8 علامات تشير إلى أنك أكثر جاذبية مما تعتقد

من حين لآخر يشكك الناس حول جاذبيتهم. في هذه اللحظات، يبدأون في البحث عن العيوب في أنفسهم. في بعض الأحيان يمكن أن يكون البحث مفيدا لأنه يؤدي إلى تطوير الذات. ولكن، في كثير من الأحيان يمكن للنقد الذاتي البناء أن يتحول إلى عيب ذاتي مدمر. من أجل هؤلاء الأشخاص الذين يمرون حاليًا بهذه الفترة الصعبة من الحياة أعدنا هذه المقالة.

في هذه المقالة ستحصل على فرصة لتتعلم بعض الفروق النفسية الدقيقة في سلوكنا توضح بشكل مباشر أو غير مباشر أنك أكثر جاذبية مما تعتقد.

1- الناس نادرا مايمدحونك

هل يمكنك أن تتذكر موقفًا حيث كنت واثقًا تمامًا 100٪ وكنت متأكدًا من أن كل العيون عليك، ولكن في النهاية انتهى الأمر بك إلى الحصول على مجاملة واحدة؟ من الواضح أنه بعد هذه الحالة، سيبدأ الشخص تلقائيًا في الشك الذاتي ويظن أن هناك خطأ ما. لكن هذا الوضع يعني العكس تماما – أنت رائع. السبب هو أن الأشخاص يعتقدون أنك على دراية بمدى حالك وأنك لا تحتاج إلى أي تذكير حيال ذلك. قد يعتقد الآخرون أنك قد سئمت من الحصول على الكثير من الاهتمام. لذا إذا كان الأشخاص المحيطون بك لا يذكرون الطريقة التي تبدوا بها، فهذا لا يعني أنهم يعتبرونك غير جذاب.

2- عندما تحصل في النهاية على مجاملة

لننظر إلى هذه المشكلة من الجانب الآخر: يتم مدحك قليلًا، وعندما تحصل على مجاملة طال انتظارها، تبدوا غير مؤثرة أو قاسية. عادة ما تشعر النساء بهذه الطريقة من الإطراء لأنهن يعتقدن أن هذه الكلمات غير صادقة. لكن في الواقع، يجب أن يكونوا سعداء لأن شخصًا يكملهم بهذه الطريقة يأخذ جاذبيتهن كأمر بديهي ولا يرى معنى في إيلاء اهتمام كبير له.

3- يفاجأ الناس عندما يكتشفون أن لديك مشاكل

إذا شعر الأشخاص من حولك بالدهشة عندما يسمعوا عن مشاكلك أو انخفاض تقديرك لذاتك، فستكون هذه إشارة واضحة على أن مشكلتك وهمية. بالنظر إلى شخصيتك، يعتقد الناس أن كل شيء مثالي في نهايتك لأنك تبدوا واثق بنفسك ومكتفي ذاتيا. في الواقع، ليس الدليل القاطع على جاذبيتك هو المفاجأة، بل تهيج الأشخاص المحيطين بك عندا تشكو حول وجود مشاكل حينما يكون لديك العديد من المزايا. يمكنك أن ترى ردود أفعال مشابهة في الأفلام حينما تشكو فتاة ذات مظهر جميل من زيادة الوزن، وبالتالي، تغضب عليها فتاة بدينة.

4- يرفع الناس حواجبهم عندما ينظرون إليك

عادة نرفع حواجبنا تلقائيًا وبدون وعي عندما نرى شخصًا جذابًا. نعم هذا صحيح! قد لا تلاحظ ذلك ولكن حاول أن تراقب نفسك بعناية في المرة القادمة عندما ترى شخصًا ما تعتقد أنه جذاب. هناك نوعان من الآثار المرتبطة بهذه الميزة السلوكية (ولا شيء منها مثير للدهشة). اولاً، إنها الطريقة التي نظهر بها موقفنا اللطيف بدون كلام. ثانيًا، إنها محاولة لا شعورية لفتح أعيننا على نطاق أوسع من أجل رؤية شيء ما أو شخص ما جذب انتباهنا.

