمفيدة بشكل لا يصدق، والتي يمكن أن تجعل حياتنا أسهل وتوفر الكثير من الوقت.

1. حزام سونوغرام للنساء الحوامل

يتم إرفاق جهاز PreVue الإلكتروني بشاشة مرنة حيث يسمح لك بمشاهدة طفلك بداخلك. سيكون بإمكان الآباء أن يشاهدوا أطفالهم ينمون ويناموا ويتحركون ويتفاعلون مع الأصوات المختلفة حتى قبل ولادتهم.

2. السوار الإلكتروني

تقدم لك شركة Cicret سوارًا يحول حياتك إلى جهاز لوحي. يحتوي على جهاز عرض صغير وأجهزة استشعار، وتظهر شاشة هاتفك الذكي على ذراعك مباشرة. يمكنك التمرير وتنفيذ إجراءات أخرى على بشرتك.

3. مكواة مسطحة تخفف شعرك

 

View this post on Instagram

 

A post shared by PRAVANA (@pravana) on

الآن من الأسهل أن تصبحي شقراء مغرية. العلامة التجارية الأمريكية برافانا لديها جهاز تصفيف الشعر الذي يخفف شعرك في عدة دقائق. والأهم من ذلك، أنها أكثر أمانًا من صبغات الشعر المعتادة.

4. قاموس يعمل عن طريق اللمس

أنشأ العلماء في جامعة سنغافورة الوطنية قاموس التعرف على النص. ويتكون من جزأين: جهاز استشعار صغير مرتبط بإصبعيك ومسمار متصل بأذنك. بمجرد لمس كلمة طبعت في كتاب باستخدام الماسح الضوئي، ستسمع معناه. في الوقت نفسه، لا يزعج الجهاز أشخاصًا آخرين على الإطلاق: فقط انت يمكنك سماعه.

5. جهاز يحفز نشاط الدماغ

Thync هو جهاز مبتكر يستخدم النبضات الكهربائية لمساعدتك على تخفيف التوتر، والاسترخاء بعد يوم شاق، أو على العكس، يقوم بتنشيطك. يحتوي الجهاز على صيغ مختلفة: “المحفز”، “الاسترخاء العميق”، “النوم العميق”، و “النعيم”.

6. مضخة للسحب

إذا لسعك ثعبان ولا تستطيع الذهاب إلى المستشفى على الفور، فيمكن لهذه الأداة أن تنقذ حياتك. كما أنه مفيد اذا لسعتك نحلة أو زنبور أو بعوض أو لدغة عنكبوت. ستقوم المضخة بإزالة جزء من السم على الأقل وسوف تقلل من إمكانية حدوث تسمم خطير.

7.قناع العلاج بالضوء

هذا القناع الرائع سيجنِّبُك من وضع الاقنعة مباشرة على وجهك. يحتوي على أضواء LED في الداخل: أزرق لمحاربة البكتيريا والأحمر للحد من التهاب. يوصى بوضع القناع على كل يوم لمدة شهر لمدة 10 دقائق على الأقل في كل مرة.

8. قناع لعلاج الأرق

يتعهد صانعوا هذا الجهاز بحل مشاكل أولئك الذين يتقلبون، وهم غير قادرين على النوم، ويختبرون القلق، ويفكرون في المشاكل، وتشتتهم المنبهات الخارجية. تعطي مصابيح LED الموجودة في القناع الضوء المتوهج الذي سيشبه أشعة الشمس عند النوم، وضوء يشبه الوهج الأزرق الناعم عند الاستيقاظ.

9. طوق يمكنك الأتصال به

من المحتمل أن أي شخص قد فقد مفاتيحه ربما لم يمكنه العثور عليهم بسهولة. يوجد الآن طوقا يجعل من السهل العثور على المفاتيح: يمكنك الاتصال به من هاتفك الذكي. يمكنك إرفاقه بأي شيء، سواء كان طوقًا للكلب أو حقيبة ظهر.

10. حمالة صدر ذكية تقوم بتشخيص سرطان الثدي في المراحل المبكرة

استلهم شاب مكسيكي لصنع حمالة صدر ذكية من قبل والدته التي كادت ان تفقد حياتها بسبب تشخيص غير صحيح. تم تجهيز الحمالة بأجهزة استشعار تراقب درجة حرارة ووزن الثديين. تشير التغيرات في هذه العوامل إلى أن كمية كبيرة من الدم تتدفق إلى الثديين، مما يعني أن الأوعية “تغذي” شيئًا آخر – ربما أحد أنواع السرطان، ويتم نقل البيانات المجمعة إلى تطبيق خاص، يمكن تنزيله إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي.

المصادر: 1