هل هناك حلول لإزالتك من مقطع فيديو منتشر على الإنترنت؟

قبل حوالي عام، كانت لدى سوني فكرة رائعة عن إعادة إصدار بعض من أفلامها الأكثر سخونة دون جنس أو عنف أو قطع بعض العبارات الأصلية. لم تكن أقراص الفيديو الرقمية تباع كما اعتادت، وكانت الشركة ترغب في جعل بعض عناوينها القديمة أكثر ملاءمة للعائلة.

فكروا في Spider-Man بدون مشاهد عمل أكثر عنفاً، أو Ghostbusters بدون كلمات اللعن.

دفع مؤلفون مثل Judd Apatow و Seth Rogen خطط Sony إلى تنظيف أفلامهم، ولم تتوصل الشركة إلى حلول معهم.

ولكن هناك بعض المشاهدين الذين يمارسون الرقابة على مشاهد مختارة من الأفلام – حتى الأفلام ذات التصنيف G – إذا أمكن ذلك.

ورقة عمل (تسجيل الدخول مطلوب للوصول) من باحثين في جامعة كاليفورنيا، كلية لوس أنجلوس للحقوق، بتاريخ يوليو 2018، حللت الصوت والفيديو للأشخاص الذين دفعوا المال للإزالة من الأفلام الشهيرة مثل

استخدام سوني للخدمة VidAngel، عندما كانوا قادرين للقيام بذلك في عام 2016.

(بعد أن تمت مقاضاتها من قبل استوديوهات الأفلام الكبرى في عام 2016، أصبح لدى VidAngel الآن خدمة اشتراك تسمح للأعضاء فقط بتصفية العناوين من خدمات البث التي يشتركون بها مثل Netflix و Amazon).

قام الباحثون بتحليل 3.6 مليون مقطع فيديو تقريبًا لـ 2،914 فيلم فب VidAngel في عام 2016، مع خيارات أكثر من 485000 فلتر فردي، استنادًا إلى البيانات المقدمة من الشركة.

كانت بعض خيارات المرشح واسعة للغاية، مثل “اللغة”. وكانت أخرى محددة تمامًا، مثل مشهد “رجل يتقيأ” خلال 13 ساعة: الجنود السريون في بنغازي. لم يكن المشاهدون في VidAngel قلقين كثيرًا من العنف.

وهم يقطعون المشاهد الجنسية في معظم الأحيان، ولا سيما تلك التي تنطوي على إيماءة الإناث، التي تمت تصفيتها أكثر من 7 ملايين مرة.

تم قطع العري بشكل متناسق بشكل عام. في الأفلام المصنفة من فئة G، والتي نادرًا ما تظهر الجنس، قامت VidAngel بتصفية المشاهد التي اقترحت فقط الجنس، مثل تلك الموجودة في Aladdin من إنتاج شركة ديزني حيث “ينظر إلى النساء اللاتي يرتدين ملابس ضيقة”.

من حيث اللغة، كان “fuck” أكثر مصطلح شيوعًا في الفلاتر الصوتية لـVidAngel، والتي فرضت رقابة على الكلمة 26 مليون مرة في عام 2016. ومع ذلك، كان من المرجح أن يستهدف المشاهدون اللعن باستخدام الفلاتر، مثل “christ “، والتي تمت تصفيتها 69٪ من المرات التي تم نطقها بها.

كما تمت تصفية كلمة”Dink “، التي تحتوي على عدد قليل من المعاني العامية والمحطّمة، بنسبة 68٪ من الوقت.

على الرغم من وجود العديد من خيارات التصفية التي تقدمها VidAngel، فقد أزال الجمهور القليل من الأفلام الشهيرة في النهاية. أزالت المرشحات أقل من 3٪ من محتوى الفيديو وتم تحليل أقل من 1٪ من الصوت في الأفلام التي تم تقييمها.

المصادر: 1