5- الشخص الآخر يقوم بشكل دوري بعمل شفاه البط

شيء آخر نفعله دون وعي عندما نرى شخصًا جذابًا هو جعل شفاهنا مثل شفاه البط. بالطبع، نحن لا نتحدث عن ”وجه البطة” الذي يدوم طويلاً لدى العديد من الفتيات عند التقاط صور السيلفي. نحن نتحدث عن إجراء مدته ثانية واحدة يمكن أن يحدث عدة مرات خلال اجتماع واحد. ربما يبدو هذا الأمر غريباً، لكن هذه الحركة مرتبطة برغبة في التقبيل. هذه الحركة يمكن مقارنتها بلعق الشفاه، والتي تشير أيضا إلى نفس الرغبة. والفرق الوحيد هو أن شفاه ‘البطة’ تبدوا أقل تعبيرا. إذا كنت تتحدث إلى امرأة أو رجل عندما تشتت وترى فجأة هذه الحركة الفورية، فأنت تعرف ماذا تعني.

6- لا يحاول الناس الابتعاد عنك،بل يحاولون الاقتراب

كم عدد المرات التي تحاول فيها تقصير المسافة مع الأشخاص الذين تشعر أنهم غير جذابين؟ من المحتمل أن تكون إجابتك “نادرًا جدًا” أو “أبدًا”. ذلك لأننا نحاول أن نبقى بعيدًا عن الأشخاص غير الجذابين لنا. ولكن إذا أعطى شخص ما مشاعر إيجابية أثناء المحادثة، فتلاحظ أن المسافة تقل. يمكن أن تكون هناك لمسات سريعة على يديك أو ذراعيك. ربما لاحظت ذلك عند إجراء محادثة مع شخص تحبه. هذه الإشارة واضحة بشكل خاص عندما لا تكون هناك ضرورة لتقصير المسافة مثل الحشد القادم أو الوقوف في مساحة صغيرة.

7- غالبًا ما يحاول الغرباء بعمل اتصال بصري معك

الأمر بسيط للغاية – إن نظرة قصيرة في اتجاهك تنتهي بابتسامة خفيفة هي إشارة ودية. نظرة طويلة مباشرة إلى عينيك (بالطبع، أيضا مع ابتسامة، ولكن ليست جدية، والتي يمكن أن تعني العدوان) تنقل مشاعر قوية ويعني أن هذه محاولة واضحة لإقامة اتصال. هناك أيضًا الخيار الثالث – إذا استمر الشخص في النظر إليك لفترة حتى بعد أن لاحظته واستمر في النظر إليك حتى عندما تبعد انظاره، فهذا دليل واضح على أن لديه اهتمامًا كبيرًا بك.

8- غالبًا ما يكون الأشخاص مؤدبين جدًا أو غير ودودين جدًا تجاهك

سواء كنت تواجه وقاحة أو معاملة رقيقة بشكل غير متوقع، فإنه يشير إلى أنك لست غير مبال مع الآخرين. شخص واثق من نفسه ليست لديه مشاكل ويعتبر نفسه جذابًا وناجحًا ويقدر نفس الصفات لدى الآخرين. لهذا السبب، إذا كان الشخص الذي تعتبره رجلاً جيدًا يعاملك بموقف مهذب وودود، فهذا يعني أنهم يرون شخصية متساوية فيك.

من ناحية أخرى، يواجه جميع الأشخاص اللطيفين أحيانًا المشاعر السلبية للأشخاص الآخرين، وغالبًا ما تكون هذه العواطف بدون سبب. الشيء المهم هو عدم أخذها بشكل شخصي وعدم ازعاج نفسك بها. فقط ضع في اعتبارك أن هؤلاء الناس غير سعداء، ويفتقرون إلى الثقة بالنفس، ويتصرفون بهذه الطريقة بسبب الحسد وضعف احترام الذات.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1