12 خطئا في النظافة الشخصية يرتكبها الناس كل يوم

من كان يظن أن التفاصيل الصغيرة التي لا نهتم بها يمكن أن تمنعنا من الصحة المثالية والسعادة الكاملة؟ ستفاجأ بمشاهدة نتائج عدم ارتكاب هذه الأخطاء الشائعة! نحن سعداء لمشاركتك عادات يجب عليك التوقف عن اتباعها.

1. قضم أظافرك كوسيلة للتعامل مع الإجهاد

في بعض الأحيان يمكن أن يكون سبب عض الأظافر بسبب الضغط النفسي أو العقلي ويستخدم كوسيلة للتغلب على هذه المشاعر. يمكنك أيضا عض أظافرك دون حتى التفكير في ذلك. لسوء الحظ، لا يعمل بشكل جيد مع مظهرك وصحتك. هذه العادة ليست سببًا يجعلك فخوراً، ولكن التخلي عنها هو من يفعل.

2. مسحات القطن كوسيلة لتنظيف أذنيك

يعتقد معظمنا أن نصائح تساعدنا على تنظيف آذاننا. ومع ذلك، ما يفعله الأشخاص عند استخدامها هو العكس تمامًا؛ يتم دفع الشمع الزائد، مما يسبب ضررًا أكثر مما ينفع.

ونتيجة لذلك، يمكن أن تكون مسحات القطن سببًا رئيسيًا لإلحاق الضرر بطبقة الأذن وفقدان السمع، وما إلى ذلك. ينصح الخبراء الطبيون بمقابلة الطبيب في حال كان لديك مشكلة بالفعل.

3. لا تغسل يديك بعد استخدام مرحاض

وفقا لهذا البحث، يميل الناس إلى عدم غسل أيديهم بعد استخدام مرحاض. تعتقد أغلبية هؤلاء الأشخاص أنها ليست مهمة وأنها مجرد مضيعة للوقت. ومع ذلك، غسل اليدين هو أفضل وأسهل طريقة لمنع نفسك من المرض.

4. لا تغير فرشاة الأسنان الخاصة بك لفترة طويلة

يمكن أن تقوم فرشاة الأسنان الرطبة بجمع العديد من البكتيريا في أقل من شهر واحد، والتي يمكن أن تكون ضارة بصحتك. يوصي أطباء الأسنان بتغيير فرشاة الأسنان لدينا كل 2-3 أشهر لأن استخدام نفس واحدة لأكثر من 3 أشهر يمكن أن يكون لها بعض المشاكل الصحية الخطيرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

5. طريقة تنظيف أسنانك بالفرشاة

إذا قمت بتنظيف أسنانك فقط، فسيظل لديك بعض الرواسب. يمكن أن تبدأ مشاكل القلب من زيادة تدفق الدم في فمك. ينصح أطباء الأسنان بتنظيف أسناننا لمدة دقيقتين. تأكد من عدم الكسل عند تنفيذ تقنية تنظيف ممتازة!

6. نسيان خيط أسنانك

لا يهم مدى دقة تنظيف أسنانك للحفاظ على الجراثيم. دون الخيط، يمكنك بالكاد الحفاظ على لثتك في حالة جيدة. الخيط يقلل من خطر البكتيريا داخل الفم إلى أسفل ويمنع التهاب اللثة.

7. تقشير وجهك كل يوم

الإفراط في التقشير يسبب حب الشباب والتجاعيد ويمكن أن تجعلك تبدو أكبر سنا. ينصح أطباء الجلد بتقشير وجهك مرتين في الأسبوع. خلاف ذلك يمكن أن يكون أكثر ضررا من الجيد.

8. لا تنظف الأشياء التي تستخدمها كل يوم

كم عدد المرات التي تفكر فيها في الأشياء التي تلمسها كثيرًا ولكن لا تأخذها بجدية؟ في الواقع، أشياء مثل مقابض الأبواب، ولوحات المفاتيح ، والمفاتيح، والهواتف الذكية الخاصة بك (من بين العديد من الأجهزة الأخرى) هي أماكن تتجمع فيها معظم البكتيريا.

9. وجود معجون أسنان مملوء بالفلورايد في منزلك

هذا النوع من معجون الأسنان خطر على الأطفال بشكل خاص لأنه يؤدي إلى نمو الأسنان بشكل غير صحيح وظهور بقع بيضاء على أسنانهم. يمكن لمعجون الأسنان المملوء بالفلورايد أن يسبب انهيار الأسنان ويمكنه أيضًا زيادة مستوى امتصاص الألمنيوم في الدماغ، مما يساهم في مرض الزهايمر.

10. تغطي الوسادة الخاص بك بشرشف من القطن

هذا النسيج يجعلك تبدو أكبر سنًا بإضافة التجاعيد إلى وجهك، وتجفيف بشرتك، وإتلاف شعرك. أفضل خيار لمواد المخدة هو الحرير.

11. الكنس في كثير من الأحيان

إذا كنت تفرغ الهواء كل يوم، يمكن أن يكون ضارًا بصحتك. وإذا لم تقم بتنظيف الجهاز، فيمكن أن تتضرر سجادتك وأرضك من خلال جزيئات الغبار والأتربة. إذا كنت تستخدم المكنسة الكهربائية أقل من مرة واحدة في الأسبوع، يُوصى بتغيير فلترك مرة واحدة في الموسم.

12. تكثر من قص أظافرك

إذا كنت تقص أظافرك لدرجة قصيرة جدًا، فإن ارتداء الجوارب والمشي سيكون المشكلة الأولى بالنسبة إليك. معظمنا يفكر في ظفر أصابع القدم بعد المشي بشكل مؤلم.

سوف ينتج عن الضغط الذي تقوم به نمو جلد إصبع قدميك، مما يمنعك من المشي على الإطلاق.

كل هذه النصائح من السهل جدا اتباعها. النقطة الأساسية هي أن تتوقف عن الكسل وأن تبدأ في الاعتناء بصحتك بشكل أكثر كثافة. ربما لديك أسرارك الخاصة؟ شاركها معنا في التعليقات.

المصادر: 1