7 تمارين للتخلص من ترهل الذقن (الذقن المزدوج)

إن تناول الطعام الصحيح والنشاط البدني هما أفضل ما يجب أن تقوم به أولا للحفاظ على جسمك أنيقًا وبأحسن صورة. وهذا ينطبق أيضًا على عضلات الوجه التي تميل إلى فقدان ثباتها مع تقدمنا في العمر.

في هذه المقالة أدناه جمعنا لكم قائمة من أفضل التمارين المصممة للمساعدة في إعادة عضلات وجهك إلى وضعها السابق.

إحماء العضلات

تمامًا مثل أي تدريب آخر، ستحتاج إلى تدفئة عضلات الوجه أولاً.

لهذا الغرض، قم بتحريك الفك السفلي للأمام والخلف ثم جنبًا فجنب. يجب أن تتم جميع الحركات ببطء وسلاسة دون هزات مفاجئة. كرر التمرين 8-10 مرات.

1. المجرفة

افتح فمك، ولف الشفة السفلية على أسنانك السفلية. تخيل أنك تحتاج إلى مغرفة المياه مع الفك السفلي. حرك رأسك لأسفل بحركة مغرفة، وأغلق فمك أثناء رفع رأسك.

أثناء القيام بهذا التمرين، تأكد من أن زوايا شفتيك مسترخية تمامًا. كرر التمرين 5-7 مرات.

2. المس أنفك

يرتبط الذقن المزدوج أيضًا بضعف العضلات اللامية. هذا هو السبب في أنها تحتاج أيضا إلى التمرين.

أخرج لسانك إلى أقصى حد ممكن، وحاول لمس أنفك مع طرف لسانك. حافظ على شفتيك مرتاحين. كرر التمرين 5 مرات.

3. الوجه المثالي

إذا كنت ترغب في إعادة شكل وجهك إلى مظهر أصغر وسحب خدودك، قم بالتمرين التالي: أدر رأسك إلى اليسار، واسحب الفك السفلي إلى الأمام، مما يجهد عضلات رقبتك. يجب أن تشعر العضلات على جانب رقبتك تمتد. ثم أدر رأسك إلى اليمين وافعل نفس الحركة. كرر التمرين 5 مرات على كل جانب.

4. قبّل الزرافة

تخيل أنك بحاجة إلى تقبيل زرافة (أو شخص طويل جداً).

ارفع وجهك وانظر إلى أعلى. حرّك الفك السفلي إلى الأمام قليلاً، وشق شفتيك كما لو كنت ستقبل شخصًا ما. إذا كنت تقوم بالتدريب بشكل صحيح، يجب أن تشعر بتوتر قوي في رقبتك. ابقى ثابتًا لمدة 5 إلى 8 ثوان ثم خذ استراحة. ثم كرر التمرين 5 مرات.

5. المقاومة

من أجل هذا التمرين، يجب عليك أن ترفع قبضتين وتضعهما تحت ذقنك مباشرة. ثم ابدأ في تحريك الفك السفلي قليلاً لأسفل بقوى، واضغط على ذقنك باستخدام يديك. قوة الضغط يجب أن تزيد تدريجيا. عندما تصل إلى أقصى حد مقاومة، استمر لمدة 3 ثوان. ثم استرخي، وكرر التمرين 5-7 مرات.

6. الابتسامة

اغلق أسنانك داخل فمك، وحاول أن تمدد زوايا شفتيك على أوسع نطاق ممكن. الآن قم بدفع لسانك تجاه الحنك الصلب، تدريجيا ابدأ بزيادة قوة الضغط. إذا شعرت بتوتر قوي في عضلات الذقن، فعندئذ قمت بإجراء التمرين بشكل صحيح. تحمل هذا الشعور التوتري لمدة 5 ثوان، ثم استرخ لمدة 3 ثوان. كرر ذلك 5-8 مرات.

7. الخدين المنتفخين

استنشق بعض الهواء، واملأ فمك بالهواء ثم أغلق فمك. الآن اضغط على براحة يدك على خديك حتى تشعر بالتوتر في عضلاتك. تحمل التوتر لمدة 3-5 ثوان، ثم حرر الهواء واسترخي. كرر التمرين 5-6 مرات.

المصادر: 1 - 2 - 3