8 علامات خطيرة في جسمك، لا تتجاهلها

يمتلك جسمك وسيلة للتحدث إليك ومن المهم أن تستمع بعناية إلى ما يحاول إخبارك به. طرق القيام بذلك ستكون الانتباه إلى العلامات التي يعطيك إياها، مثل التغييرات في لون أجزاء جسمك أو الأحاسيس والرغبات التي تجدها غير شائعة.

1. القدم الوردي

إذا لاحظت أن قدميك لونها ورديًا وتبدو البشرة نحيفة وتحتوي على التجاعيد، فيجب حينها أن تحصل على فحص الدم لفحص مستويات السكر في الدم. قد يشير هذا العرض إلى وجود مشكلة في التمثيل الغذائي، بما في ذلك مرض السكري.

الطبيب يجب أن يفحص خصوصًا: الغدد الصماء.

2. الشعور بالمعانقة

المعانقة ليست دائما لطيفة. إذا شعرت أحيانًا أن شخصًا ما يعانقك بشدة أو يربطك حول الخصر أو الجسم أو الساقين، فيجب أن تعمل بعض الفحوصات أولاً لاستبعاد التصلب من قائمة الخطر. قد يكون لديك أيضا أحاسيس غير سارة في ذراعيك وساقيك – قد تشعر كما لو كنت ترتدي قفازات أو حذاء ثقيل. قد يختلف الشعور من مستفز إلى مؤلم جدا، ولكن على أي حال، يجب الانتباه إليه.

الطبيب الذي يجب أن تراه: طبيب أعصاب.

3. الحواجب الرقيقة

إذا لاحظت أن حاجبيك يصبحان أرق، يجب أن تشاهد الطبيب وأن يتم فحص الغدة الدرقية. قد يكون هذا أحد أعراض قصور الغدة الدرقية.

يجب أن ترى طبيب: الغدد الصماء.

4. تورم اصابع القدم

حتى إذا كان لديك تورم بدون، لا تهيج، ولا حكة، ولكن أصابع قدميك تشبه النقانق، يجب أن ترى الطبيب. هذا العرض قد يشير إلى التهاب المفاصل الصدفي.

الطبيب يجب أن ترى: طبيب الأمراض الجلدية. الروماتيزم

5. فقدان الشهية

لا ينبغي اعتبار عدم الرغبة في تناول الطعام هدية من آلهة اللياقة البدنية. إذا كنت تعاني من فقدان مفاجئ في الشهية وتلاحظ أنك تفقد الوزن، فقد يكون هذا أحد أعراض بعض الاضطرابات الأيضية. إذا كنت تعاني أيضًا من الحموضة، فقد يكون هذا علامة على مرض الجزر المعدي المريئي (ارتجاع المعدة).

يجب أن ترى طبيب: أخصائي أمراض الجهاز الهضمي.

6. حكة في الجلد

إذا لاحظت أن لديك حكة في الجلد، قد يكون هذا علامة على مرض السكري. ولكن قبل أن ترى الطبيب، تحقق من البقعة الحاكة: قد تكون الحكة ناتجة عن لدغة حشرة أو رد فعل تحسسي لمستحضر جديد أو نسيج منخفض الجودة. إذا لم تفسر أي من هذه الأسباب الحكة، فيجب عليك مراجعة الطبيب لإجراء الفحص.

يجب أن ترى طبيب: الغدد الصماء

7. التعصب من كونك في الداخل

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يطلبون دائمًا فتح النوافذ في وسائل النقل العام أو في المنزل، ومن الأسهل بالنسبة لك للتنفس في الخارج أكثر من المنزل أو العمل، يجب أن تجري فحصًا قلبك لاستبعاد خطر الفشل القلبي. أيضا، قد تحتاج إلى اختبار الغدة الدرقية، كذلك، لأن الغدة الدرقية ترافق هذه الاعراض.

الطبيب الذي يجب أن تراه: طبيب القلب، وطبيب الغدد الصماء.

8. التغييرات في أظافرك

إذا لاحظت أن أظافرك تغير شكلها وتصبح أكثر سمكًا وأوسع، فقد يشير ذلك إلى أنك تعاني من مشاكل في القلب. ولكن عليك أن تتذكر أن هراوات الأظافر ليست مرضًا بحد ذاتها، إنها فقط عرض من أعراض عملية مرضية في جسمك يمكن أن تسببها أمراض متعددة ، لذا يجب أن يكون لديك فحص كامل.

الطبيب الذي يجب أن ترى: أمراض القلب.

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 1