7 أشياء تقولها لكِ لون دورتك الشهرية

الدورة الشهرية، والأهم من ذلك، دم الدورة الشهرية أصبح أقل حرمة من ذي قبل على المجتمع.

قد يساعدك معرفة شكل الدورة الشهرية من الحماية من ظروف خطيرة جدًا. على سبيل المثال، قد يشير لون وردي فاتح من الفترة الشهرية إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين ويمكن أن يكون بمثابة إشارة إلى تشخيص هشاشة العظام يقترب منكِ في وقت لاحق.

اكتشفنا ما يمكن أن يخبرك به لون دم الدورة الشهرية عن صحتك وكيفية التعامل معها.

7. اللون الوردي

قد يكون لون الدم ذو اللون الوردي الزهري إشارة إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين. إذا كنت عدائة شغوفة، فقد يكون هذا أيضًا سببًا لكون دم طمثك فاتحًا، حيث ثبت أن ممارسة الرياضة، وخاصة الركض، قد يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين.

إنه شيء يجب الانتباه إليه حيث وجدت بعض الدراسات وجود علاقة بين انخفاض هرمون الاستروجين وهشاشة العظام في وقت لاحق من الحياة.

6. المائي

المائي، تقريبا بدون لون أو دم الحيض الخالي من الضوء الوردي يعني أنكِ إما تعانين من نقص في المغذيات، أو حتى يمكن أن تصابي بسرطان المبيض. ولكن لا تصابي بالذعر الشديد، فالسرطان في قناة فالوب أقل من 2٪ من جميع أمراض السرطان النسائية.

5. البني الغامق

قد يعني اللون البني الداكن أو الأحمر الداكن أن بعض الدم القديم “يجلس” داخل الرحم لفترة طويلة جدًا. لا أحد يعرف سبب حدوث ذلك، ولكن هذا يعتبر أمرًا طبيعيًا.

4. سميك ويشبه المربى مع جلطات

يشبه إفراز الدم الشبيه بالمربى خلال فترة الدورة مع جلطات حمراء داكنة يعني أنه قد يكون لديك البروجسترون منخفضا ومستويات عالية من الاستروجين.

معظم الوقت، لا يعني أي شيء. ومع ذلك، إذا كانت الجلطات كبيرة الحجم، وهناك الكثير منها، فقد يعني ذلك وجود خلل هرموني. أيضا، يمكن أن تكون الأورام الليفية في الرحم السبب. هذا الشرط يجب ألا يخيفك رغم ذلك.

3. مزيج رمادي مائل إلى الحمرة

قد يعني التفريغ الرمادي أو الرمادي المحمر شيئين: إذا لم تكن حاملاً – فهي إشارة لعدوى STD / STI، ولكن إذا فاتتك فترة واحدة على الأقل من الفترات، فقد يعني ذلك إجهاض مبكر.

2. لون التوت البري

يعتبر الدم التوت البري الملون خلال دورتك الشهرية صحيا وعظيمًا. ولكن تجدر الإشارة إلى أن ما هو طبيعي لشخص واحد قد لا يكون الحال بالنسبة لشخص آخر. لذا، فإن تحديد موعد مع الطبيب بانتظام فكرة جيدة.

1. اللون البرتقالي

البرتقالي، تمامًا مثل المزيج الرمادي والأحمر قد يعني أنك مصاب بعدوى. ومع ذلك، فإن الرائحة السيئة وآلام الشديدة سترافق هذا إذا كانت عدوى STD / STI.

الآن، رأيت اللون الذي تقوله الدورة الشهرية عن صحتك. ربما، حان الوقت لتحديد موعد مع طبيب أمراض النساء الخاص بك. أخبرنا في التعليقات أدناه عن رأيك.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1