8 أساليب يجب أن تتبعها في حياتك لضمان سلامتك

تقول الإحصاءات أننا نعيش في أهدأ الأوقات في تاريخ البشرية. ومع ذلك، فإن العالم لا يزال مكان خطير جدًا.

لذلك لا بد من أن تقرأ هذه الطرق البسيطة الثمانية أدناه للتغلب على مخاطر الحياة، وتضمن الآمان لنفسك.

1. المفاتيح، والمال، وهاتف مشحون

يجب أن تكون هذه الأشياء دائمًا معك عندما تخرج. لا استثناءات

لماذا هو مهم؟ يجب أن تكون دائمًا قادرًا على طلب المساعدة أو رحلة العودة إلى المنزل. بالإضافة إلى ذلك، قد يصبح هاتفك وسيلة لإنقاذ حياة أشخاص آخرين: ستتمكن من الاتصال بخدمة الإنقاذ في حالة الطوارئ. احرص دائمًا على شحن هاتفك.

2. اعتذر إذا كنت تصطدم بشخص ما

حتى إذا كنت متأكدًا من أنك لست مسؤولًا عن ارتطام شخص ما في الشارع، فقل “عذرًا” واستمر في المشي.

لماذا هذا أكر مهم؟ أنت لا تعرف عندما اصطدمت. قد يحمل الشخص الذي لمسه سلاحًا أو يكون ثملًا. قد يكون شخصًا غاضبًا للغاية أو مستاء جدًا. قد يوفر لك الاعتذار البسيط الكثير.

3. ابحث دائمًا عن 3 مخارج على الأقل

أينما تذهب، سواء كانت حفلة موسيقية أو محطة سكة حديد أو حتى مدرسة، تأكد من رؤية 3 مخارج. سواء كانت سهلة أو صعبة. ألقي نظرة على المساحة بعيونك حتى في حالة وجود باب واحد فقط، ستجد ثلاث طرق على الأقل – على سبيل المثال، نوافذ فرنسية كبيرة أو غير ذلك.

لماذا هو مهم؟ إذا حدث شيء سيء، فسيكون قد فات الأوان للبحث عن مخرج. إذا عثرت عليها وحفظتها مسبقًا، فستتمكن من الخروج من أحدها تقريبًا دون تفكير.

4. لعب لعبة “العثور على شخص سيء”

لعبة صغيرة ممتعة يمكنها الحفاظ على سلامتك. عندما يكون هناك الكثير من الناس حول، القي نظرة فاحصة عليهم. من الذي يبدو عصبيًا جدًا أو غاضبًا جدًا أو خائفًا للغاية؟

لماذا هو مهم؟ نادرا ما يخطئ حدسنا. إذا ظهر شخص ما خطراً بالقرب منك. على أي حال، حاول الابتعاد عنهم.

5. في الطائرة، عد الصفوف إلى مخرج الطوارئ.

بعد أخذ مقعدك، عد الصفوف منك إلى أقرب مخرج للطوارئ. احفظ الرقم.

لماذا هو مهم؟ إذا كان هناك دخان، يمكن أن تكون إضاءة الطوارئ معتمة جدًا لإرشادك. عندما تعرف على وجه اليقين عدد الصفوف بين مقعدك ومخرج الطوارئ، سوف يمكنك التحرك نحوه بسهولة.

6. درب معصميك

قم بتمارين المعصم كل يوم بمساعدة قبضة اليد.

لماذا هو مهم؟ هناك العديد من حالات الطوارئ المحتملة حيث قد تحتاج إلى التمسك بحافة ضيقة. ستسمح لك القبضة القوية وعضلات المعصم المدربة بالبقاء آمنًا طالما قد تكون هناك حاجة إليها.

7. ارفع رأسك، وتحرك ببطء

يميل الناس إلى خفض رأسهم بشكل غريزي وزيادة سرعتهم عندما يشعرون بالخطر. ومع ذلك، يجب عليك أن تفعل العكس تماما: بثقة ارفع ذقنك، وابطئ من سرعتك

لماذا هو مهم؟ عندما تتبع غريزتك الأولى، تصبح فريسة. من أو أي شيء يهددك، إبطئ، ارفع رأسك، وانظر جانبيا للتحقق من الخطر مع رؤيتك المحيطية.

8. الهروب من سيارة غارقة

للخروج من سيارة غارقة، من الضروري أولاً فك حزام الأمان الخاص بك. بدلاً من فتح الباب، قم بإنزال النافذة لأسفل. إذا لم يكن لديك نافذة مفتوحة، فكسر الزجاج بأداة خاصة أو أي جسم ثقيل (على سبيل المثال ، مسند رأس قابل للإزالة).

لماذا هو مهم؟ هناك دقيقة واحدة فقط للهروب، لذا لا تضيع الوقت في محاولة فتح الباب الذي لن يتزحزح أبدًا بسبب ضغط الماء من الخارج.

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 1