مدونة اظهرت التغييرات في وجهها عندما بدأت في أكل اللحوم بعد اتباع نظام غذائي نباتي لمدة 4 سنوات

مدوّنة من هولندا، Kasumi Kriss، تحكي عن اكتسابها نظام غذائي نباتي اتبعته لمدة 4 سنوات. وفقط 3 أسابيع من تناول اللحوم عالية الجودة حولتها من الداخل والخارج.

شاركت هذه المدونة قصتها الشخصية حيث ستجدها شيئًا مفيدًا.

قررت كاسومي كريس تجربة نظام غذائي نباتي لأسباب مرتبطة بالصحة وقد ساعد بالفعل لأول مرة. تغيرت حب الشباب والبثور، وتحسنت رفاهيتها، وأصبحت أكثر نشاطا. لكن في البداية واجهت بعض المشاكل مع الهضم.

بعد مرور عامين تغيرت حالة بشرتها (ظهرت حبوب الشباب وجفافها وتهيجها مرة أخرى)، بينما بدأ الطعام يبدو وكأنه يعمل ضدها. أصبحت أظافرها وشعرها هشة وبسبب الإجهاد على جسدها، توقفت دورة الطمث لمدة 4 أشهر.

مرة واحدة، خلال هذا النظام النباتي، سمحت كاسومي لنفسها بتناول بيضة مسلوقة. تجاوز تأثير هذه البيضة جميع التوقعات: لم يكن لديها أي أفكار سلبية للأيام الثلاثة المقبلة وبدأت مزاجها في التحسن بشكل كبير.

بعد فترة وجيزة، قررت المدون وقف نظامها الغذائي النباتي وغيرت عاداتها الغذائية. شاركت مشاعرها مع مشتركيها قائلة: “في بعض الأحيان أشعر بغرابة، لكنني أعتقد أنه الحل المناسب”.

بعد 3 أسابيع فقط على هذا النظام الغذائي الجديد، تلخص كاسومي ذلك قائلاً: “أصبحت بشرتي أفضل، وجهي أقل سمناً، لكن الشيء الرئيسي هو أنني لا أشعر بالحياة بعد الآن”.

لذا هنا النتائج، “الصورة اليسرى تُظهرها كغذاء نباتي لمدة 4 سنوات، تأكل الفواكه والخضار فقط. تظهر الصورة على اليمين نتيجة 3 أسابيع من تناول نظام غذائي يحتوي على لحوم عالية الجودة.”

ما الذي تفضله: الخضار أو الفواكه أو اللحم؟ من فضلك، أخبرنا قصتك في التعليقات.

ترجمة: زهراء نزار

المصادر: 1