10 أشياء تجذب الجنس المعاكس، يكشف عنها العلماء

أي نوع من الناس يعتبر الأكثر جاذبية؟ النساء الشقراوات ذو العيون الزرقاء والرجل ذو الشعر الداكن واللحية؟ ربما كذلك. لكن هناك معايير أخرى غير واضحة. يقوم علماء النفس من مختلف البلدان بإجراء أبحاث لمعرفة ما الذي يعجب به كل من الرجال والنساء حول بعضهم البعض. في هذه المقالة، سنخبرك عن هذه الأشياء.

1- تعابير الوجه

في عام 2011، حاول العلماء اكتشاف تعابير الوجه التي تجذب الرجال والنساء إلى الجنس الآخر. شارك أكثر من 1000 شخص في البحث. تم عرض صور لكل شخص لأشخاص لديهم مشاعر مختلفة تمامًا.

وقد ساعدهم ذلك على معرفة أن الرجال ينجذبون أكثر إلى النساء السعيدات – النساء الذين يبتسمن ولديهن عيون سعيدة. النساء يحبون الرجل الذي يمتلك وجه فخور.

2- لغة الجسد

في عام 2016، شاهد العلماء الناس خلال المواعدات السريعة. وقد ساعدهم ذلك في معرفة أن الرجال والنساء يفضلون شركاء لهم لغة جسد نشطة، وينطبق نفس الشيء على الصور.

3- الرائحة

يمكن للروائح من الجسم والعطور أن تجذب أي شخص أو تطرده. وعلى الرغم من حقيقة أن رائحة الثوم تدمر جوًا رومانسيًا، يمكن أن يكون كطعام مفيدًا للرجال.

وجد العلماء أن المرأة تنجذب إلى رائحة الرجال الذين تناولوا الثوم. ومع ذلك، ولك هذا لا يعمل بالنسبة للنساء. وفقا للعلماء، يجب على الفتيات اللواتي يرغبن في سحر الرجل اختيار العطور ذات الرائحة الحلوة.

4- تشابه مع آباء الجنس الآخر

وجد علماء بريطانيون أن النساء غالبا ما ينجذبن إلى الرجال الذين لديهم نفس لون عين آبائهم. وينطبق الأمر نفسه على الرجال: فهم غالباً ما يختارون النساء اللاتي يشبهن أمهاتهن.

بالطبع، هذه القاعدة لا تعمل دائمًا. لكن الأشخاص الذين لديهم أوجه التشابه هذه لديهم فرص أكبر لعلاقة ناجحة.

5- الشعر

ينجذب الرجال في الغالب إلى النساء ذوات الشعر الطويل. وفقا للعلماء، هذا بسبب التطور. لأنه إذا كانت المرأة لديها شعر طويل، فإنها تنمو بسرعة، لذا فهي على الأرجح صحية بما فيه الكفاية لتربية طفل.

النساء، ومع ذلك، لا تثبت على رأي حول شعر الرجل. هي مسألة ذوق: بعضهم يحب الرجل ذو الشعر الطويل، وبعضهم يحبون الرجل ذو الشعر القصير. وهذه التفضيلات يمكن أن تتغير طوال حياتهم.

6- الحيوانات الأليفة

في تجربتهم، طلب العلماء الإسرائيليون من الرجال تقييم أنفسهم بأوصاف نصية. بعض الرجال كان لديهم كلاب، وبعضهم لا. وفي كل مرة كان هناك كلب في قصة، بدا الرجل أكثر جاذبية للمرأة. يعتقد العلماء أن هذا يمكن تفسيره بحقيقة أن وجود حيوان أليف يعني أن الرجل جاد ومستعد لعلاقة طويلة الأمد.

بالنسبة للرجال، يبدو أنه لا يهم إذا كانت المرأة لديها حيوان أليف أو لا.

7- الموسيقى

في عام 2014، طلب العلماء من 1500 امرأة للاستماع إلى العديد من الأغاني: بعضها معقدة وبعضها بسيط. تم تحديد مستوى التعقيد من خلال عدد الأوتار المستخدمة في الأغنية. بعد ذلك، كان من المفترض أن يفيد المشاركون في التجربة أيًا من الأغاني يبدو الأكثر جاذبية. معظم النساء يفضلن الموسيقى المعقدة. وأكثر من ذلك، قالوا إنهم سيختارون الرجال الذين يؤلفون هذه الأغاني.لم

تجر مثل هذه التجارب مع الرجال. لذا، من المستحيل تحديد ما إذا كان هناك أي علاقة بين جاذبية المرأة وطعمها الموسيقي.

8- جاذبية متساوية

هل غالبا ما ترى الأزواج حيث يكون أحد الشركاء أكثر جاذبية من الآخر بكثير؟ صدق أو لا تصدق، هذا لا يحدث كثيرًا. وجد العلماء أن كلا من الرجال والنساء أكثر ميلاً لاختيار شريك له جاذبية مساوية.

لكن الأشخاص الأكثر جاذبية يميلون إلى قضاء المزيد من الوقت في البحث عن شركاء جذابين. يفعلون ذلك لا شعوريا. وبطبيعة الحال، هناك بعض الاستثناءات.

9- الأيثار

السلوك الإيثاري هو شيء آخر يجذب النساء والرجال على حد سواء. يعتقد العلماء أن هذه سمة وراثية: السلوك الإيثاري يشير إلى أن الشخص ربما يكون أحد الوالدين المهتمين ومن المرجح أن ينقل جيناته إلى الجيل التالي.

10- مقاس الحذاء

الرجال أكثر ميلاً للبحث عن شركاء أصغر. لذلك، فهم ينجذبون نحو حجم الحذاء الصغير.

اما بالنسبة للنساء فهم ليسوا بهذه السهولة. هم يحبون كلا الرجلين ذوي أحجام الأحذية الكبيرة والصغيرة. الأمر كله يتعلق بالهدف الذي تسعى إليه المرأة.

بسبب التطور، يحاول الناس دائمًا البحث عن أفضل شريك لأن لديهم أفضل الجينات. لذلك، بالطبع، الرجل الطويل الوسيم لديه الأفضلية. ولكن بالنسبة للعلاقة طويلة الأمد، من المهم أن يهتم الشريك بالمرأة ولا ينفصل عنها. ووفقًا لنساء، فإن الرجال ذوي الطول المتوسط وحجم الحذاء الأصغر سيلعبون هذا الدور بشكل أفضل من أي شخص آخر.