7 أشياء تحدث لجسمك إذا تناولت أربعة لوزات في اليوم

ليس من الشائع أن يكون هذا الطعام صحيًا أيضًا، واللوز هو أحد هذه الأشياء النادرة. أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الأخرى التي نحتاجها لتكون جميلة وصحية.

اليوم تود أخبار العلوم أن تخبرك عن 7 تغييرات إيجابية تحدث إذا كنت تأكل هذه المكسرات كل يوم.

انخفاض الكوليسترول

اللوز هو من بين أكثر 5 منتجات فعالة للحد من الكوليسترول “الغير صحي”. إذا كان الكوليسترول مرتفع جدًا بالفعل، فقم بزيادة عدد اللوزات التي تأكلها إلى 20-30 في اليوم. من أعراض الكوليسترول هي بقع بيضاء على الجفنين السفليين، وجع الساقين، والشعر المبكر.

الشعر الصحي

اللوز يحتوي تقريبا على جميع الفيتامينات والمعادن اللازمة لتحسين نمو شعرك وجعله أقوى. يحفز المغنيسيوم والزنك نمو الشعر، فيتامين (E) يجعل الشعر أقوى، وفيتامين (B) يعطي اللمعان وطول العمر.

الوقاية من أمراض القلب

مضادات الأكسدة، والدهون الأحادية غير المشبعة، والمغنيسيوم، والنحاس جميعها موجودة باللوز والتي بدورها تعزز القلب والأوعية الدموية. لمنع نقص التروية التاجية (صطلح طبي يشير لعدم وجود ما يكفي من الدم عبر الشرايين التاجية) والحالات القلبية الأخرى.

منع التجاعيد

تحتوي هذه المكسرات على كمية وافرة من المنغنيز الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين مسؤول عن لون البشرة. فيتامين E، مضاد للأكسدة، يساعد أيضًا في مكافحة علامات الشيخوخة.

البكتريا النباتية الصحية

تحتوي قشور اللوز على مواد حيوية ضرورية للنمو وتكاثر البكتريا الأمعاء الجيدة. إذا كان هناك اختلال في توازن البكتيريا في جسمك (مع وجود أعراض مثل ألم المعدة وسوء التنفس وعسر الهضم)، فمن المستحسن تناول 30-35 من اللوز يوميًا.

خسارة الوزن

أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون اللوز يستهلكون كميات أقل من الكربوهيدرات مثل الحلويات. يساهم تنظيم الأيض أيضًا في إنقاص الوزن، مكفولًا بالفيتامينات والألياف.

تحسين نشاط الدماغ

يحسن الاستهلاك المنتظم من اللوز الذاكرة بفضل فيتامين E والأحماض الدهنية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه المكسرات على إيقاف شيخوخة الدماغ.

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 123