المفاهيم الخاطئة حول أجهزة الشحن التي يجب التوقف عن الإيمان بها

إنه العام 2018 ولكننا ما زلنا قلقين بشأن الشاحن الذي تركناه في مقبس الطاقة، والكمبيوتر المحمول الذي تركناه طوال الليل، وهبوط بطارية الهاتف إلى 0٪. هل نحن بحاجة إلى الاستمرار في القلق بشأن هذه الأشياء؟ أو يمكننا أن نكون “الأشرار” ونترك هواتفنا تشحن طول اليوم؟

في هذه المقالة، سوف تعرف المزيد عن هذه الأسئلة الشائعة. نظرًا لأن الأجهزة التي نستخدمها كل يوم جديدة، فإن معرفتنا بها قد تكون قديمة.

الخرافة الأولى: يجب عليك عدم شحن هاتفك طوال الليل

بفضل بطاريات الليثيوم أيون الحديثة، يمكنك شحن هاتفك بسهولة طوال الليل. هذه الأنواع من البطاريات لديها وحدات تحكم تتوقف عن الشحن عند امتلاء البطارية. لذا لا تخف.

الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلق بشأنه هو ارتفاع درجة حرارة الهاتف. نظرًا لأن التبادل الحراري ليس مثاليًا في هاتفك كما قد يكون، فقد لا تكون أفضل فكرة هي شحن هاتفك طوال الليل.

الخرافة الثانية: يجب عليك تفريغ البطارية إلى 0٪

دعونا نتحدث أكثر عن بطاريات الليثيوم. الفكرة هي، أن لهذه البطارية عدد محدود من دورات الشحن (على سبيل المثال، آي فون لديه حوالي 500 دورة). دورة واحدة هي الشحن الكامل من 0٪ إلى 100٪. إذا قمت بشحن البطارية من 90٪ إلى 100٪ ، فإنك تستخدم 1/10 فقط من الدورة، وهكذا.

لكي لا تضيع دورة كاملة واحدة، يمكنك شحن هاتفك عدة مرات في اليوم (إذا كانت لديك الفرصة بالطبع).

وفقًا للخبراء، ستعمل البطارية لفترة أطول إذا حافظت على الشحن في مكان ما من 40٪ إلى 80٪.

في الماضي، أوصى الخبراء بتصريف البطارية إلى 0 ٪ ولكن اليوم أكثر البطاريات لديها جهاز معايرة مدمج.

الخرافة الثالثة: يجب ألا تترك الشاحن متصلاً

إن قواعد السلامة تنص على أنه يجب فصل أجهزة الشحن مباشرة بعد الاستخدام. هذا لأن النار يمكن أن تبدأ نتيجة لارتفاع الطاقة.

مثل هذه الحالات، وخاصة في المدن، تحدث في حالات نادرة جدا. إذن هذا الإجراء الاحترازي لا فائدة منه في الغالب. ومع ذلك، هناك 4 أوقات يجب عندها فصل الشاحن:

1. لا يتمتع منزلك بحماية من الصواعق، أو كثيراً ما تكون الكهرباء في وضع إيقاف التشغيل.

2. لديك حيوانات حرة في المنزل. في هذه الحالة، يمكنهم بسهولة لدغ سلك الطاقة، ومن الأفضل عدم توصيله.

3. جيرانك لديهم تسرب للمياه.

4. عندما يسخن الشاحن أو يصدر أصواتًا حتى في حالة عدم اتصاله بالجهاز. في هذه الحالة، من الأفضل استبدال الشاحن بدلاً من الشقة بأكملها.

لذا، يعود الأمر إليك لتحديد ما إذا كنت ستترك الشاحن متصلاً أم لا. لكنها لن تتعطل دون سبب، لذلك هذا ليس شيئًا يجب أن تقلق بشأنه.

الخرافة الرابعة: قد لا تعمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة إذا تم شحنها باستمرار

ينطبق الأمر نفسه على الكمبيوتر المحمول كما في هاتفك: فالبطاريات الحديثة تمنع شحن البطارية عندما تكون ممتلئة. فقط في حالة، يوصي الخبراء بتصريف البطارية إلى 0 ٪ مرة واحدة فقط في الشهر.

عادة ما يكون ارتفاع درجة حرارة الجهاز أو العمل في ظروف سيئة هو سبب أي ضرر. في الغالب، إنها أخطاء المستخدمين، وليس الشاحن الذي يمكن أن يفسد الجهاز.

الاستنتاج:

التكنولوجيا الحديثة متطورة جدًا بحيث لا داعي للقلق بشأن جهاز متبقٍ على الشاحن بين ليلة وضحاها. وإذا قررت أن تكون مصابًا بجنون العظمة، فيجب عليك الاستمرار في العمل وإلغاء توصيل جميع الأجهزة التي تبدأ بالهاتف وتنتهي بثلاجتك.

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 1